أخطر 10 وظائف فى الصين وأكثرها رعباً !!

28081589_10155594819857669_386746027_o

يعمل معظمنا في وظائف طبيعية تتميز بالروتينية والتكرار، لذلك يصعب علينا إدراك أن هناك أشخاص يعملون في وظائف خطيرة لدرجة أنها من الممكن أن تقتلهم في أي لحظة. نقدم لكم اليوم 10 من أكثر الوظائف خطورة في  الصين :

1- عمال المستودعات (Warehouse Workers)

 

Image result for Warehouse Workers  DANGEROUS Jobs In China!

تعانى المستودعات الصينية التي يتم إستخدامها للتخزين من تراخي كبير في قوانين السلامة، مما يجعلها خطيرة للغاية ، فمثلاً  عام 2015 اندلعت النيران في أحد مبانى مستودع شركة روى هاى الدولية للوجستيات (Rui Hai International Logistics) التى كانت تخزن فيه الشركة كميات غير مشروعة من سيانيد الصوديوم التي تمتاز بسميتها الشديدة ، بالإضافة الى مئات الأطنان من الأسمدة القابلة للإشتعال. وقام رجال الإطفاء بعد وصولهم بإلقاء المياه على النيران مما ساهم في حدوث المزيد من الإنفجارات التي كانت قوية جداً ، وأدى هذا الحريق الذى استمر عدة أيام إلى مقتل 145 شخص، وإصابة أكثر 700، بالإضافة إلى الكوارث البيئية الضخمة التي تضمنت ظهور آلاف من الأسماك الميتة في النهر .

 

 

2-  الشرطة (Law Enforcement)

 

Image result for (Law Enforcement)  DANGEROUS Jobs In China!

وظيفة الشرطة تحتوى على مخاطر كبيرة في أى مكان بالعالم، إلا أن العمل بهذه المهنة في الصين أصبح خطير بشكل لا يصدق , حيث أظهرت إحصائيات حديثة أنه على مدى السنوات الثمانية الماضية يتوفى على الأقل ضابط شرطة صيني يومياً، ويصاب تسعة آخرون، وتتراوح أسباب موتهم وإصابتهم بين الأزمات القلبية، والاعتداءات، وحوادث المرور. وهناك أيضاً نوعاً أخر من العاملين بوكالات تطبيق القانون في الصين يعرفون باسم تشنغوان (Chengguan)، وهم مسؤولون عن تطبيق اللوائح المتعلقة بأمور أخرى مثل البيئة، والصرف الصحي، لكنهم مكروهين من قبل الشعب لأن معظمهم فاسدين، ويتصرفون خارج نطاق سلطتهم، مما يؤدي في العادة إلى الكثير من المواجهات من ضمنها طعن أحد ضباط التشنغوان مراراً وتكراراً من قبل مواطن غاضب , بينما وقف المشاهدين دون تقديم أى مساعدة .

 

 

3- عمال الصيانة الكهربائية (Electrical Maintenance Workers)

 

Image result for Electrical Maintenance Workers  DANGEROUS Jobs In China!

واحدة من أخطر الوظائف في العالم خصوصاً في الصين التي مازالت لا تمتلك قواعد سلامة. وتقوم الصين الآن ببناء شبكة واسعة من المرافق من أجل دعم التطورات التي تحدث في الدولة بشكل مستمر، من ضمنها خط نقل طاقة ذات جهد عالى تبلغ تكلفته حوالى 350 مليون دولار ، وتطلب بناء هذا الخط تثبيت حوالى 700 برج نقل يقع بعضها على إرتفاع 3750 متر. وكان يسير عمال الصيانة فوق هذه الأبراج على الكابلات الكهربائية الرفيعة للغاية من أجل توصيل القطع المختلفة ببعضها وهم يرتدون حزام تثبيت فقط .

 

 

4- الطاقم الطبى (Medical Staff)

 

guangzhou dafeng hospital protest

يواجه العاملين بمجال الطب في الصين تحديات عديدة أكثر تطرفاً من أقرانهم حول بقية العالم , حيث يشعر المواطنون بالاستياء والإحباط عندما يفحصهم الطبيب لبضع دقائق فقط بعد أن انتظروا دورهم لعدة ساعات ، ويقومون في العادة بإخراج غضبهم على العاملين في المشفى، وتتفاقم هذه المشكلة مع إزدياد عدد السكان  فلك ان تتخيل دولة واحدة يتجاوز عدد سكانها المليار و 379 مليون  نسمة , كيف ستكون الخدمات بها  , حيث ذكر تقرير في عام 2015 أن 60 % من موظفين المستشفيات الصينية تعرضوا للاعتداء اللفظي، و 14% من الموظفين تعرضوا للاعتداء البدني في مرحلة ما. ويرتفع عدد هذه الاعتداءات كل عام، وتؤثر هذه المشكلة على المهنة بشكل كبير , حيث أصبح العاملين بها يكرهونها، ويرفضون تماماً أن يدخل أولادهم كلية الطب.

 

 

5- عمال المصانع (Factory Worker)

 

Image result for Factory Worker)   DANGEROUS Jobs In China!

يعاني عمال المصانع في الصين من تحديات عديدة من ضمنها انهم يعملون في ظروف خطيرة تتضمن استنشاق الأبخرة السامة طوال الوقت، أو العمل على الآلات الخطرة بدون إرتداء الملابس الآمنة أو حتى أحذية. وقد أدت إدانة العالم للصين إلى تحسين الأحوال قليلاً , لكن مازال هناك الكثير من قصص سوء المعاملة التي تستمر بالظهور، ففي ديسمبر عام 2017 على سبيل المثال، أضرب عمال مصنع يوروتيك للإلكترونيات (Eurotec Electronics) لخوفهم على سلامتهم , حيث اشتكى حوالى 80% من القوى العاملة بالمصنع من الصداع، السعال، الضعف، والرؤية الضبابية منذ أن تم نقل المصنع إلى موقع جديد، ومن المعتقد أن الطريقة التي تم تركيب المعدات بها في الموقع الجديد كانت السبب الأساسى لهذه الأعراض لأنها جعلتهم يستنشقون الأبخرة السامة بطريقة مباشرة ، وتسبب هذا الأمر في مرض العديد من العمال التي تم تشخيص حالة واحدة منهم بمرض سرطان الدم نتيجة استنشاق هذه المادة السامة.

 

 

6- عمال مصانع الملابس (Sweatshops)

 

Image result for dangerous Sweatshops   in china

يتم تصنيع نسبة كبيرة من ملابس العالم في مصانع الملابس الصينية التي تحتوي على ظروف رهيبة للغاية بالنسبة للعاملين الذين يعيشون حياة فقيرة وبائسة جداً لدرجة أن معظمهم يسكن في غرفة واحدة مع 20 شخص أخر في أوضاع أسوأ من التي توفرها السجون، وهناك بعض المصانع التي لا تسمح لعمالها بالمغادرة بعد الإنتهاء من العمل، ويوجد عدداً لا يحصى من قصص الذل والضرب التي تحدث في هذه المصانع من ضمنها حبس عاملة في قفص حديدى مع كلب شرس أمام العاملين. وعلى الرغم من أن هذه المشكلة بدأت تنخفض في الصين مؤخراً بسبب إرتفاع الضرائب والأجور الذى أدى إلى ترك الكثير من أصحاب هذه المصانع للبلد، لكن هناك تقارير تشير إلى أنهم نقلوا عملهم إلى أماكن أخرى مثل كمبوديا وفيتنام.

 

 

7- عمال خطوط الأنابيب (Pipeline Workers)

 

Image result for Pipeline Workers)   DANGEROUS Jobs In China!

لم تحرص الصين على تشييد بنيتها التحتية بأكثر الطرق أماناً، مما يؤدى إلى مخاطر عالية بالنسبة للعاملين على صيانة هذه الأماكن أو على بناء أشياء إضافية مثل أنابيب النفط، كما أن هناك الكثير من الفقراء  والمعدومين الذين يحاولون دائماً سرقة الكهرباء أو النفط , مما يؤدى إلى المزيد من التخريبات. فمثلاً عام 2013 انفجر خط أنابيب في مقاطعة شاندونغ الصينية، وقد كان هذا الخط الذى يبلغ عمره 20 عاماً متآكل، ولم يكن هناك أى إجراءات تفتيش دورية لضمان سلامته، كما أن الخط كان قد تعرض لأكثر من 100 ثقب في العام السابق من قبل السارقين. وأدى انفجار الخط إلى مقتل 62 شخص، وإصابة 136 أخريين كان معظمهم من عمال خطوط الأنابيب .

 

 

8- أعمال البناء (Construction)

 

Image result for dangerous Construction  in china

مهنة تتمتع بخطورة أكبر بكثير في الصين التي يوجد بها الكثير من الحوادث القاتلة لعمال البناء , فمثلاً  عام 2016 أنهارت السقالات حول برج تبريد محطة توليد الكهرباء الذى كان يجرى بناؤه، واندفعت مئات القضبان والأنابيب الحديدية، والألواح الخشبية تجاه العمال خلال ثوانى، مما تسبب في مقتل ال74  شخص الموجودين بالمكان. وبالرغم من أن هذه الحادثة كانت من أسوأ الأشياء التي حدثت في مجال البناء منذ عدة سنين، إلا أن هناك العديد من الحوادث الصغيرة، ففى عام 2012 على سبيل المثال توفى 19 عامل ديكور عندما قطع كابل المصعد الخاص بهم، مما أدى إلى سقوطهم من ارتفاع 30 طابق .

 

 

9- عمال مناجم الفحم (Coal Miner)

 

Related image

تعد وظيفة التنقيب عن الفحم من أكثر الوظائف خطورة حول العالم، لكنها بالتأكيد الوظيفة الأخطر في الصين التي تعاني من التراخى في قواعد وإجراءات السلامة. وحاولت الصين تحسين هذه المشكلة في السنوات القليلة الماضية بسبب بعض الحوادث البارزة، وتمكنت بالفعل من إحداث بعض التغييرات الا أن المشكلة مازالت قائمة حتى اليوم ، ففي عام 2002 توفى 7000 فرد من عمال المناجم خلال قيامهم بالعمل، أما الآن، فقد أنخفض هذا الرقم إلى حوالي 1000 فرد في العام , وبالتالى لا تزال هذه المهنة محفوفة بالمخاطر، والحوادث الناتجة عن إهمال قواعد السلامة .

 

 

10- العمل المكتبي (Office Work)

 

Image result for (Office Work)  in china

لا يبدو العمل المكتبى وكأنه يحمل أى خطورة، لكن ثقافة العمل لدرجة الإنهاك موجودة بشكل كبير في البلاد الأسيوية خصوصاً الصين، ومن المعتقد أنها تؤدى إلى أكبر عدد من الوفيات المتعلقة بالعمل حيث يؤثر الضغط الوظيفي، وساعات العمل الطويلة، والإجهاد المتزايد على الصحة، ويسبب الكثير من المشاكل مثل الأرق، وفقدان أو زيادة الوزن، وصعوبة شديدة في التعافي من أبسط الأمراض، وتسبب هذة المشاكل بدورها الكثير من الأمراض الخطيرة مثل الاكتئاب، السمنة، مرض السكرى، وارتفاع ضغط الدم التي تؤدى في النهاية إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية. وتشير التقارير إلى أن هناك أكثر من 600 ألف شخص يموتون في الصين كل عام بسبب ثقافة العمل الأسيوية، مما يعنى أن هناك حوالى 1600 فرد يموتون كل يوم في الصين فقط من هذه المشكلة.

 

 

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares