أسئلة لا أحد يعرف أجابتها – ستعرف اجابتها الأن | الجزء الثاني

27535128_10155548354237669_1873027918_o (1)

 

 

 

 

 

بالطبع كل سؤال له إجابة. ولكن هناك اسئلة قد نعتقد انها بلا إجابة , فمثلاً لماذا تبدوا السماء زرقاء ؟ أو لماذا لا تمتلك الأبقار أجنحة ؟  نقدم لكم اليوم 5 أسئلة لا يعرف أحد إجابتها :

1- لماذا تبدوا معجنات البريتزل بهذا الشكل ؟

 

Image result for ‫؟ (pretzels‬‎

تتميز معجنات البريتزل بشكلها الغريب الذى يتكون من عدة حلقات، وبالرغم من حب الكثير لطعمها إلا أن معظمهم لا يعرف لماذا تمتلك هذا الشكل بدلاً من المظهر الطبيعى للمعجنات الأخرى، ويرجع سبب هذا الشكل إلى أنه تم إختراع البريتزل فى العصور الوسطى من قبل أحد الرهبان الألمانين الذى قام بتشكيلها على شكل يدين متشابكتين معاً للصلاة حيث كان شكل البريتزل هو نفس الشكل الذى كانت تبدو عليه يديه وهو يصلى أو يدعو.

 

2-  لماذا البين كود 4 أرقام ؟

 

Image result for pin code

تم إختراع الرمز السرى أو البين كود الذى نعرفه اليوم فى عام 1996 من أجل منح الجميع إمكانية الوصول إلى حساباتهم المصرفية، إلا أنه ليس من الواضح لمعظم الأشخاص لماذا يتكون هذا الرمز دائماً من أربعة أرقام فقط، والحقيقة هى أن هذا الرمز كان من المفترض أن يتكون  من 6 أرقام , حيث أصر مخترعه “جيمس غودفيلو” على ذلك لأنه كان أكثر أماناً، لكن الإختبار الأول لهذه التقنية، والذى أجراه جيمس على زوجته أظهر أنه من الصعب عليها تذكر المزيج المكون من 6 أرقام، وأنها قامت بالخلط بين الأرقام فى عدة مواقف , مما جعل جيمس يغير رأيه ويكتفى فقط بـ 4 أرقام لسهولة حفظهم وتذكرهم .

 

3- لماذا تبدو الفقاعات دائرية الشكل ؟

 

Image result for ‫لماذا تبدو الفقاعات دائرية الشكل ؟‬‎

لعلكم لاحظتم ذلك بأنفسكم , والسبب يكمن في ظاهرة “التماسك cohesion , حيث أن تلك الفقاعات ما هي إلا طبقات رقيقة جداً من المادة السائلة التي نشأت عنها والتي تتماسك جزيئاتها معاً بسبب قوى التجاذب بينها , وينشأ عن ذلك ما يُعرف بالتوتر السطحي والذي يعمل على مقاومة أي شئ يحاول العبور من خلاله , وفي داخل الفقاعة هناك الهواء المحبوس الذي يحاول الخروج مسبباً ضغطاً على تلك الطبقات السائلة “جدار الفقاعة” وفي الخارج هناك كمية أكبر من الهواء تضغط أيضاً على الجهة الأخرى لسطح الفقاعة , وفي الوقت الحالي تمكن العلماء من عمل فقاعات مكعبة ومثلثة الشكل بعدة طرق لدراسة الأسطح المختلفة من منظور هندسي.

 

4- لماذا يوجد عروة في الحذاء ؟

 

Image result for shoe loops)

لا يعرف الكثير من الناس وظيفة العروة أو الحلقة التي تقع على الجزء الخلفى فى الكثير من الأحذية، لكنها فى الحقيقة تمتلك عدة وظائف من أهمها المساعدة على أرتداء الحذاء عالى الرقبة بكل سهولة وسرعة، لكن هذا ليس استخدام العروة الوحيد , حيث من الممكن وضع بعض الأربطة الإضافية فى الحذاء من خلالها إذا كانت الأربطة الأساسية ليست كافية لتثبيت الحذاء على القدم، ويستطيع الأشخاص أيضاً استخدام هذه الحلقة فى تعليق الأحذية المبتلة من أجل أن تجف بشكل أسرع.

 

5- لماذا تحتوى بعض الملابس على رقعة الكوع ؟

 

يتم استخدام رقعة الكوع فى التصاميم المختلفة للملابس من أجل مظهرها الجيد، وقدرتها على حماية أنسجة الملابس من عند منطقة المرفقين، وتعود أصول هذه الرقع الشهيرة إلى الجيش , فقد كان يجب على الجنود الزحف على بطنهم ومرافقهم لفترة طويلة مما تسبب فى اهتراء أكمامهم سريعاً، لذلك قام الجيش بإضافة بقع خاصة على المرفقين مصممة لحماية زيهم من التلف. لكن فى الخمسينات، أقترض طلاب الجامعة هذه الإضافة من الزى العسكرى لانهم أعجبوا بمظهرها، وأصبحت بعد ذلك جزء أساسى من موضة الملابس.

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares