أشياء مقززة تسمح منظمة الصحة العالمية بوضعها في طعامنا !! – ماذا نأكل ؟؟

35082761_10155884042187669_7691093315285942272_n

يجب حماية الأطعمة التي نأكلها من كل الملوثات الطبيعية أو الصناعية، لذلك يتواجد في العادة بعض المنظمات الحكومية التي تقرر كمية الملوثات التي لن تتسبب في أي ضرر للإنسان , ويتم السماح بها في الأطعمة الجاهزة حتى تتبع الشركات والمصانع هذه القواعد، وتعتبر إدارة الغذاء والدواء الأميركية من أشهر وأمن هذه المنظمات ، ومع ذلك سنقدم لكم اليوم 10 أشياء غريبة ومقززة للغاية تسمح منظمة الغذاء والدواء بوضعها في الطعام :

1- المعكرونة بالجبنة (Mac and Cheese)

 

Related image

وجبة المعكرونة بالجبن من أكثر الأطعمة تفضيلاً بالنسبة لملايين الأشخاص خصوصاً في العالم الغربى، فعلى الرغم من أنها ليست صحية جداً، إلا أنها لذيذة وسهلة الصنع. لكن الذى لا يعرفه الكثير من الأشخاص هو أن ادارة الغذاء والدواء تسمح بكمية محدودة من الملوثات الطبيعية في بعض الأطعمة من ضمنها علب المكرونة بالجبن سريعة التحضير التي تباع بالمتاجر , حيث تعترف الإدارة بأنه من المستحيل تقريباً إزالة جميع الملوثات من الاطعمة، لذلك فإنها ترى وفقاً للكتيب الخاص بها بأنه من المعقول السماح بكمية تصل إلى 225 قطعة فتات أو شظايا حشرات لكل 225 جرام من المكرونة بالجبن المعلبة، وبالرغم من أن هذا الرقم لا يعد متوسط من أي نوع بالطبع، لكن الكثير من الأشخاص لن يتقبلوا فكرة أن وجبتهم تحتوى على جزءً واحد من حشرة ناهيك عن 225 جزء .

 

 

2- الهليون المجمد (Frozen Asparagus)

 

Related image

عندما يُزرع نبات الهليون، فإنه يجذب حشرة خنفساء الهليون التي تقوم في العادة بوضع بيضها، ومحاولة الفقس خلال عملية نمو النبات، لذلك فإنه من الطبيعي أن يحتوي الهليون على بعض بيض هذه الخنافس عند حصده، لكن المشكلة هى أن هذا البيض يمكن أن ينتهى به الأمر في علب الهليون التي يشتريها الناس جاهزة بدلاً من شرائه طازج، وبالرغم من أن معظم الأشخاص لا يتخيلون فكرة أكل بيض الخنافس، ويعتبرون هذا الأمر مقزز للغاية، لكن إدارة الغذاء والدواء تقول أن احتواء الهليون المعلب على هذا البيض يعد شيئاً طبيعي وحتمي، ويسمحون بحوالى 6 بيضات خنافس أو أكثر على 10% من قطع النبات المعلب .

 

 

3- القرفة المطحونة (Ground Cinnamon)

 

Related image

 

 

تعد القرفة المطحونة أحد التوابل الرئيسية في أي مطبخ بالعالم، لذلك فإنه من الصعب على أي شخص معرفة أن إدارة الغذاء والدواء تسمح ببعض أجزاء الحشرات في القرفة المطحونة مثل رأس أو جناح أو أرجل الحشرة حيث تعرف الإدارة أن هناك بعض الحشرات التي سوف يتم بالتأكيد طحنها مع القرفة، مما جعلهم يحاولون تحديد الكمية المسموحة التي لا تسبب ضرر للإنسان، وتوصلوا إلى أنه طالما لا تتجاوز أجزاء الحشرات 400 جزء لكل 100 جرام من القرفة المطحون. إذن فإنها مقبولة ولا تضر بصحة المستهلك .

 

 

4- الخضروات المعلبة (Canned Greens)

 

Image result for Canned Greens The Weirdest Things the FDA Allows in Our Food!

تسمح إدراة الغذاء والدواء بأن تحتوى نسبة 10% أو أكثر من أوراق هذه الخضروات المعلبة على عفن فطرى طالما أن قطره لا يتعدى 1.5 سم. ومن المعتقد أن هذا العفن الفطرى لا يشكل أي ضرر على الصحة، كما أن احتمال تواجده في الخضروات المعلبة هو أقل بالتأكيد من النسبة التي تسمح بها الإدارة حيث أنه في العادة من السهل ملاحظته وإزالته لأنه ينمو على النبات قبل حصاده .

 

 

5- الزبيب (raisins)

 

Related image

تعتبر إدارة الغذاء والدواء أن الزبيب يكون جيداً ومقبولاً إذا احتوى على كمية رمل وحصى تعادل أو تقل عن 40 ملليغرام لكل 100 جرام من الزبيب، أما إذا زادت الكمية عن ذلك، فإنه يعد مغشوش. وتسمح إدارة الغذاء أيضاً بما يصل إلى 5% من الزبيب المتعفن .

 

 

6- الطماطم المعلبة (canned tomatoes)

 

Image result for canned tomatoes The Weirdest Things the FDA Allows in Our Food!

تسمح إدارة الغذاء والدواء باحتواء الطماطم المعلبة على 5 بيضات ذباب أو أقل بالإضافة إلى دودة واحدة أو أقل لكل 500 جرام من الطماطم المعلبة , حيث يعتبرون ان هذه الكمية مقبولة، ولا ينطبق هذا الأمر على الطماطم فقط , حيث تسمح إدارة الغذاء والدواء بعدد 20 دودة من أي حجم لكل 100 جرام من المشروم المعلب بعد تصفيته من الماء، أو 20 دودة لكل 15 جرام من المشروم المجفف .

 

 

7- البروكلى المجمد (frozen broccoli)

 

Related image

مشكلة البروكلي تكمن في أنه يحتوي في الكثير من الأحيان على السوس الذى من المعروف أنه يتغذى على النبات، وتعتقد إدارة الغذاء والدواء أن البروكلى المجمد يكون صالح للاستهلاك إذا احتوى على كمية 59 سوسة أو أقل لكل 100 جرام، وعلى الرغم من أن البروكلى الطازج يحتوي هو الآخر على سوس، إلا أنه من الممكن التخلص منه بواسطة الماء البارد والخل في بعض الأوقات .

 

 

8- معجون التين (fig paste)

 

Image result for fig paste The Weirdest Things the FDA Allows in Our Food!

الذى لا يعرفه معظم الناس هو أن نبات التين ينمو بفضل حشرات دبور التين التي تلقح النبات عن طريق الدخول إلى ثمرة التين، لكنها في هذه الأثناء تضع بيضها ليفقس، وبالرغم من أن الدبابير الصغيرة تستطيع في النهاية مغادرة ثمرة التين، لكن الأم تموت بعد وضع البيض لذلك فإنها تبقى بداخل ثمرة التين التي تقوم في النهاية بهضم الحشرة. ولهذا السبب تسمح إدارة الغذاء والدواء بكمية 13 حشرة لكل 100 جرام من معجون التين لأنه ببساطة ليس هناك أي طريقة لتجنب عدم تواجد الحشرات عندما يتعلق الأمر بالتين .

 

 

9- زبدة الفول السودانى (peanut butter)

 

Image result for peanut butter The Weirdest Things the FDA Allows in Our Food!

من المعروف أن زبدة الفول السودانى تعد من الأطعمة المحببة للغاية عند كل الناس تقريباً، لكن للأسف تبين أن إدراة الغذاء والدواء تضطر إلى السماح بوضع مخلفات القوارض في زبدة الفول السودانى بكمية لا تتعدى شعرة قوارض واحدة لكل 100 جرام .

 

 

10- العفن (mold)

 

 

Image result for mold The Weirdest Things the FDA Allows in Our Food!

على الرغم من أن العفن يعتبر مضر بالصحة، وتكون رائحته فظيعة للغاية، إلا أن إدارة الغذاء والدواء تسمح به على العديد من الأطعمة بكميات محدودة من المفترض أنها غير مضرة مثل التوت المجمد التي تقبل الإدارة بأن يكون 60% من حباته تحتوى على بعض العفن، وهناك أيضاً حبوب الكاكاو التي من المقبول أن تحتوى على عفن بنسبة 4%، وعلب التوت البرى بنسبة 14%، كما تسمح إدارة الغذاء والدواء بأن يحتوي الأناناس المعلب على نسبة عفن تبلغ 19%.

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares