أغرب 10 قوانين مجنونة في المانيا – لن تصدق انها تطبق بالفعل !

29404528_10155699147322669_1684691728_o

ما نعرفه عن ألمانيا الان هو التقدم العلمي المذهل والنظام والانضباط في العمل , ولكن الذى لا يعرفه معظم الناس هو أن ألمانيا تمتلك بعض القوانين الغريبة وسوف نقدم لكم أكثر 10 قوانين جنوناً لن تجدها إلا فى ألمانيا :

 

1- اسماء المواليد

 

Image result for ‫المواليد‬‎

أصبحت موضة إعطاء الأطفال أسماء غريبة منتشرة في جميع أنحاء العالم، لكن ألمانيا قررت إتخاذ موقف ضد هذا الأمر، لذلك قامت بسن قانون ينص على أن إسم الطفل الأول يجب أن يوضح جنس الطفل، وهذا يعنى أنه من الممنوع على المواطنين تسمية أبنائهم الأسماء المحايدة التي تصلح لكلا الجنسين وهى أسماء عديدة في اللغة الألمانية .

 

 

2- الدعارة أو البغاء

 

Image result for ‫الدعارة أو البغاء‬‎

الدعارة أو البغاء عمل غير قانونى في معظم دول العالم ، إلا أن القانون الألماني ينص على أن هذه المهنة قانونية ، حتى أنه يسمح للمواطنين الذين يتلقون الدعم الحكومى من أجل إعاقة أن يستخدموا أموال الدعم الخاصة بهم على مثل هذه الخدمات , حيث تعتقد ألمانيا أن كل شخص يمتلك حق الحصول على علاقة جسدية. ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد , إذ يتم تشجيع المرأة البالغة من العمر أقل من 55 عام على أن تعمل بالدعارة إذا فقدت عملها ، وكانت غير قادرة على إيجاد عمل جديد في خلال سنة .

 

 

3-  قانون النقاء

 

Related image

يقام في ألمانيا كل عام احتفال أوكتوبرفست الذى يعد أكبر مهرجان للجعة في العالم من حيث عدد الزوار، وبالرغم من أنه يتم استهلاك حوالى 7 ملايين لتر من البيرة خلال المهرجان، إلا أن هذه البيرة يجب أن تكون مخمرة تبعاً لقانون ألمانى يعرف باسم قانون النقاء الذى صدر عام 1516 من قبل ويليام الرابع ، والذى ينص على أن البيرة يجب أن تحتوى فقط على شعير، وماء، وسكر، وخميرة. ومن الغير قانونى أن يتم تقديم بيرة تحتوى على أى شيئاً أخر خلال المهرجان.

 

 

4- أيام الأحاد

 Image result for ‫الهدوء فى المانيا‬‎

عادةً ما تكون أيام الأحد هادئة جداً في ألمانيا , حيث تكون المحلات مغلقة، والشوارع خالية تقريباً، ويرجع السبب في ذلك إلى أن ألمانيا تتبع إرشادات الإنجيل في أن يوم الأحد مخصص للراحة والهدوء، حتى أن المواطنين لا يقدرون على إجراء أى تجديدات أو تعديلات على منازلهم في هذا اليوم لأنه يوجد قانون ضد استخدام المثقاب في أيام الأحد. كما أنه ليس من المستحب القيام بأى أعمال منزلية أخرى مثل استخدام الآلات التي تحتوي على محركات أو تعليق الغسيل بالخارج لأن ذلك يعتبر مثيراً للامتعاض بشكل كبير.

 

 

5- البيانو والنشيد الوطنى

 Related image

قانون اخر غريب يطبق في ألمانيا , حيث يتم منع او تجنب غناء المقطع الأول من النشيد الوطنى جميع الأوقات , حيث كان يتم غنائه خلال فترة ألمانيا النازية التي حكمها هتلر، ويبدأ بالكلمات الشهيرة  “ألمانيا فوق الجميع” .

 

 

6- المداخن

 Related image

مازالت المداخن شائعة للغاية في ألمانيا بالرغم من انحدار تواجدها في جميع البلدان الأخرى، وهناك قانون ألمانى يمنع الأشخاص من رفض دخول منظف المداخن إلى منازلهم. ويحصل هؤلاء العاملين على أجورهم عن طريق الضرائب التى يدفعها المواطنون , حيث تعد وظيفتهم التي تتكون من تنظيف المدخنة، والتحقق من انبعاثات أول أكسيد الكربون مهمة جداً بالنسبة للدولة.

 

 

7- العمر القانونى لشرب الكحول

 

Image result for ‫لا يتم السماح للأشخاص باستهلاك المشروبات الكحولية قبل عمر ال21‬‎

في ألمانيا لا يتم السماح للأشخاص باستهلاك المشروبات الكحولية قبل عمر ال21 في العديد من البلدان من أشهرهم الولايات المتحدة، لكن القانون الألمانى يسمح للأفراد بشرب الجعة في عمر ال16 دون إشراف شخصاً ناضج. ومن الممنوع تبعاً لنفس القانون استخدام أى مشروبات كحولية أخرى غير البيرة حتى بلوغ سن الثامنة عشر .

 

 

8- الوسائد

 

Image result for fighting pillows

هناك الكثير من الناس خصوصاً الأطفال الذين يقومن بقتال بعضهم مستخدمين الوسائد على سبيل المزاح، لكن القانون الألمانى يمنع هذا الأمر , حيث يعتبر أن الوسادة سلاح، مما يعنى أن ضرب شخصاً للأخر بوسادة قد يؤدي إلى إتهامه بالإعتداء، والحكم عليه بالسجن. وبالرغم من جنون هذا القانون، إلا أنه تم سنه في الغالب لأن الوسادة من الممكن أن تُستخدم في خنق أحد الأشخاص، مما يجعل القتال بها خطير بالفعل .

 

 

9- منع ارتداء الأقنعة

 

Related image

 

يقوم العديد من الأشخاص بارتداء أقنعة خلال الإشتراك في المظاهرات من أجل الحفاظ على سرية هويتهم، لكن القانون الألمانى يمنع نهائياً ارتداء الأقنعة عند المشاركة في أي نشاط احتجاجي , حيث يسمح هذا القانون للحكومة في أن تتعرف على الوجه، وأن تقبض على الأشخاص بسهولة في حالة الحاجة إلى ذلك.  وفى عام 2017، أصدرت ألمانيا قانوناً يمنع أيضاً تغطية الوجه النقاب خلال القيادة من أجل نفس الأسباب.

 

 

10- نفاد الوقود

 

Image result for out of fuel)

القيادة على طريق أوتوبان السريع بألمانيا ليست فعالة فقط، بل أنها أيضاً مصدر جذب سياحى كبير , حيث يتمتع الطريق الشهير بالجمال، والجودة، كما أنه لا يحتوى على أى حدود لسرعة القيادة. لكن الحكومة قامت بنص قانون قد يجعل بعض الأشخاص يترددون في القيادة عليه، وهو أن نفاد وقود السيارة خلال القيادة على طريق أوتوبان غير قانونى، ويؤدى إلى دفع غرامة كبيرة. وبالرغم من غرابة هذا القانون إلا أنه منطقى, حيث من الممكن أن يتسبب نفاد الوقود وتوقف السيارة في الحوادث خصوصاً مع عدم وجود أى حدود للسرعة على الطريق .

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares