أغرب 15 نكهة للأطعمة حول العالم !!

28811086_10155652645437669_1638669031_o

يحب الناس في العادة تجربة كل ماهو جديد وغريب لدى الثقافات الأخرى، خصوصاً الطعام الذى يختلف بشكل كبير من دولة إلى الأخرى. وهناك بعض الأطعمة والنكهات التي يعتقد الناس أنها غريبة للغاية لدرجة أنه لا يمكن تجربتها أو حتى تذوقها. نقدم لكم أغرب 12 نكهة طعام في جميع أنحاء العالم :

1-  شعيرية معدة الخنزير ( Pork Intestine Ramen)

 

Image result for Intestine Ramen

تمتلك الصين أكبر مجموعة من نكهات الشعيرية سريعة التحضير التي نعرفها بإسم إندومي، ومن ضمن هذه النكهات شعيرية معدة الخنزير التي تعد بالتأكيد أسوأ نكهة على الإطلاق في هذا المنتج. وبالرغم من أن النظر فقط إلى هذه الشعيرية يسبب القرف لمعظم الأشخاص إلا أنها تتمتع بشعبية في الصين، ويستهلكها الجميع بشكل طبيعى.

 

 

2- رقائق البطاطس بالنعناع   ( Mint Potato Chips)

 

تمتلك شركة رقائق البطاطس “لايز” بعض النكهات الغريبة مثل رقائق البطاطس بنكهة النعناع التي يتم إنتاجها وبيعها في الهند فقط. وعلى الرغم من غرابة هذه النكهة بالنسبة لمعظم الأشخاص، إلا أنها محبوبة في الهند التي تقوم بتصنيعها منذ 10 سنوات

 

 

3-  أيس كريم لحم الحصان  ( Horse Meat Ice Cream)

 

 

Image result for Horse Meat Ice Cream

تمتلك اليابان بالتأكيد مجموعة من أغرب نكهات الآيس كريم في العالم، لكن واحدة من أكثر هذه النكهات جنوناً هى أيس كريم لحم الحصان الذى لا يحتوى فقط على نكهة لحم الحصان، لكنه أيضاً يوجد به قطع من اللحم النيئ.

 

4- مشروب لحاء الشجر الغازى ( Tree Bark Soda)

Image result for Tree Bark Soda)

تأتى نكهات المشروبات الغازية من أماكن عديدة ، لكن نكهة هذا المشروب الغازى تأتى من لحاء الشجر، وهو لحاء معين يدعى “مابى” يتواجد عادة في شجر الجزر الكاريبية. ويتم وصف هذا المشروب الغريب على أنه ذو مذاق حلو وطيب في البداية، لكنه يترك بعد ذلك طعم مر في الفم. كما يتم وصفة بأنه يعمل في الكثير من الأوقات كملين للأمعاء.

 

 

5-رقائق الدوريتوس بنكهة جوز الهند والكاري  ( Coconut Curry Chips)

 

Image result for Coconut Curry Chips

بالرغم من أن رقائق الدوريتوس تتوفر بنكهات محدودة للغاية في معظم البلدان إلا أن اليابان تمتلك نكهات دوريتوس كثيرة، لكن للأسف يكون معظمها غريب للغاية مثل رقائق الدوريتوس بنكهة جوزة الهند او الكاري التي لا يمكن تخيل أن مذاقها جيد على الإطلاق.

 

 

6- حلوى الفجل الياباني  ( Wasabi Candy)

 

Image result for Wasabi Candy

يعرف الفجل اليابانى في جميع أنحاء العالم بأنه أحد المكونات التي يتم وضعها على السوشى، لكن أحد الشركات اليابانية قررت صنع حلويات من الفجل , على الرغم من أنه يحتوى على نكهة قوية وحارة للغاية، وحتى أن جذوره يتم استخدامها في صنع البهارات. والغريب في الأمر أن هذه الشركة قررت فعل ذلك حتى ينتشر في جميع أنحاء العالم على الرغم من أن هذه الحلوى ستجعل العالم يكرهه بالتأكيد.

 

 

7-  أيس كريم بنكهة الهلابينو  (  Jalapeno ice Cream)

 

Image result for Jalapeno ice Cream

يتمتع فلفل الهلابينو بنكهة قوية وحارة تجعله شهير للغاية في عالم الطبخ، لكن الذى لا يعرفه الكثيرون هو أن ذلك الفلفل قد تمت تجربته على العديد من الأطعمة من أغربها الأيس كريم. فيما يعرف بـ ” أيس كريم بنكهة الهلابينو ” , وعلى الرغم من غرابة هذا الإختراع , إلا أن الشئ الأكثر غرابة هو حب الكثير من الأشخاص له , حيث يقولون أن حلاوة الكريمة تمتزج بشكل مثالى تقريباً مع حرارة الهلابينو. وأنهم يشكلون معاً طعم جيد للغاية.

 

 

8- – مشروب دجاج البافلو الغازى  (  Buffalo Chicken Soda)

 

Image result for Buffalo Chicken Soda

قامت إحدى الشركات الأميركية التي تدعى ليسترس فيكسنز (lester’s fixins) بصنع مشروب غازى بنكهة دجاج البافلو المكّون في العادة من أجنحة الدجاج بصوص البافلو الذى يحتوى على الزبدة وفلفل الكايان الحارق. ويعد هذا المنتج ليس فقط غريباً، لكنه أيضاً غير عملى إطلاقاَ , حيث يؤدى شربه إلى شعور الفم بحرقة شديدة تستدعى شرب الكثير من الماء.

 

 

9-  دونات بنكهة لحم الخنزير والأعشاب البحرية  ( Pork and Seaweed Donuts)

 

Image result for Pork and Seaweed Donuts)

تُعرف الدونات في العادة على أنها نوعاً من المخبوزات الحلوة، لكن أحد الفروع اليابانية لسلسلة “دانكن دونتس” الشهيرة قامت بإختراع دونات محشية بلحم الخنزير، ومغطاة بقطع من اللحوم والأعشاب البحرية

 

 

10-  أيس كريم الطماطم  (  Tomato Ice Cream)

 

Image result for Tomato Ice Cream

قامت شركة هاجن-داز (Haagen-Dazs) التي تعد من أبرز مصنعي الأيس كريم في العالم بتصنيع أيس كريم بنكهة الطماطم. وتم إطلاق هذه النكهة الغريبة لأول مرة عام 2014 في اليابان لأنها منفتحة على تجربة الأطعمة الجديدة بشكل أكبر. كما أطلقت الشركة أيضاً في ذلك اليوم أيس كريم بنكهة الجزر.

 

 

11- كيت كات الذرة  ( Corn Kit Kat)

 

Related image

تم إطلاق منتج جديد من شركة الشوكولاتة الشهيرة كيت كات بنكهة الذرة في اليابان بشكل محدود في عام 2010، وأثار هذا المنتج الجديد إنتباه العديد من الأشخاص الذين أرادوا تجربة هذه النكهة الجديدة والغريبة. لكنهم لم يتفقوا في الرأى , حيث ظن بعض الأشخاص أنه كان جيداً للغاية، وأن شركة كيت كات أتقنت طعم الذرة، بينما ظن البعض الأخر أنها غريبة للغاية.

 

 

12- أيس كريم لحم الحصان  (Squid Ink Burger)

 

Image result for Squid Ink Burger

تأتى نكهة غريبة اخري من اليابان التي تتفوق في إختراع الأطعمة المجنونة , حيث قامت أحد فروع شركة ماكدونالدز اليابانية بإختراع برجر ملون تماماً بحبر الأخطبوط. وبالرغم من أن هذه الفكرة تعتبر غريبة في الكثير من الأماكن، إلا أنها طبيعية في اليابان , حيث لم يكن هذا الفرع أول من قام بها حتى. وكان الشئ الوحيد الذى خيب أمل الزبائن بخصوص هذا البرجر أنه لونه كان بنى وليس أسود على الرغم من أنه كان بالتأكيد ملون بحبر الأخطبوط بشكلاً كامل.

 

 

13-  مشروب الفطر الأبيض و عش الطيور ( White Fungus Bird’s Nest Drink)

 

Image result for White Fungus Bird's Nest Drink

تزعم الشركة المصنعة لهذا المشروب في فيتنام بأنه يساعد على تجديد البشرة وتنعيمها، لكن المشكلة هى أن مكوناته الرئيسية هى الفطر الأبيض، وأعشاش الطيور التي تعيش في الكهوف. وبالرغم من غرابة مكونات هذا المشروب الشديدة، إلا أنه يتمتع بشعبية كبيرة في فيتنام. ويتم وصفه في العادة بأن مذاقه يطغى عليه نكهة الفانيليا، وأنه قوامه ثقيل بعض الشئ، ولزج للغاية.

 

 

14- مثلجات بنكهة السباغيتي ( Spaghetti Popsicles)

 

Image result for Spaghetti Popsicles

قامت شركة يابانية تدعى جارى جارى كون (gari gari kun) بإختراع مثلجات بنكهة معكرونة الاسباجيتي في عام 2015، وبالرغم من غرابة النكهة، إلا أن الشركة استطاعت إقناع المتاجر ببيعها تجارياً. وحاولت الشركة تقليد طعم السباغيتي بالضبط، حتى أنها قامت بإضافة قطع جيلى بنكهة الصلصة إلى المثلجات.

 

 

15- شيتوس ماونتن ديو ( Mountain Dew Cheetos)

 

Image result for Mountain Dew Cheetos

 

تأتى هذه النكهة الغريبة هى الأخرى من اليابان التي تتفوق في إختراع الأطعمة المجنونة، وهى مقرمشات شيتوس بنكهة مشروب ماونتن ديو التي تم تصنيعها لفترة محدودة في عام 2014. وتم إستقبال هذه المقرمشات بشكلاً أفضل من المتوقع حيث لم تعجب بعض الأشخاص بالطبع، لكن هناك الكثير من الناس الذين أحبوها للغاية.

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares