أغرب 16 حقيقة عن أفلام رعب شهيرة !

27536602_10155550468307669_1953748483_o

 

 

 

المهتمين بأفلام الرعب سيجدون هنا بعض المعلومات المهمة عن أفلامهم التي عاشوا معها لحظاتهم الأفضل , إليكم أغرب الحقائق المثيرة عن أفلام رعب شهيرة :

 1- تم استخدام شراب الشكولاته ليبدو وكأنه دم الممثلة “جانيت لي” في مشهد الحمام الرئيسي أثناء تصوير فيلم الرعب الشهير  “Psycho” وبالطبع لم يظهر ان اللون في الحقيقة اسود وليس احمر , فالفيلم كان باللونين الأبيض والأسود

 

 

2- نال الممثل (أنتوني هوبكنز) جائزة الأوسكار لأدائه دور (هانيبال ليكتر) في فيلم (صمت الحملان) , على الرغم من أنه مدة ظهوره على الشاشة لم تتجاوز 16 دقيقة من الفيلم كله.

 

Image result for ‫عند إصدار فيلم (the Conjuring) في الفلبين قامت بعض دور العرض باستئجار بعض الكهنة لتهدئة ومباركة الناس قبل وبعد العرض.‬‎

 

3- في فيلم (Friday the 13th) أكثر من 10 ممثلين قامو بأداء دور Jason Vorhees جيسون فورهيس.

 

 

4- صرح جيمس وان و لي وهانيل  James Wan and Leigh Whannellالكاتبان المتخصصان في الرعب ومؤلفان اول فيلم في سلسلة أفلام saw  عام 2004 بأن كل مشاهد الرعب الموجودة في هذا الفيلم مستمدة في الأساس من الكوابيس التي كانت تراودهما خلال فترة طفولتهما. وقد كانا يهدفون كتابة فيلم رعب  من مشهد واحد فقط لا يتطلب تصويره سوى غرفة واحدة , وذلك بسبب قلة تكلفة الإنتاج , إلا ان الفيلم اصبح من أكثر أفلام الرعب ربحية على الإطلاق , وقد استغرق تصوير الفيلم 18 يومًا فقط، فقد قام الممثلون بأداء أدوارهم دون تمارين مطلقًا؛ مما جعل ردود أفعالهما تجاه مشاهد الرعب حقيقية.

 

Image result for James Wan and Leigh Whannell

 

5- فيلم Clockwork Orange المثير للجدل للمخرج ستانلي كوبريك، مزعج بما يكفي للمشاهد , ناهيك عن الممثل الذي قام بتأدية الدور. ففي مشهد غسيل الدماغ الشهير في الفيلم، وافق مالكوم مكدويل بأن تبقى عيناه مفتوحتان بشدة باستخدام بعض الأدوات في كل لقطة، ولسوء الحظ لم يخرج من المشهد سالماً، فقد عانى من حالة عمى مؤقت وتضررت عيناه ببعض الخدوش، وبالطبع فإن الأضرار النفسية كانت أقوى من ذلك بكثير.

 

Malcolm McDowell in a Scene from the movie A Clockwork Orange. Photo by Warner Bros. Entertainment.

 

6- عند إصدار فيلم (the Conjuring) في الفلبين قامت بعض دور العرض باستئجار بعض الكهنة لتهدئة ومباركة الناس قبل وبعد العرض.

Image Download

Image result for the Conjuring)Image Download

7- عندما وافق  (جيمس وان James Wan ) مخرج فيلم SAW على إخراج الفيلم إختار المخاطرة والاتفاق على نسبة ثابتة من أرباح الفيلم بدلاً الأجر العالي الذي عُرض عليه , وهذا ما جعله واحد من أكثر المخرجين ثروةً في العالم بالرغم من صغر سنه.

 

Related image

 

8- خلال اختبار الممثل سكوت باترسون لمشهد لعبته في الجزء الخامس من سلسلة أفلام saw والتي يقوم خلالها بوضع رأسه في مربع صغير ثم يملأ بالماء، لم تسر الأمور على النحو المطلوب، ولم يتحمل سكوت باترسون الضغط والماء , مما كاد يتسبب في وفاته، ليجبرهم هذا الأمر على الاستعانة ببديل لتنفيذ المشهد.

 

 

9- مخيم بحيرة كريستال الذي ظهر في فيلم (Friday The 13th) هو مخيم حقيقي للأولاد يدعى مخيم (No-Be-Bo-Sco)  في ولاية نيوجيرسي وما زال المخيم فعال كمخيم كشافة.

 

 

10- تم حجب المشهد الأخير من  فيلم  Saw II عن الممثلين , حيث قام المخرج والمؤلف بحجب آخر 25 صفحة من سيناريو الفيلم عن كل الممثلين , فيما عدا من شاركوا في الجزء الأول، حتى يحجبوا نهاية الفيلم ويبقوه في طي الكتمان، لمنع تسربه إلى وسائل الإعلام وغيرها.

 

Image result for Saw II

 

11- التؤم جرادى من فيلم the shining    يعتبران من أكثر الأطفال إثارة للرعب فى أفلام هوليود التى تحكى عن قصص الأشباح وخاصة فى تلك اللقطة التى يتحدثان فيها للطفل دانى عندما يصل الى الفندق المهجور ويطلبان منه اللعب معهما قائلين له “تعالا وألعب معنا يا دانى ” , ولعلك سوف تصدم من رؤيتهما حالياً بعد أن أصبح عمرهما 47 عام.

 

Spooky: The Grady twins were one of the most iconic images of 1980 horror film The Shining

 

12- فيلم Silent Hill إستند على مكان حقيقي يسمى سينتراليا، فى بنسلفانيا وهى غابة مهجورة , وأى شخص سبق له وأن زار هذا المكان يؤكد أنه بالفعل مكان مريب ومخيف.

 

 

13- وقع غريغوري بيك  Gregory Peck على دوره فى فيلم الرعب  The Omen الذى تم إنتاجه عام 1976 كوسيلة منه للتخلص من أحزانه وأفكارة الشيطانية , حيث قام ابنه بقتل نفسه مباشرة قبل بداية التصوير.

 

 

14- في الوقت الذي يعتبر فيه العديد من محبي الممثل براد بيت فيلم Interview with The Vampire  من أفضل أفلامه على الإطلاق، خرج نجم هوليوود بتصريح صادم عنه وأشار أنه يكره الفيلم بشدة ، ووصفه قائلاً : “كان من أسوأ تجارب حياتي، لقد أمضيت 6 أشهر في الظلام اللعين، وخلال تصويره كنت أضع عدسات لاصقة، بالإضافة إلى ماكياج طوال الوقت ؟ , وبالفعل لقد كانت جميع الشخصيات التى تقوم بأدوار مصاصى الدماء تعلق لفترة قصيرة  من أقدامهم  ” مقلوبين ” حتى يسرع الدم الى رؤوسهم  ، قبل خضوعهم للمكياج وذلك لتتحول أوردتهم الى اللون الأزرق ويبدون مثل الأموات.

 

 

15- فيلم the thing  لا توجد به أى امرأة ، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون هو أن طاقم العمل كان سيتضمن إمرأه بالفعل , ولكن الممثلة التى أسند إليها الدور حملت ولم تستطع القيام بالدور ولذلك تم إستبدالها بممثل ذكر.

 

Related image

 

16- في فيلم candy man  كانت الحشرات التى فى فم تونى تود tony todd  حقيقية تماماً , والشىء الوحيد الذى منعه من إبتلاعها هو واقى بلاستيكى وضعه فى فمه

 

—Jordan Christine, Facebook

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares