أفضل 8 محاربات على الأطلاق !

26241749_10155483084222669_1447289149_n

 

 

 

 

هناك العديد من الشخصيات المحاربة التي لا تذكرها كتب التاريخ , خصوصاً النساء الاتي عادةً ما يتم تجاهلهن مقارنة بالرجال، نقدم لكم اليوم 8 من أمهر وأقوى المحاربات على مر التاريخ :

 1- نانسي ويك (Nancy wake)

 

Image result for Nancy wake)

كانت نانسي ويك النيوزيلندية الأصل عميلة بريطانية خلال الحرب العالمية الثانية، وهى المرأة الأكثر تقليداً للأوسمة خلال الحرب العالمية الثانية، كما أنها كانت أكثر شخصية مطلوبة من البوليس السري الألماني الجستابو الذى وضع مبلغ 5 ملايين فرنك مكافأة لمن يأتي برأسها. كانت نانسي تعيش حياة مرفهة للغاية مع زوجها الفرنسي فى مرسيليا عندما اندلعت الحرب، لكنها قررت الإنضمام إلى المقاومة الفرنسية لتصبح فيما بعد قائدة على جيش يتكون من 7000 فرد يقومون تحت إمرتها بمقاتلة النازيين. ولقبها الألمان بالفأرة البيضاء لأنها كانت بارعة للغاية فى تفادى الإعتقال، وعلى الرغم من مكافأتهم الكبيرة وجهودهم المستمرة إلا أنهم لم يستطيعوا القبض عليها أو قتلها.

 

 

2- نزينغا مباندى (Nzinga Mbande)

 Image result for Nzinga Mbande)

كانت نزينغا مباندى  ملكة محاربة لمملكتى ندونغو وماتامبا (Ndongo and Matamba Kingdoms) خلال القرن ال17، وحاربت بمهارة وشجاعة شديدتين من أجل تحرير مملكتها من الاستعمار البرتغالى الذى كان يسعى للسيطرة على إفريقيا فى ذلك الوقت. وكانت نزينغا ترتدى فى العادة جلد الحيوانات وتحمل سيف وقوس خلال قيادتها للجيش الذى استطاع أن يهزم البرتغاليين في عدة معارك , وفى النهاية أبرمت نزينغا معاهدة سلام مع البرتغاليين الذين وافقوا على أن يتركوها وشأنها فى مقابل السماح للمبشرين المسيحيين وتجار العبيد بالدخول إلى مملكتها فى أمان. وأصبحت ماتامبا مملكة قوية , حيث استطاعت الصمود ضد الاحتلال البرتغالي فى عدة محاولات بعد ذلك، وتمكنت من المحافظة على استقلالها إلى أن انضمت إلى دولة أنجولا فى نهاية القرن ال19

 

 

3-ماريا أوكتيابرسكايا (Mariya Oktyabrskaya)

 Image result for (Mariya Oktyabrskaya

عام 1941، علمت ماريا أوكتيابرسكايا أن زوجها قد توفي خلال القتال ضد الاحتلال الألمانى، مما جعلها تقرر الذهاب إلى محاربة النازيين من أجل الإنتقام لموت زوجها، وبالفعل قامت بشراء دبابة أطلقت عليها أسم الحبيبة المقاتلة وذهبت للحرب، وتمكنت من النجاح فى أول مواجهة لها , حيث استطاعت فى أكتوبر عام 1943 من مناورة الجنود الألمان وقتل حوالى 30 منهم بالإضافة إلى تدمير مدفع مضاد للدبابات، واستمرت ماريا فى محاربة النازيين بشكل جيد للغاية إلى أن تعطلت دباباتها عام 1944 عن طريق مدفع مضاد للرشاشات , مما جعلها تخرج من الدبابة حتى تستطيع مقاتلة القوات الألمانية باستخدام مسدسها الشخصي، لكنها تعرضت لبعض الشظايا التي اصابة رأسها ، وتسببت فى موتها بعد ذلك بشهرين .

 

 

4- ساحرات الليل (The night witches)

 

Image result for The night witches

ساحرات الليل واحداً من ثلاثة أسراب عسكرية نسائية تابعة للاتحاد السوفيتي تم تكوينهم فى أكتوبر 1941 بأمر من “جوزيف ستالين”، وقام هذا السرب العسكري المكون من نساء فقط بتنفيذ 30 ألف مهمة على مدار أربعة سنوات تمكنوا فيها من إسقاط قنابل تقدر بحوالى 23 طن على جيوش الإحتلال الألماني. وتمكنت الساحرات من تطوير تقنية تعتمد على الطيران بالقرب من أهدافهم، ثم القيام بتوقيف محرك طائرتهن مما يسمح لهن بالانزلاق بهدء شديد تجاه الهدف من أجل إلقاء القنابل. وكانت طائرتهن تصدر صوت تدفق هادئ يشبه عصا المكنسة الخاصة بالساحرات مما تسبب فى إعطائهن لقب ساحرات الليل من قبل الألمان الذين كانوا يخافون للغاية من هذا السرب العسكرى , لدرجة أن الجيش الألمانى كان يمنح وسام الصليب الحديدي لأى جندي ألماني يقوم بإسقاط طائرة من طائرات ساحرات الليل .

 

 

5- لوزين (lozen)

Image result for lozen

عاشت لوزين التي كانت محاربة ومخططة لقبيلة “شيراكاوا أباتشي” أحد قبائل الهنود الحمر فى الفترة ما بين 1840 إلى 1889، وتمتعت بالعديد من القدرات التي مكنتها من محاربة الأمريكان , مثل سرقة الأحصنة وركوب الخيل بمهارة شديدة، بالإضافة إلى تميزها فى التصويب، والتخطيط. وبعد مقتل أخيها فى أحد المعارك، انضمت لوزين إلى فرقة غرانيمو (Geronimo) الذى كان أحد أبرز قادة السكان الأصليين، وقاتلت معه جنباً إلى جنب إلى أن اضطروا فى النهاية الاستسلام للقوات الأمريكية فى عام 1886، وتوفت لوزين فى عمر ال50 بولاية ألاباما بعد معاناة مع مرض السل .

 

 

6- توموي جوزين (Tomoe Gozen)

 

 Image result for Tomoe Gozen)

كانت توموي جوزين التي عرف عنها القوة والشجاعة محاربة ساموراي خلال أواخر القرن ال12، وأعجب اللورد يوشيناكا (Yoshinaka) بشجاعتها و بمهارتها الشديدة فى رماية السهام , مما جعله يعينها القائد الأول له فى حرب جينبى (Genpei War). وتشير التقارير إلى أنها قتلت العديد من محاربي الساموراي خلال المعارك المختلفة لهذه الحرب وصولاً الى المعركة الأخيرة التى قامت فيها توموي بقتل العديد من الأعداء وتقطيع رؤوسهم , إلا أن اللورد يوشيناكا تم قتله خلال المعركة مما نتج عنه خسارة الحرب. وليس من المعروف بالضبط ماذا حدث لتوموى بعد ذلك اليوم حيث تشير بعض التقارير إلى أنها قاتلت حتى الموت على أرض المعركة، بينما تقول تقارير أخرى أنها هربت مسرعة على ظهر حصان .

 

 

7- خوتولون (Kutulun)

 Image result for Khutulun

كانت حفيدة الإمبراطور المغولي الشهير “جنكيز خان”، وأشتهرت منذ شبابها بمهارتها الشديدة  فى المصارعة حتى أنه تم تلقيبها بالأميرة المصارعة، وكانت خوتولون واثقة فى قدرتها بشكل كبير لدرجة أنها أصدرت تحدى لعامة الرجال ينص على أنها ستتزوج أي شخص يستطيع التفوق عليها فى المصارعة بينما يجب على ذلك الشخص أن يتخلى عن عدد من الأحصنة لها إذا تغلبت هى عليه، وبالفعل استطاعت تجميع حوالى 10 ألاف حصان , حيث لم يستطع أى شخص أن يتغلب عليها نهائياً .

 

 

8- خولة بنت الأزور

 

الطول

اخت احد المحاربين المسلمين البارزين الذى يدعى ضرار بن الأزور , وقد شاركت الى جوار أخيها في عدة حروب قامت في احداها بقيادة جيش النساء اللواتي شاركن في مواجهة الجيش البيزنطي في معركة اليرموك عام 636 ميلادي. وتحريرهن من الأسر حتى أنها تمكنت من تحرير أخيها أيضاً وكانت خبيرة بفنون الحرب ومواطن الجهاد وخداع العدو , وكانت بارعة في ركوب الخيل واستعمال السلاح، وكانت تحرص دائماً على أن تشارك الرجال في القتال، وتكره أن تكون المرأة قعيدة البيت في وقت الجهاد
كانت مع شدتها في ساحة القتال تؤمن بأن الله هو الناصر لدينه والداعم الأكبر لجنود الحق، فالمسلمون يحققون دائماً النصر وهم أقل عدداً وعدة، ومما آثر عنها من دعاء في ساحة القتال دعائها : “اللهم إن هذه أرضك فلا تمكن منها الذين ينكرون أنك الواحد القهار، اللهم فاجعلها لنا، وأقر بفتحها أعيننا، اللهم إن كنت قد كتبت عليّ الشهادة فاجعل هذه التربة الطاهرة مثواي

 

ملاحظة : نتشرف بأن نكون أول من يضيف هذه المعلومات لمحرك البحث جوجل بالعربية فلا يوجد ذكر ولو بتلميح لهذة الشخصيات الغير معروفة ولو كتبتم اسم  اياً  منها لن تظهر لكم نتائج ولن تجدوا لها أثراُ على الأطلاق  .

 

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares