ألعاب مسيئة للإسلام والعرب

غعاخم7ع8ه

تضمنت بعض ألعاب الفيديو إساءات لعقائد المسلمين أو العرب بصفة عامة .. وقد تكون هذه الإساءات متعمدة أو غير مقصودة فى بعض الاحيان
نستعرض معاً بعض أشهر الألعاب التى وقعت فى هذه الخطأ المدمر لها على صعيد المنطقة العربية والعالم الإسلامى …

1

Dante’s Inferno

تعتبر أكثر الألعاب المسيئة لمعتقدات المسلمين فاللعبة قائمة على تناول الحياة بعد الموت وتركيزها على طبقات الخطيئة التسع في الجحيم وتصويرها الملائكة والتركيز على أن قتلى المسلمين فى الحروب الصليبية هم أهل النار وقتلى النصارى هو أهل الجنة .
الجدير بالذكر أن شركة EA المنتجة قد منعت أصدار اللعبة بالفعل فى منطقة الشرق الأوسط .

2

Medal of Honor

كمعظم ألعاب التصويب يتم تقديم الجيش الأميركي بدور المنقذ للبشرية والمحارب للإرهاب في كل مناطق العالم من أجل أن يعم السلام .. وفى الأصدار الجديد من لعبة Medal of Honer الشهيرة يتوجب على اللاعبين في معظم مراحل اللعبة القضاء على العراقيين الذين تم تشبيههم بالإرهابيين بالأضافة لعمليات أخرى في أفغانستان

3

Resident Evil

تضمنت لعبة الرعب الشهيرة مشاهد أثارت عاصفة من الغضب لدى العديد من الاعبين فى العالم الإسلامى حيث يكتشف اللاعب نسخ من القرأن الكريم ملقاء على الأرض فى أحدى مراحل اللعبة .

4

Splinter Cell Conviction

العراق مرة أخرى .. يقوم بطل اللعبة بمهمات قتالية بالعراق بعد أحتلال العراق من القوات الامريكية وتظهر بغداد في اللعبة مدينة منهارة حيث المباني المنهارة والسيارات المدمرة والخراب الذي يطول كل شبر، مع وجود عدد محدود من قوات المقاومة التي تحاول التصدي للأميركيين ويتحدثون العربية ويتم تصويرهم كجنود مرتزقة يهدفون لذبح الأميركيين، دون التركيز على نضالهم ضد الغزو الامريكى .

5

devil may cry

تضمنت اللعبة مشهد لباب تدخل منه إلى عالم الجن وتصميم الباب مشابه جداً لتصميم باب الكعبة المشرفة .

6

Spec Ops: The Line

يكتشف اللاعب أنه وسط مدينة دبي بشوارعها ومبانيها المدمرة بالكامل والمحتلة من قبل بعض الجماعات .. في محاولة منه للمقاومة والخروج بسلام من هذه المدينة .

7

Call of Duty: Modern Warfare

يتم إقحام العرب والمسلمين في قصة خيالية تطرحها اللعبة  فبعد أن غزو الولايات المتحدة الأميركية العراق، حاولت بعض الألعاب تناول قصص متنوعة جميعها من وحي الخيال تظهر تتبع قائد متطرف يحاول القضاء على الدول الغربية .. فتظهر العراق في إحدى المهمات تحت قيادة شخص يدعى “الأسد” يخطب في شعبه حول ضرورة التصدي للأميركيين وقتلهم بدون أي رحمة .

 

وأخيراً : لايمكن أعتبار جميع ما ذكرنا أساءات متعمدة للمسلمين والعرب فى شركات الألعاب الكبيرة هدفها الأول هو الربح ولا يمكن أن تخسر متابعين بالملايين من أجل أرسال رسائل مهينة سواء صورة مباشرة او غير مباشرة .. والتفسير الأقرب للصحة هو أن فى الزخارف الإسلامية والخط العربى عنصر جذب لمصممى الألعاب بالأخص ألعاب الغموض والفانتازيا .. فقد يستخدم مصممى الألعاب كلمات أو زخارف معينة بلا قصد ولا فهم لمعناها لدى المسلمين ..

Comments

comments

2 تعليقات

  1. اشكركم جزيل الشكر…..موقع رائع بالفعل والى الامام…..

  2. !!!!!! call of duty
    ما توقغتها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares