اغرب ابتكارات تغليف المنتجات وأكثرها عبقرية !

28958754_10155661375992669_188509743868805120_o

 

 

في الكثير من الأحيان، يكون المظهر الخارجي للطعام أو المنتجات الغذائية هو السبب الرئيسى وراء شرائها و الإعجاب بها، وتحرص الكثير من الشركات على تغليف وتقديم منتجاتها بأفضل طريقة حتى لا يقدر الزبائن على مقاومتها نقدم لكم اليوم بعضاً من تصميمات التغليف والتقديم العبقرية التي تم ابتكارها :

 1-  تعد البيتزا من أشهر الأطعمة الجاهزة التي يشتريها الأشخاص من المطاعم من أجل تناولها في المنزل، وتقوم علبة البيتزا هذه بتسهيل الأمور أكثر على محبى البيتزا , حيث تتكون من قطع كرتونية من الممكن تمزيقها واستخدامها كطبق، مما يوفر عليهم استعمال وغسل الأطباق الحقيقة .

2- قامت سلسلة متاجر مينى ستيب (mini step) بجعل عبوة البطاطس المقلية الخاصة بهم تبدو شبيهة بشعر الشخصية الكرتونية “سون غوكو” من أجل الترويج لسلسلة الأنمي الشهيرة “دراغون بول زى” .

3- قامت إحدى الشركات باختراع أكياس بلاستيكية لسندوتشات الطلاب مرسوم عليها بقع عفن مزيفة حتى يستخدمها الطلاب الذين يتم سرقة السندوتشات الخاصة بهم أو اخذها بالغصب من قبل الطلاب الآخرين حيث لن يقوم أى طالب بالتأكيد بسرقة شطائر تبدو متعفنة.

4-السوشى وجبة شهيرة للغاية في جميع أنحاء العالم لكن أكله باستخدام عيدان الطعام يشكل صعوبة لكثير من الناس، لذلك تم اختراع هذا المنتج الذى يسمى “سوشى بوبر” وهو عبارة عن اسطوانة تحتوى على ضاغط أو دافع يدوى في آخرها يتم وضع السوشى بها، ثم تقوم بدفعه حتى يظهر وتأكله بكل سهولة.

5-  تعد فكرة كيس الفول السودانى المزدوج بسيطة للغاية لكنها توفر الكثير من الراحة لمستخدميها , حيث تم إضافة ورقة فاصلة في هذا الكيس الورقي العادى من أجل قسمه إلى نصفين، واحد مخصص للفول السودانى، والآخر لوضع القشر بداخله. وهذا بالطبع يجعل أكل الفول السودانى أسهل بكثير.

6- قامت إحدى الشركات المصنعة للزبدة بعمل علب زبدة من الممكن استخدام غطائها كملعقة أو سكينة صغيرة من أجل دهن الزبدة على الخبز أو الأشياء الأخرى بكل سهولة.

7-قامت مطاعم بيتزا هت بصنع علبة بيتزا من الممكن استخدامها كجهاز عرض كبير من أجل مشاهدة الأفلام خلال أكل البيتزا، وتمتلك هذه العلبة عدسة مكبرة على أحد جوانبها ومن الممكن وضع الهاتف المحمول خلفها من أجل رؤية الأفلام على الحائط أمامك.

8-قامت أحد الشركات بتصنيع كرتونة بيض من القش لبيع البيض بها بدلاً من الكرتونة العادية من أجل تقليل الإستخدامات الورقية التي من المعروف أنها تضر بالبيئة، بالإضافة إلى ذلك، من الممكن استخدام هذا القش بعد الإنتهاء منه كسماد في أياً من النباتات التي يقوم الشخص بزراعتها في منزله.

9- تأتي كعكة الحظ الصينية في العادة مع وجبات الأكل في المطاعم الصينية، وتكون مغلفة في كيس بلاستيكي بسيط، لكن هذه التصميمات الجديدة للغلاف التي تتكون من مجسمات ورقية بأشكال وألوان مختلفة هى مثال للإبداع الذى من الممكن أن يحول شيئاً ممل إلى منتج يحبه الناس بشكل كبير.

10- قام ماكدونالدز بصنع علبة طعام يتم تعليقها في مقبض الدراجة من أجل تشجيع الناس على عيش حياة صحية أكثر عن طريق الذهاب إلى المطعم باستخدام الدراجة التي يعد ركوبها تمرين رياضى.

11- من المعروف أن مظهر الطعام الخارجى يؤثر بشكل كبير على نسبة الاستمتاع بأكله مثل هذا الأيس كريم الذى تتكون علبته من رأس مجسمات صغيرة لشخصيات كرتونية.

12- تقوم سلسلة ستاربكس الشهيرة بتقديم مصاصة أو شاليمو مع مشروباتها مصنوع من بسكوت الويفر والشوكولاته التي تغلف البسكويت من داخله حتى لا يتفتت عند الشرب من خلاله. ومن الممكن بالطبع أكل هذا الشاليمو بعد الإنتهاء من المشروب.

13- قامت إحدى شركات المنتجات الغذائية في أمريكا بصنع حامل مكرونة إسباجيتى يجعل المكرونة تبدو وكأنها نسخة من مبنى الإمباير ستايت الشهير.

14- استغلت أحد الشركات الشائعات القديمة التي كانت تقول أن المركبات الفضائية تقوم بخطف الأبقار في تصميم زجاجة اللبن الخاصة بها , حيث يبدو غطاء الزجاجة مثل الطبق الطائر الفضائي، كما أن الزجاجة نفسها مرسوم عليها بقرة تبدو وكأنه يتم سحبها عن طريق شعاع فضائي.

15- تستخدم أحد شركات العسل هذا البرطمان الذى قامت بصنعه بشكلاً كامل من عسل النحل من أجل تعبئة العسل فيه بدلاً من البرطمانات الزجاجية أو البلاستيكية. ومن الممكن تحويل هذا البرطمان بعد الإنتهاء منه إلى شمعة معطرة ببساطة عن طريق إضافة الفتيل.

16- تم تصميم هذا المنتج الذى يدعى أكياس الشاي المزهرة من أجل زيادة هذا التأثير , حيث تأتى هذه الأكياس مع زهور ورقية صغيرة تزدهر ببطء عند وضعها في الماء الساخن حتى تتفتح بالكامل، مما يعطي شعور بالهدوء والاسترخاء

17- يعد هذا الإبتكار الذى يدعى علبة القهوة بسيط للغاية لكنه مريح , حيث يحتوى غطاء كوب القهوة البلاستيكي على أماكن مخصصة لحزم السكر والمبيض حتى يمكن العثور عليها عند الحاجة بسهولة.

18- قام أحد الأشخاص باختراع علبة بطاطس مقلية تحتوى على حامل ورقي لوضع الكاتشاب بداخله، وتتميز هذه الفكرة بالبساطة الشديدة حيث يتكون هذا الحامل من ثلاث قطع ورقية في وجه علبة البطاطس، لكنه بالتأكيد يحل مشكلة عدم وجود مكان للكاتشب.

19- قامت مطاعم ماكدونالدز بتقديم هذا المنتج الذى يدعى لعبة بطاطس ماكدونالدز , حيث من الممكن تحويل علبة البطاطس الفارغة بعد الإنتهاء منها إلى لعبة كرة قدم على الهاتف عن طريق تحميل تطبيق يجعل علبة البطاطس تتحول إلى مرمى عند الإشارة إليها بواسطة كاميرا الهاتف.

20- يتم استخدام هذا الأنبوب الصغير المصنوع من القصدير في تخزين بسكويت الكوكيز، وتقديمه إلى الضيوف في نفس الوقت حيث يتحول هذا الأنبوب بكل بساطة إلى وعاء، كما أنه من الممكن استخدامه بعد الانتهاء منه كمزهرية.

21- عندما كانت ماكدونالدز تقوم بترويج البرجر الفاخر الذى يحتوي على مكونات غالية السعر، قررت ابتكار شيئاً أخر لتغليف هذا البرجر فيه بدلاً من ورق السندوتشات العادى، لذلك قامت بوضع البرجر في هذا الصندوق المصنوع من الكرتون المقوى.

22-قامت أحد الشركات باختراع قلم مصنوع من الجبنة يتم استخدامها عن طريق بشرها بطريقة عادية. ومن الممكن وضع هذه الجبنة على الوجبات أو الساندوتشات حتى أنها متوفرة بعدة نكهات.

23- يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة في تحديد كمية المكرونة التي يحتاجونها من أجل صنع طبق واحد، لذلك قامت هذه الشركة بصنع عبوة مكرونة مقسمة يحتوى كل قسم على ما يكفي من المكرونة لفرداً واحد.

24- تقوم أحد الشركات بصنع اكياس شاى على شكل أسماك ذهبية مما يجعل كأس الشاى يبدو جميل، ومثير للاهتمام حيث يبدو كيس الشاى وكأنه سمكة ذهبية تسبح في الماء.

25- قامت سلسلة مطاعم “توجو برجر” بابتكار هذه العبوة الورقية لجمع الوجبة كلها معاً , حيث تحمل هذه العبوة كل شئ من الساندوتش إلى البطاطس وحتى المشروب الغازى، مما يجعلها رائعة للغاية في حالة طلب الطعام لأكله في الخارج أو في المنزل.

26- يحتوى هذا التصميم الذكى لعلبة زبادى على غطاء من الممكن تحويله إلى ملعقة بعد إتباع بعض التعليمات البسيطة المكتوبة على الغطاء نفسه. مما يجعل الشخص يستمتع بوجبة خفيفة في أى مكان دون الحاجة إلى ملعقة

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares