افضل 10 أفلام لعام 2017 / لا تفوتك مشاهدتها !

26038060_10155462028107669_420933263_o

 

 

 

يأتي كل عامٍ محملاً بالإثارة لعشاق الأفلام، وحاملاً معه مجموعة من الأفلام الجديدة ليستمتعوا بها أو يقضوا الوقت في نقدها وتحليلها. قام المعهد الفني الأمريكي (AFI)، والذي يعتبر منظمة لا ربحية مستقلة بتصنيف أفضل 10 أفلام لعام 2017 ننصحك بمشاهدتها  :

 

 

في المركز العاشر

Beauty and the Beast

 

القصة الخيالية الشهيرة  للجميع من عالم ديزني , وتدور احداث الفيلم حول  بيل الفتاه الجميلة التى يقع والدها فى قبضه وحش يعيش فى قصرة البعيد وتقرر ان تضحي بنفسها من اجل تحرير والدها , وتحاول التأقلم فى حياتها الجديده مع الوحش الذي يكشف عن جوهرة النقي المدفون كل يوم لتقع في حبه , التصوير السينمائي والمؤثرات البصرية كانت أفضل شيء في الفيلم، كما أشاد النقاد بالمشاهدة الخلابة للطبيعة والقرى الريفية الجميلة في القرون الوسطى بفرنسا ، حيث إعتبروه  الفيلم الواقعي الحي الأفضل في تجسيد تلك القصة.

 

 

في المركز التاسع

Wonder Woman

 

 الفيلم الذى أعتبره الكثيرون المنقذ لعالم دي سي السينمائي من الانهيار بعد عدة إخفاقات في أفلام متتالية , حيث تمكّن من خطف قلوب الملايين من عشاق أفلام القصص المصورة ومحبي عالم دي سي ، وتدور أحداثه حول ديانا برينس المحاربة الأمازونية التي لا تقهر  التي تعيش على جزيرة ثيمسكيرا كأميرة للجزيرة ، ثم تقرر الخروج للعالم الخارجي من اجل إنقاذه , حصل الفيلم على نقد فني ممتاز من معظم النقاد حول العالم، واستطاع تحطيم العديد من الأرقام القياسية، ويحتل الآن المركز الأول في قائمة أفضل 50 فيلم سوبرهيروز حسب تصنيف موقع Rotten Tomatoes.الشهير.

 

 

في المركز الثامن

Baby Driver

 

فيلم ينتمي لأفلام الجريمة ، ويصنف الفيلم الأمريكي كواحد من الأفلام الحاصلة على تقييمات مرتفعة وإشادات نقدية من مختلف النقاد السينمائيين هذا العام، فقد نال 98% على موقع Rotten Tomatoes ، وتدور أحداثه في إطار من الحركة والأكشن والموسيقى أيضًا، حول سائق محترف يجبر على العمل لصالح زعيم مافيا كبير، ولكن يجد نفسه في مهمة محكوم عليها بالفشل تهدد حياته، وحبه، وحريته.

 

 

في المركز السابع

Get Out

 

من أفضل أفلام الرعب الدرامي التي تم عرضها في عام 2017، ونجح نجاحًا باهرًا في الوسط النقدي والجماهيري، حيث تمكن من الحصول على تقييم 100% في موقع Rotten Tomatoes خلال الأيام الأولى من عرضه. فهو فيلم ذكي يعالج ظاهرة العنصرية بشكل لم تشاهده من قبل , اذ تدور أحداثه حول شاب أسود البشرة يدعى كريس، وحبيبته روز التي تتمتع ببشرة بيضاء، يقوم كريس بزيارة والدي روز بدعوة من حبيبته، الأمر الذي يؤدي إلى عدم راحة كريس من هذه الزيارة، لكن الأمور تبدأ بالإثارة والرعب بعد أن يشعر كريس بحصول حوادث غامضة ومخيفة في البيت.

 

 

في المركز السادس

The Florida Project

 

من أفضل الأفلام التي صُنعت عن فترة الطفولة، وهو مستوحى من قصص إخبارية تداولتها وسائل الإعلام، قبل نحو خمس سنوات عرفت باسم ”المشردون الخفيون“. , وتدور أحداثه حول الطفلة الصغيرة موني التي تبلغ من العمر سبع سنوات، تعيش برفقة والدتها في إحدى الفنادق الرخيصة، على الجانب الآخر من عالم مدينة ديزني الخيالية والمثالية .

 

 

في المركز الخامس

 Logan

 

لطالما كان وولفرين دائماً هو نجم سلسلة أفلام X-Men منذ ظهوره في مجلات الرسوم المُصورة الهزلية. وبأسلوبه الحاد، والغاضب، والشرس في المعارك، شكل وولفرين جزءاً من مراهقة كل واحدٍ منا وفيلم “logan” تكمل قصة وولفرين في مستقبلٍ مُظلم عام 2029، حيث يعيش لوغان في عالمٍ تُرك فيه القليل من المتحولين على قيد الحياة، ولم يُولد أي متحولين آخرين منذ 25 عاماً. ويظهر لوغان وقد شاخ وخارت قواه الخارقة بعدما تسمم بسبب معدن الأدامنتيوم الموجود داخل جسده، وتظهر لأول مرة شخصية ابنته التي ورثت منه قدراته الخارقة , تفاعل الجمهور مع الفيلم، وحقق إيراداتٍ تُقدر بـ612 مليون دولار عالمياً.

 

 

في المركز الرابع

Dunkirk

 

ملحمة حربية تاريخية، وواحدة من أفضل الأفلام التي تتناول أحداث حقيقية حصلت أثناء الحرب العالمية الثانية، ويكفى ان تقول ان الفيلم من إخراج وكتابة المخرج العبقري كريستوفر نولان، وتدور أحداثه حول واحدة من أكبر عمليات الانسحاب التي حصلت في التاريخ الحربي المعاصر، بانسحاب قرابة 400 ألف جندي من القوات البريطانية والفرنسية والبلجيكية من ميناء دنكريك الفرنسي، الذين كانوا محاصرين به .

 

 

في المركز الثالث

Call Me By Your Name

 

واحد من أنجح الأفلام الدرامية والرومانسية لعام 2017، حصل على العديد من الجوائز والترشيحات، حيث نال جائزة أفضل فيلم لعام 2017 من قبل جمعية النقاد السينما في لوس أنجلوس، مقتبس عن رواية بنفس العنوان للكاتب أندريه أسيمان .

 

في المركز الثاني

Lady Bird

 

فيلم درامي من بطولة المرشحة للأوسكار سيرشا رونان، حصل على إشادة كبيرة من النقاد، ، حيث حصل على تقييم 100% في موقع Rotten Tomatoes ، وتدور أحداثه حول ممرضة تعمل جاهدة لتحافظ على لم شمل عائلتها بعدما فقد زوجها وظيفته، وتحاول أيضًا أن تحافظ على علاقتها مع ابنتها المراهقة التي تريد أن تعيش حياتها بشكل مختلف عما تريده لها والدتها.

 

 

في المركز الأول

Three Billboards Outside Ebbing, Missouri

 

من الأفلام التي تنتمي إلى تصنيف الدراما الكوميدية السوداء، تدور قصته حول ميلدريد هايز التي تتخذ خطوة جريئة بعد مرور أشهر من دون الوصول للجاني المتورط في قضية مقتل ابنتها، حيث تتلخص خطواتها في إقامة ثلاث علامات تؤدي إلى بلدتها مع رسالة مثيرة للجدل موجهة إلى مأمور شرطة المدينة.

 

 

 

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares