افضل 10 مسلسلات لعام 2017 | لا يفوتك مشاهدتهم !

26134129_10155467177332669_662096450_o

عدد كبير من المسلسلات تصدر كل عام , بعضها يصدر مواسم جديدة ينتظرها جمهور عريض في أنحاء العالم , في ما يلي نعرض أفضل 10 مسلسلات أجنبية لعام 2017 من حيث تقييمها على الإنترنت عبر موقع التقييمات الشهير “IMDb”، الذي يتابع تقييماته شريحة عريضة من الجمهور :

 

في المركز العاشر

Insecure

 

تنزيل (1)

 

 

 

مسلسل شبكة HBO الكوميدي ، الذي لاقى رواجًا ونجاحًا كبيرًا أثناء عرضه في شهر يوليو الماضي، وكان قد تلقى موسمه الأول الذي تم عرضه في 2016 مديح نقدي لا بأس به، واستطاع أن يقدم محتوى مختلف بعض الشيء عبر تركيزه على حياة الفتيات من ذوي البشرة السمراء في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتبع المسلسل قصة حياة فتاتين من ذوي البشرة السمراء، وحياتهما العملية والعاطفية اليومية، ومعاناتهما في الحياة بشكل عام من جميع النواحي الشخصية والعلمية .

 

 

في المركز التاسع

American Gods

 

Image result for مسلسل American Gods

 

مسلسل غموض وفانتازيا مستوحى من رواية صدرت عام 2001 وتحمل نفس الاسم، ويدور حول “شادو” الذي لا يرغب سوى بحياة هادئة بعيدًا عن المشكلات مع زوجته، لكن يُدرك ذات يوم أنها قُتلت في حادث بشع، ويُفاجأ برجل يجلس في المقعد المجاور له يدعو نفسه “وينسداي”، يعلم كل شيء عن ماضيه ويحذره من عاصفة قادمة، ستغير حياته. بدأ عرض الموسم الأول من المسلسل في شهر إبريل من العام الحالي 2017، والموسم الثاني سيتم عرضه في 2018 , وقد نال الفيلم عدة جوائز وأشاد به النقاد .

 

 

في المركز الثامن

Legion

 

Image result for ‫مسلسل Legion‬‎

يدور المسلسل في إطار من الدراما والأكشن مبني على قصص مصورة بنفس الاسم مارفل , المسلسل مرتبط بسلسلة أفلام إكس-مان، وتدور احداثه حول قصة شاب مزعج يدعى ديفيد هالر، تم تشخيصه بأنه مصاب بمرض الفصام، وبعد معركة اكتشف أن لديه قوى ستغير مجرى حياته إلى الأبد. تلقى المسلسل إشادة كبيرة من النقاد، مع مديح لطاقم التمثيل.

 

 

في المركز السابع

The Handmaid’s Tale

 

تنزيل (2)

 

مسلسل درامي وخيال علمي مقتبس من رواية بنفس العنوان للكاتبة مارجريت أتوود صُدرت عام 1985، وهي قصة جارية في أمريكا عندما تحكمها جهة إرهابية تشبه تنظيم داعش , فهو ينتمي إلى عالم الديستوبيا الذي يعني مجتمع وهمي خيالي فاسد، ويعيش الناس فيها حياة قاسية ومخيفة، وقد سيطر الفيلم على جوائز الإيمي لعام 2017، حيث نال 8 جوائز , أبرزها أفضل مسلسل درامي، وأفضل ممثلة في دور رئيسي للنجمة إليزابيث موس.

 

 

في المركز السادس

Big Little Lies

 

Related image

 

 

من أكثر المسلسلات التي طال انتظارها في عام 2017، يأخذ المشاهد في تجربة استثنائية مع ثلاث من أهم نجمات هوليوود، ولمحة عن حياة مجموعة من النسوة تسعى كل منهن للحياة المثالية والسعيدة بطريقتهن الخاصة، وهو مسلسل أمريكي قصير يُصنف ضمن مسلسلات الدراما التشويقية والكوميديا السوداء ، قصته مأخوذة من رواية بنفس العنوان للكاتبة الأسترالية ليان موريارتي أصدِرت عام 2014، تدور أحداثه حول ثلاث أمهات لأطفال صغار في الروضة تتعرض حياتهن التي تبدو رائعةً ومثالية لتغيير كبير للغاية، وتنقلب رأسًا على عقب عندما يتم ربطهن بجريمة قتل

 

 

في المركز الخامس

Feud: Bette and Joan

 

Related image

 

واحد من أنجح المسلسلات التي تم عرضها هذا العام ، ويتمحور حول سلسلة مختارات تُركز على الخلافات الواقعية الشهيرة، حيث تناول الموسم الأول الأحداث التي حصلت أثناء وبعد إنتاج فيلم ”What Ever Happened to Baby Jane?“ عام 1962، وقد أعلنت شبكة FX بعد نجاح الموسم الأول عن موسم ثاني قادم سيُركز على قصة الأمير تشارلز والأميرة ديانا بعنوان ”Charles and Diana“.

 

 

في المركز الرابع

Game of Thrones

 

Related image

 

المسلسل فائق الشهرة صراع العروش , قد تتفاجأ بوجوده في المرتبة الرابعة , ولكنه قدم موسم بمستوي متوسط مقارنة بمواسمه السابقة , فمنذ عرض الموسم الأول عام 2011، وهو غالباً ما يتصدر هذا التصنيف على مدار سبع سنوات متتالية، ليؤكد لنا بأنه واحد من أفضل المسلسلات التي تم عرضها على شاشات التلفاز . المسلسل مستوحى من رواية “أغنية الجليد والنار” للكاتب جورج أر أر مارتن , ويدور حول صراع تسعة من عائلات النبلاء من أجل السيطرة على أراضي ويستيروس الأسطورية، وفى نفس الوقت يهاجم خطر خرافي القارة بالكامل بعد ان كان منسي منذ مئات السنين.

 

 

في المركز الثالث

The Crown

 

Related image

 

سيرة ذاتية ملكية بنكهة الدراما العائلية , واحد من أجمل مسلسلات السير الذاتية والدرامية التي تُركِز على قصة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، التي تعد أطول الملوك حكمًا في المملكة وتعد واحدة من أضخم مسلسلات شبكة Netflix إنتاجًا، حيث وصلت ميزانيته إلى 107 مليون جنيه استرليني، وتمكن من حصد ترشح جائرة الغولدن غلوب , كأفضل مسلسل درامي في عام 2017.

 

 

في المركز الثاني

This Is Us

 

Related image

 

من المسلسلات الدرامية والكوميدية التي يجب عليك مشاهدتها، ذاع صيته العام الماضي، ورافق عرضه قبول جماهيري ونقدي على حدٍ سواء، وحاز على جائز الإيمي عام 2017، واستطاع أن يترشح لثلاث جوائز غولدن غلوب في نفس العام. ويتناول قصة حياة أسرة معينة، وكيف تقضي جل أوقاتها اليومية في قالب درامي كوميدي مميز وممتع، وضم طاقم تمثيل المسلسل العديد من النجوم على غرار ميلو فينتميليا، وماندي مور .

 

 

في المركز الأول

Stranger Things

 

Related image

 

واحدة من أفضل وأمتع المسلسلات التي أنتجتها Netflix في الآونة الأخيرة في مجال الإثارة والتشويق والخيال العلمي ، حيث حصل الموسم الأول وكذلك الموسم الثاني الذي تم عرضه في شهر أكتوبر الماضي على مراجعات رائعة وإيجابية، ونال استحسان النقاد والمشاهدين . وأحداث المسلسل تحدث بالثمانينات في أجواء غامضة ومثيرة في بلدة هوكينز الصغيرة، تحدث بعد اختفاء الصبي الصغير ويل في ظروف غامضة، تعمل والدته بمساعدة الشرطة وأصدقاء ويل البحث عنه ومواجهة الجهة المسؤولة عن اختفاءه وإعادته .

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares