اقسى 10 منظمات لرعاية الأطفال حول العالم تقوم بأفعال لن تتخيلها !

31045279_10155766505257669_3040905384656109568_n

يعتقد معظم الأطفال أن العقوبات التي يفرضها عليهم أهاليهم أو مدرسيهم تكون شديدة القسوة في بعض الأحيان ، لكن هناك بعض المؤسسات التعليمية والتأديبية التي تجعل هذه العقوبات تبدو بسيطة للغاية، وعادلة جداً مقارنة مع ما تفعله هذه المؤسسات نقدم لكم اليوم 10 من اغرب منظمات لرعاية الأطفال حول العالم وأكثرها صرامة :

 

1- مدرسة بوجو لتدريب الجمباز (Bozhou artistic gymnastics training base)

 

Image result for Bozhou artistic gymnastics training base

“قاعدة بوجو الفنية لتدريب الجمباز” الواقعة في الصين لا تهتم بأى معاير اخري سوي إلا مهارات الطفل البدنية , حيث تركز على تدريب الأطفال الملتحقين بها على الجمباز فقط دون قضاء أى وقتاً آخر على أشكال ثانية من التعليم، مما يجعل التأقلم مع العالم الخارجى أو النجاح في فعل شيئاً آخر صعباً جداً على الأطفال الذين يستقيلون أو يتم طردهم من البرنامج. وبالطبع يحصلون على أفضل فرصة للنجاح المهني في هذا المجال , حيث يتعلم هؤلاء الأطفال مهارات مثيرة جداً للإعجاب حقاً , ولكن بمجموعة من الطرق القاسية للغاية التي تتبعها المدرسة .

 

 

2- مخيم مارفا ( Marva )

 

Image result for Marva camp israel camp

مخيم صيفي على الطراز العسكري , حيث يختبر الأطفال الحياة العسكرية من خلال عيون الجيش الإسرائيلي عن طريق العيش في ظروف ميدانية، والخضوع لمحاضرات صارمة حول المناخ السياسى في المنطقة، بالإضافة إلى المشاركة في تمارين التدريب العسكري، وإتباع القوانين والأنظمة العسكرية مثل الجندى الحقيقى بالضبط. حتى أن الأطفال تنام على الأرض في خيمة عسكرية كبيرة تضم على الأقل 15 أو 20 طفل أخر .

 

 

3- مخيم العقوبات (camp consequence)

 

Image result for Strictest Daycares For Kids camp consequence

“مخيم العواقب” الذى يقع بولاية فلوريدا يبدأ بندوة لتوجيه الآباء تستمر لمدة أسبوع، ثم يذهب الأطفال مع أهاليهم إلى المخيم على عربة قش من أجل أن يعيشوا هناك لفترة يقومون خلالها بتأدية أعمال يدوية شاقة تحت إشراف العاملين هناك. ويهدف “مخيم العقوبات ” إلى إصلاح الأطفال ذوي السلوك السئ، ويدعى أن هذه الأعمال الصعبة تثبت للوالدين أن أطفالهم قادرين على إتباع القواعد، كما أن المخيم يأخذ الاطفال في نهاية إقامتهم إلى زيارة السجن المحلي، ويجبرهم على إرتداء ملابس السجناء من أجل أن يعرفوا أن التصرف السئ ينتج عنه دائماً عواقب سيئة .

 

 

4- مركز سارج المجتمعي (Sarge’s community base)

 

Image result for Strictest Daycares For Kids Sarge's community base

يوعد مركز سارج المجتمعي بقدرته على توجيه المراهقين، وتوصيلهم إلى النجاح، لكن الأساليب التي يستخدمونها للقيام بذلك تعتبر متطرفة للغاية , حيث تم تصميم البرنامج الخاص بهم على غرار أسلوب الانضباط والعقاب المتبع في الجيش بالرغم من أن المركز يقبل أطفال بداية من عمر الخامسة، ويتضمن المنهج اليومي تدريبات تأديبية، وبدنية، بالإضافة إلى تدريبات التكيف، وتدريبات على القيادة. وفى عام 2011، ظهر مقطع فيديو على الإنترنت للمركز يوضح موظف وهو يقوم بالصراخ على صبي يرتدى إطار سيارة حول عنقه، وعندما يقع الصبى على الأرض باكياً، يأمره الموظف بالوقوف من أجل تكملة التمرين .

 

 

5- معسكر نيو هوب ويلدرنس (new hope wilderness camp)

 

Image result for Strictest Daycares For Kids new hope wilderness camp

يتبع المخيم الذى يقع بولاية ميزورى بعض القواعد الصارمة , حيث يتم تفتيش الأطفال قبل دخول المخيم من أجل البحث عن أى مواد مهربة، ثم يتم فصل الأولاد عن البنات، كما أن الأطفال يخضعون للإشراف طوال الوقت حتى في الليل الذى يتواجد اثنين من الموظفين في نفس الغرفة، ويجب على الأطفال في الصباح أن يقوموا بحزم معداتهم الخاصة، وطهى الطعام لأنفسهم، بالإضافة إلى حمل حقائب ظهر ثقيلة عند التنزه في الغابة على الرغم من التضاريس الصعبة، والحرارة التي تكون شديدة في بعض الأوقات، حتى أن الأطفال غير مسموح لهم بالشرب إلا في وقت الإستراحة. ويدعى المخيم أن هذه القواعد تعمل على إبقاء الأطفال منهكين، ومطيعين .

 

 

6- منشاة ميد كورس كوريكشن (mid-course correction)

 

Image result for Strictest Daycares For Kids mid-course correction

تصف منشأة رعاية الأطفال هذه برنامجها بأنه مكثف ومنظم للغاية , حيث يعتمد المكان على تربية الأطفال وتطوير الثقة بالنفس لديهم من خلال الانضباط والطاعة. ويحتوي البرنامج على العديد من الأنشطة والمهام التي تم تصميمها من أجل إنهاك الأطفال حتى يكونوا أقل عرضة للتسبب في المشاكل , مثل تسلق الحبال، والتمارين الرياضية، والسير المنظم. كما أن المنشأة تعلم الأطفال الحياة داخل مرافق السجن لأنهم يعتقدون أن هذا الأمر سوف يشجعهم على التفكير في العواقب المحتملة لأفعالهم .

 

 

7- برنامج الذهاب للخارج (outward bound)

 

Related image

يجب على الأطفال الذين يلتحقون ببرنامج الذهاب للخارج الذى يقع في ولاية كولورادو أن يفيقوا من نومهم منذ الفجر من أجل التحضير لرحلتهم الاستكشافية , حيث يسافر هؤلاء الأطفال في مجموعات إلى معسكرات مختلفة بغض النظر عن أحوال الطقس التي تكون سيئة في بعض الأوقات، وبعد الوصول إلى المخيم، يكون الأطفال مسئولين عن إعداد الخيام، وطهى الطعام، بالإضافة إلى إحضار الماء للمجموعة. ثم يسمعون محاضرة عن النجاة في البرية من الموظفين قبل أن يُسمح لهم بالنوم أخيراً .

 

 

8- برنامج وينغايت ويلدرنس ثيرابى (Wingate wilderness therapy)

 

Image result for Strictest Daycares For Kids Wingate wilderness therapy

يعتقد بعض الأشخاص أن الانضباط أو العقاب هو الطريقة الوحيدة لتغيير سلوك الأطفال السئ، لكن برنامج وينغايت ويلدرنس ثيرابى لا يعتمد هذا الأسلوب , حيث تتكون القواعد الخاصة بهم من احتضان الحياة البرية والطبيعة، مما يزيح عن الأطفال هموم الحياة اليومية الحديثة، ويعطيهم بعض الوقت للتركيز على أنفسهم وفهمها. ويقوم العاملين في هذا المكان بتشجيع الأطفال على الإستماع إلى الطبيعة والتعلم منها من أجل الوصول إلى هدفهم بدلاً من تحديد بعض القواعد التي يجب عليهم إتباعها بدون فهم، كما أنه من المتوقع أن يتعاون الأطفال مع بعضهم ومع الموظفين أثناء العمل من أجل الخروج من البرية، والوصول إلى الحضارة مرة أخرى، مما يعطيهم في النهاية إحساس بالإنجاز والثقة في النفس، كما يوفر البرنامج للأطفال فترة استراحة من التكنولوجيا , حيث لا يسمح بأى نوع من أجهزة التواصل الإلكترونية مثل أجهزة الحاسوب والهواتف .

 

 

 9- الغداء المدرسي الغير متكامل (little Cubs den)

 

Related image

أصبح الكثير من الناس يشعرون أن المؤسسات التعليمية تتدخل في القرارات التي يجب أن ترجع للأهل وليس لهم، فعلى سبيل المثال، في عام 2013، قامت أم كندية من مقاطعة “مانيتوبا” تدعى “كريستيان” بتحضير غداء مدرسي صحى ولذيذ لأطفالها يتكون من لحم مشوى، وجزر، وبطاطس، وحليب، لكن الحضانة قررت أن هذا الغداء ليس جيد بما فيه الكفاية لأنه لم يتضمن أى حبوب، وأعطت الأطفال بسكوت حتى يتناولونه مع الوجبة، كما قامت بتغريم الأم 10 دولارات. وتسببت هذه القصة بعد انتشارها في غضب الكثير من الناس، لكن الحضانة أصرت على أنها كانت تتبع الدليل الغذائى الكندى، وأنها لم تفعل أى شيئاً خاطئ.

 

 

10- حضانات الأطفال بمدينة نيويورك (NYC daycares)

 

Image result for Strictest Daycares For Kids (NYC daycares

لا يمانع الآباء في العادة أن يشرب الأطفال العصير بكميات كبيرة لأنهم يحبونه للغاية، ولأنه أفضل للصحة من مشروبات كثيرة أخرى، لكن في عام 2015، قرر مجلس الصحة بمدينة نيويورك تطبيق بعض اللوائح الصارمة التي تخص هذا الموضوع، فبدلاً من ترك الأهل أو الحضانة تقرر كمية العصير التي يشربها الطفل خلال دوامه اليومي، تنص هذه اللائحة على أن كل طفل مسموح له بشرب  ⅛  كوب فقط من العصير خلال اليوم، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون العصير طبيعى 100%، ويجب أن يكون عمر الطفل أكثر من سنتين قبل أن يبدأ في شرب العصير من الأساس. ويعتقد مجلس الصحة أن هذه القواعد سوف تساعد في محاربة بدانة الأطفال، لكن معظم الآباء يشعرون أن قرار تحديد نوعية وكمية العصير الذى يستهلكه أطفالهم من المفترض أن يرجع إليهم، وليس لمجلس الصحة بالتأكيد.

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares