الحقيقية الغريبة والـمـخـيـفـة لشخصيات المينيونز Minions المحببة !!

 

 

 

 

 

كائنات صغيرة محببة شاهدتها غالباً في فيلم Despicable Me أو حتى في الفيلم الخاص بهم، إنّهم الان في كل مكان إذ سوف تجدهم على الملابس وفي متاجر الألعاب , وحتى على لوحات الإعلانات، فهؤلاء المخلوقات اللطيفة قد غزت العالم , فدعونا اليوم نتعرف عليهم اكثر وعلى قصتهم :

1- عندما أراد فريق العمل القيام بتصميمهم كانوا يرغبون بإنتاج شخصياتٍ محببة وتعلّق في الذاكرة , ولهذا قاموا بمشاهدة العديد من الأفلام القديمة للحصول على بعض الإلهام , وأحد أهم الشخصيات التي كانت مصدراً للإلهام كانت Jawas من فيلم Star Wars، حيث أن كلا منهم لديه تلك الشخصية الشبيهة بالأطفال واللغة الغريبة , أما المصدر الثاني فكان Oompaa Loompas من فيلم Willy Wonka and the Chocolate Factory، وهذا ما يفسر كونهم مخلصين في عملهم إلى رئيسهم الشرير وحبهم الشديد للغناء وتناول الطعام .

 

Eric Guillon

 

2- تبدأ قصة المينيونز منذ فجر التاريخ بخلية صفراء واحدة تتطور مع مرور الزمن إلى كائنات المينيونز التى تعمل دائماً على خدمة أكثر السادة شراً، لكنهم يفشلون باستمرار فى الاحتفاظ بسيدهم؛ بداية من دينوصور تى ركس، وحتى نابليون بونابرات ، ليجد المينيونز أنفسهم بلا سيد يخدمونه، وهو ما يصيبهم بالاكتئاب الشديد .

 

vlcsnap-2016-03-05-23h28m44s432

 

3- قد تكون لاحظت سابقاً أن كافة (المينيونز) في الأفلام يملكون أسماءً مثل Kevin و Bob وغيرها من أسماء الذكور، وهو ما يعني أن بين هؤلاء الشخصيات لا توجد أي أنثى، ولكن ما هو السبب في هذا الأمر! , عندما تمّ سؤال المخرج عن الأمر أجاب قائلاً : “نظراً لكونهم غالباً شديدي الغباء والبلاهة لم أتصور أن (المينيونز) يمكن أن يكونوا إناثاً”. على أي حال هذا الأمر لم يمنع (المينيونز) من ارتداء الفساتين والشعر المستعار و(البيكيني) المصنوع من جوز الهند .

minion female costume

 

4- لماذا هو صفر البشرة ؟ , عادةً ما يتم اختيار ألوان الشخصيات في الرسوم المتحركة ليكون مُكمل للخلفية. ففي مسلسل سبونج بوب سكوير بانتس على سبيل المثال الخلفية الأكثر شيوعًا طوال العرض هي الخلفية الزرقاء، والأزرق نقيض للون الأصفر؛ لذا كان الأصفر الساطع خيار جذاب أكثر من الناحية البصرية , واستخدام الأصفر يُعد طريقة فعالة لجذب الانتباه؛ ولهذا السبب تم اختيار هذا اللون لشخصيات المينيونز بدلًا من لون الجلد الطبيعي، فقد رأى المبتكرون أن هذا اللون يُسهل على المشاهدين تمييز الشخصيات بطريقة أسهل .

minion hairstyles

 

5- هم قصار القامة بسبب ميزانية الفيلم المحدودة , نعم ففي الخطّة الأصلية كان من المفترض أن يكون (المينيونز) بأحجام البشر الطبيعيين، ولكن شركة الإنتاج حينها لم تكن تملك ما يكفي من الأموال لتغطية نفقات التصميم الأصلي ما دفع المصممين إلى جعلهم قصار القامة، وحتى تكون أيديهم متناسبةً مع أحجامهم أصبح لكلٍ منهم 3 أصابع فقط في كل يد وتمت تغطيتها بدقةٍ بقفازات مطاطيةٍ سوداء.

 

vlcsnap-2016-03-06-20h32m31s367

 

6- على الرغم من أن أشكالهم توحي بأنهم مجموعة من الأطفال فهم قد عاشوا أكثر منا جميعاً، وعندما تقوم بمشاهدة الفيلم القصير Orientation Day سوف تلاحظ نشأتهم من مجموعة من الخلايا الأحادية وتطورهم إلى شكلهم الحالي ليتبين أنهم موجودون منذ عصور ما قبل التاريخ , ولذلك فقد تواجد المينونيز فى كل العصور ، فقد عاشوا فى فترات وعصور وحضارات مختلفة وخدموا العديد من الأسياد فى مختلف القرون من الديناصورات ، الفراعنة ، دراكولا , نابليون ، كما أنهم كانوا السبب فى موت جميع أسيادهم أيضاً .

 

minions

 

7- وجود العشرات بل المئات منهم يجوبون الأرجاء، ومع هذا العدد الهائل منهم قد تتوقّع وجود عدّة شخصيات يقومون بتسجيل الأصوات لهم، لكن هذا ليس صحيحاً! ففي كافة الأفلام وأياً كان (المينيون) الذي تشاهده سوف تلاحظ أن الجميع يمتلكون ذات الصوت وذلك لأن أصواتهم جميعاً تعود إلى شخصٍ واحدٍ يدعى Pierre Coffin، وإذا كنت تعتقد أن عمله كان سهلاً تذكر فقط أن Coffin توجب عليه القيام بتسجيل الأصوات لـِ 900 (مينيون) كل منهم على حدى للفيلم الأخير .

 

minions

 

8- في فيلم despicable Me 2 يظهر لنا نوع جديد من (المينيونز) وهو (المينونز الأرجواني) والذي يمثّل (المينيون) الشرير، لكن عند التفكير بالأمر فهذا اللون لا يحمل أي دلالةً للشر , حيث أن اختيار اللون الأسود أو الأحمر يرمز للشر بشكلٍ أوضح فلماذا تم اختيار هذا اللون بالتحديد؟ , في الحقيقة تم اختيار هذا اللون لأن الأرجواني هو اللون المقابل للون الأصفر على دائرة الألوان أي أنه اللون المعاكس له وباعتبار أن اللون الأصفر يرمز للخير أصبح الأرجواني يرمز للشر.

 

نتيجة بحث الصور عن (المينيونز)  الارجوانى

 

9- المينيونز يمكنهم العيش فى الفضاء لقدرتهم على تحمل التجمد وعدم حاجتهم للأكسجين من أجل التنفس.

 

minion-phone

 

10- (المينيونز) يحققون أرباحاً كبيرة سواءاً من تذاكر الأفلام أو الألعاب الصغيرة وغيرها وذلك نظراً لظرافتهم وشخصيتهم المحببة، لكن شخصياً لا أظن أن الأحوال كانت ستغدو كما هي عليه الآن لو تم إنتاج الفيلم وفقاً للنص الأصلي والذي كان يقول أن Gru لديه جيش كبير من الـ Orcs، وهي شخصيات شريرة تشبه تلك التي ظهرت في فيلم Lord of The Rings.ولكن ولأن المخرجين والرسامين أرادوا أن يحظى Gru بتعاطف ومحبة المشاهدين فقد تم التخلي عن الفكرة وقرر عندها Coffin أن يجعل Gru محاطاً بمجموعةٍ من المساعدين الظرفاء والحمقى وهم المونيونز، وهو ما تبين أنه قرار ممتاز في النهاية .

 

orc

 

11- عند مشاهدتنا الفيلم , قد نعتقد أن كلماتهم لا تتعدى مجموعةً من الكلمات التي لا تحمل أي معنى، ولكن الحقيقة غير ذلك , فهؤلاء الصغار يتحدثون بلغةٍ خاصة تدعى (المينيونية( The Minionese وهي وفقاً للقصة لغة طوروها على مر السنين هى خليط من الإسبانية، الإنجليزية، الفرنسية والإيطالية، مع كلمات إضافية من الروسية والكورية .

 

minion butt

 

12- (المينيونز) يعشقون تناول الطعام، فهم دوماً يتناولون المثلجات أو التفاح، ولكن الموز هو طعامهم المفضل في كافة الأوقات، وبسبب هذا الحب المفرط للموز قامت شركة Chiqita Banana بتصنيع أكثر من نصف مليون ملصق يحتوي صورة (مينيون) وألصقتها على الموز الذي تبيعه قبيل إطلاق فيلم Despicable Me 2.

 

chiquita banana minion stickers

 

13- كما تبين لنا فقد قام فريق التصميم بجعل كل واحد منهم فريداً عن الآخر، فلا يوجد اثنان منهم متطابقان بشكلٍ كليٍّ سواء كان الاختلاف في شكل الجسم أو العيون او تسريحة الشعر اوعدد الشعرات على رؤوسهم.

 

minions

 

14- بعد النجاح الذي حققته هذه الشخصيات ظهرت نظرية غريبة تربط بين (المينيونز) والأطفال اليهود الذي قام العلماء النازيون بإجراء التجارب عليهم! , و يعود السبب في ذلك إلى وجود صورةٍ على الإنترنت لأشخاص يرتدون بدلاتٍ بعينٍ واحدة والتي تم ربطها بالنازيين، في الواقع وبعد البحث في الموضوع يتبين بوضوحٍ أن هذا الأمر محض ادعاءاتٍ كاذبة وأن الصورة تمثّل مجموعةً من الرجال يرتدون بدلات غطسٍ كانت تُستخدم قديماً

 

نتيجة بحث الصور عن (المينيونز) والأطفال اليهود

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares