السر وراء رقصة الفضائى الأخضر الغامض الشهيرة !

32202864_10155817524987669_5870578221791051776_n

في السنوات الأخيرة، اشتهرت العديد من التحديات على مواقع التواصل الإجتماعى مثل تحدى دلو الثلج، , ويبدأ الجميع في تجربة هذه التحديات بمجرد أن تنتشر ، مما يجعلها تصل إلى شهرة عالمية من الصعب تخيلها بسرعة عالية للغاية، ومن أحدث  وأشهر هذه التحديات الآن هو تحدى رقصة “دام تو كوسيتا” او رقصة الفضائي كما يطلق عليها , والتي انتشرت مقاطع الفيديو الخاصة بها في الفترة الأخيرة ، وأصبحت تشكل هوس للكثير من الشباب. وسنقدم لكم اليوم بعض المعلومات الشيقة عن رقصة “دام تو كوسيتا”، وكيف حصلت على هذا القدر من الشعبية بدأ تحدى رقصة “دام تو كوسيتا” في الإنتشار بشكل كبير مؤخراً خصوصاً على تطبيق “ميوزيكال لى”، ووصل بعد ذلك إلى مواقع أخرى مثل انستغرام ويوتيوب. وتحدى “دام تو كوسيتا” عبارة عن لعبة إجتماعية على الإنترنت , حيث يدخل المستخدمين على تطبيق محاكاة الشفاة “ميوزيكال لى”، ويحاولون تقليد الرقص من مقطع فيديو لمخلوق فضائي أخضر يرقص على أغنية “دام تو كوسيتا” التي تعود للمغنى (El chombo)

من اين جاءت هذه الرقصة الغريبة ؟ .. في 16 أكتوبر عام 2017، تم نشر فيديو كرتوني قصير لمخلوق فضائي أخضر يدعى (popoy) على موقع “ديلي موشن” من قبل مستخدم مجمهول الهوية، وكان هذا المخلوق الفضائى يرقص على ريميكس لأغنية موسيقى الريجاتون “دام تو كوسيتا” للفنان “إل تشومبو”، إلا أن هذا الريميكس تم غناءه من (don chezina) الذى أصدره تحت عنوان “La cripta remixes cutty ranks y El chombo”، وحصل هذا الفيديو على في البداية على 5400 مشاهدة فقط في 5 أشهر , إلا ان الفيديو الذى نشره المستخدم المجهول كان عبارة عن نسخة جديدة ومعدلة من فيديو كرتوني سابق يعرض مخلوق فضائي يرقص وكان هذا الفيديو السابق قد تم نشره بتاريخ 6 مايو عام 2015 من قبل صاحب قناة اليوتيوب (kuki Graph)

في 2 فبراير عام 2018، تم إعادة نشر الفيديو على موقع يوتيوب من قبل صاحبه الأصلي “كوكى جراف”، وتلقى أكثر من 13 مليون مشاهدة خلال شهر واحد , وبعد ذلك بـ 6 أيام فقط قام صاحب قناة اليوتيوب جوجو لا كوميديان (jojo le comedien) بنشر فيديو على قناته لرجل يرقص على أغنية “دام تو كوسيتا” مثل المخلوق الفضائي تحت هذا العنوان (#jaimougoutasistachallenge) الذى يعنى تحدى تاسيسيتا الخاص بجاى موجوو، وأدى هذا الفيديو إلى تصنيف الأغنية كتحدى على تطبيق “ميوزيكال لى”، كما أنه حصل على عدد خيالي من المشاهدات .

بعد عدة أيام من نشر مقطع الفيديو مرة أخرى، بدأ الناس ينشرون مقاطع فيديو خاصة بهم يرقصون فيها مثل الكائن الفضائي على موقع “سناب شات” وتطبيق “ميوزيكا لى”، وفى 9 فبراير، نشر صاحب قناة اليوتيوب ” دياز هاردالى وى باراكا” مقطع فيديو يحتوي على مجموعة من الأشخاص الراقصين قام بتجميعهم من على سناب شات و ميوزيكا لى، وتلقى هذا الفيديو أكثر من 10 مليون مشاهدة في أقل من شهرين .

جاء الانتشار العالمي للرقصة والاغنية عندما قامت قناة اليوتيوب “ألترا ميوزيك” بنشر فيديو تحدى “دام تو كوسيتا” في 5 أبريل، ومنذ ذلك الوقت، حصل على أكثر من 170 مليون مشاهدة، ومن الواضح أن هذا التحدي لن ينتهى في وقت قريب حيث يبدو أن شعبيته تستمر في الزيادة بشكلاً مذهل.

بالرغم من أن هذه الرقصة تبدو سهلة للغاية عند مشاهدتها، إلا أنها في الحقيقة تتطلب مهارة في الرقص، ومن الممكن أن تكون صعبة للغاية على بعض الأشخاص. فهل تظن أنك قادر على فعلها بسهولة، أم أن تقليدها سيمثل صعوبة بالنسبة إليك؟

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares