حقائق عن مسلسل Breaking Bad

31144177_10155775589657669_8113885381893554176_n

أستاذ في مادة الكيمياء يتم تشخيصه بمرض سرطان الرئة غير قابلٍ للعلاج , فيقرر دخول عالم المخدرات وبالتحديد إنتاج وبيعمادة الميثامفيتامين ، بهدف تأمين المستقبل المادي لعائلته قبل رحيله , هذه ببساطة قصة احد افضل المسلسلات عبر التاريخ , المسلسل الذي حاز على 16 جائزة غرامي و58 ترشيح والكثير من الجوائز الأخرى ليبقي مسلسل Breaking Bad واحداً من أعظم المسلسلات عبر العصور. والكثيرون يسمونه المسلسل المثالي أو الكامل، فهو من أعلى المسلسلات تقييمًا عبر الإنترنت. حتى أن أسطورة السينما السير أنتوني هوبكينز قد أخبر بطل المسلسل، الممثل برايان كرانستون ان اداءه في المسلسل كان أعظم ما رأي على الإطلاقواليوم نتعرف معاً على مجموعة شيقة من الحقائق التي لا تعرفها عن رائعة  Breaking Bad :

1- اشتق اسم المسلسل من عبارة عامية أمريكية شائعة في جنوب الولايات المتحدة هي “raise hell“، التي تعني حرفياً “إقامة الجحيم” ويقصد بها التسبب “باختلال كبير”. وصورت أحداث المسلسل في مدين  ألباكركي بولاية نيو مكسيكو الأمريكية .

 

2- كان  من بين المسلسلات التي حظيت بأكثر مشاهدة على شاشات التلفزيون الأمريكي، إذ وصل عدد المشاهدين ضِعف عدد الذين شاهدوا الحلقات الثمان الأولى من الموسم الخامس عام 2012. هذا وقد قام بعض المتتبعين للمسلسل، وبالأخص الفئة الأكثر إعجابًا وتأثرًا به، ببعض الحركات العفوية عندما عرضت آخر حلقاته، إذ شارك الكثيرون في حادث رمزي لتشييع جنازة شخصية والتر وايت الشخصية الرئيسية بالمسلسل ، وكرموا بعض الشخصيات الأخرى التي توفيت أثناء أحداث المسلسل في احتفال تذكاري خصصوا ريعه وعوائده لمساعدة المشردين الذين يعانون من مشكلات إدمان المخدرات .

 

3- لفت المسلسل انتباه بعض المفكرين والناقدين للنظام الإجتماعي القائم في العالم الغربي والذي يرتكز على الرأسمالية، فاعتبروا أن شخصية والتر وايت تعبر عن فئة كبيرة من المظلومين والمهمشين والمعدمين من الشعب، الذين هم ضحايا النظام الاقتصادي والاجتماعي القائم في الغرب، والذي اعتبروه نظامًا دكتاتوريًا يتخفى برداء الديمقراطية .

 

 Image result for ‫والتر وايت‬‎

 

4- في عام 2013، احتل المسلسل المرتبة الـ 13 ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل في التاريخ والتي اختارتها نقابة الكتاب الأمريكية ، ومنحت موسوعة غينيس للأرقام القياسية المسلسل لقب أعلى المسلسلات تقييمًا في التاريخ بعد حصول الموسم الخامس على نسبة 99% على موقع  ميتاكريتيك.

 

5- كل من شركات الإنتاج (Hbo, Showtime, Fx, Tnt) رفضوا إنتاج المسلسل عندما عُرِض عليهم ظناً منهم أنه لن يحقق نجاح الى أن قامت بإنتاجه شركة شبكة #peakTV التلفزيونية بأنتاجه .

6- مادة الميث الأزرق بدأت بالظهور فعلاً في ”نيو مكسيكو“ بعد عرض المسلسل ، حيث أضاف تجار الميث الصبغة الزرقاء للوصفة بالفعل من أجل زيادة الأرباح، وذلك عام 2013 عندما استطاع مجموعةٌ من أكبرِ تجار المخدرات صنع ميثامفيتامين بنقاوةِ 99 %

 

 10-11

7- قام عنصر من مكافحة المخدرات بشرح طريقة تحضير الميث كاملة لبراين كرانستون بطل المسلسل وذلك ليقوم بدوره بشكل طبيعي.

 

8- كان من المفترض موت شخصية جيسي في الموسم الاول , ففي الأصل فينس جيليغان صاحب ومؤلف المسلسل، كان قد خطط لجعلِ جيسي يموت في الحلقة التاسعة من الموسم الأول للمسلسل، لكن بسبب النجاح الكبير الذى حققته الشخصية رأى أنه سوف يكون خطأ جسيم اذا قام بقتلها.

 

 9-10

9- الممثلة آنا غان التي قامت بدور الزوجة اضطرت أن تأخذ احتياطات أمنية عقب التهديدات التي تلقتها بسبب دورها في المسلسل , فقد كرهها الجمهور للغاية .

 

10- الممثل آرون بول الذى ظهر بصورة رائعة للغاية في دور (جيسي) , هو في الحقيقة لم يتلقى أي درس بالتمثيل في حياته قبل ان يقدم هذا الدور

 

11- الكاتب فينيس جيلان كان يحتاج لشخص مرعب وفي نفس الوقت يملك قدر من الإنسانية، لذا  كان يرغب في العمل مع “براين كرانستون”؛ بعدما شاهد دوره في مسلسل Drive  لكن المنتجيين اعترضوا حتى شاهدوا دورة في حلقة Drive ليقوموا بأختياره على الفور  .

 

 

12- الممثل آر جي ميتي الذى قام بدور (والتر جونيور) يعاني فعلاً من الشلل الدماغي لكن ليس بنفس قدر شخصيته في المسلسل.

 

13- يوجد شخص في الحقيقة يدعى ”والتر وايت“ وهو أيضاً كان يعمل في صناعة والمتاجرة بالميثامفيتامين في ولاية آلاباما وتم القبض عليه.

14- بعد أن عمل “والتر” في تجارة المخدرات قام بإطلاق اسم ” هايزنبيرغ” على نفسه، والاسم مستوحى من عالم الفيزياء الألماني فيرنر هايزنبيرغ الذي كان متخصص في الفيزياء النظرية في بداية القرن العشرين , وكان يشتهر بكونه من رواد الفيزياء الكمية وفاز بجائزة نوبل.

 

5-14

 

15- واحد من أفضل المشاهد في “بريكين باد” هو مشهد موت العملاق كوستافو فرينغ، فلا أحد ينسى لحظة والتر وايت وهو يقضي على ملك تجارة المخدرات خلال هذا المشهد الأيقونة , والحقيقة ان المجموعة التي وضعت المكياج لكوستافوفى هذا المشهدهم  فنانو المكياج الخاصيين بمسلسلٍ آخر لنفسِ القناة؛ وهو مسلسل “The Walking Dead”

 

6-12

 

16- دوماً تكون الحلقة الأخيرة من أي مسلسل هي الحلقة الأهم، لكن الوضع مختلفا مع ” Breaking Bad”، حيث تعتبر الحلقة الرابعة عشر من الموسم الخامس والتي تحمل اسم ”  Ozymandias” هي الحلقة الأهم في المسلسل , وربما الأهم في تاريخ المسلسلات إذا نظرنا للأرقام، فالحلقة حصلت على تقييم 10/10 على موقع IMDB وهو رقم تاريخي لم ولن يتكرر بسهولة.

17- اسم “Ozymandias” أيضا ورائه حكمة عظيمة , فهو احد أسماء الملك الفرعوني رمسيس الثاني والذى وجد على أحد القطع المصنوعة من الجرانيت لرأس رمسيس الثاني فى  سونتيه تحكي عن بناء العظمة ومن ثم انهيارها، ومن شاهد الحلقة سيعرف كيف انهارت العظمة التي ظل والتر وايت يبنيها.

 

Related image

 

18- اعترف مصمم أزياء المسلسل أن قبعة والتر وايت الشهيرة كانت لحجب الشمس عنه في البداية، ولاحقاً تحولت لجزء من الشخصية.

19-صرح برايان كرانستون في أحد الحوارات التلفزيونية أنه تم اتهامه من قبل بجريمة قتل , فقد عمل في وظائف متعددة قبل أن يصبح ممثلاً، من ضمنها عمله مع أخيه كنادل بمطعم في فلوريدا، حيث كان رئيس المطعم بيتر وونغ أسوأ شخص على وجه الأرض وبعدما قرر برايان وأخوه أخذ جولة حول البلاد عبر الدرجات النارية، تم قتل بيتر وونغ واختفاء الأخوين جعلهم مشتبهين في الجريمة من طرف شرطة دايتونا ففي وقت حدوث الجريمة كان الأخوان  بكارولينا.

 

 

20- فينس جليجان مؤلف المسلسل اشتهر بتلاعبه بأعصاب المشاهدين في حلقات المسلسل عن طريق الأحداث ومشوار الأبطال والمواقف التي يواجهونها، ولكنهم لم يعلموا أنه كان يتلاعب بهم بطرق أخرى عديدة ,  ومن أمثلة ذلك في الموسم الثاني، حاول “فينس جليجان” أن يعطي المشاهدين بعض المعلومات الخفية لكي يتوقعوا ماذا سيحدث في نهاية الموسم. إذا كونت جملة من أسماء الأربع حلقات التي تحتوي على مشاهد بداية بالأبيض والأسود في الموسم الثاني، ستحصل على الجملة الآتية “Seven Thirty-Seven Down Over ABQ”.
الجملة كانت تشير إلى الطائرة “بوينج 737” التي ستسقط في مدينة الباكاركي وهي المدينة التي تدور فيها أحداث المسلسل، وبالفعل هذا ما يحدث في الحلقة الأخيرة للموسم.

 اما في الحلقة التاسعة للموسم الثاني، يدور حوار بين والتر وايت وجيسي بينكمان يتوقع فيه جيسي كيف ستنتهي أحداث المسلسل. جملة بسيطة قالها لم يلتفت لها المشاهدون ولكنها تحققت في الحلقة الأخيرة، فينس جليجان خاطر مخاطرة كبيرة ولكن لم يدرك الرسالة أي مشاهد إلا بعد انتهاء المسلسل الجملة هي “ربما سنحتاج الى بناء روبوت في النهاية لينقذنا”.

 

Image result for ‫فينس جليجان‬‎

 

21- تم بيع سروال والتر وايت الداخلي الذي ظهر فيه بعدة مشاهد بمزاد علني ب 10 آلاف دولار ، كما بيعت أشياء أخرى بالمزاد ككتاب والتر الذي كتب عليه خطوات تصنيع الميث مقابل 65 ألف دولار وجرس هيكتور سالامانكا مقابل 20 ألف دولار.

22- أصبح براين كرانستون من أشهر ممثلي العالم بفضل دوره “والتر وايت” أو “هايزنبيرغ” في المسلسل الأسطوري Breaking Bad، وبعد انتهاء المسلسل عمل الممثل في أفلام مهمة أهمها فيلم Trumbo الذي ترشح عنه لجائزة أوسكار لأفضل ممثل بدور بطولة، وشارك في عدة أفلام أخرى

 

Image result for ‫والتر وايت‬‎

 

 

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares