حقائق غريبة ومدهشة ستعرفها لأول مرة عن الأقدام !!

 

 

 

 

29527257_10155701228517669_1340726132_o

 

 

 

تعد القدم جزء مثير للإهتمام من الجسم حيث تدعم هذه البنية المرنة لجسم الإنسان، واليوم ستتعرف معنا على مجموعة من الحقائق الغريبة والشيقة التي ستعرفها لأول مرة عن قدميك :

 1- تحتوى القدم الواحدة على 26 عظمة، 33 مفصل، بالإضافة إلى أكثر من 100 عضلة ووتر ورباط ، كما أنها تحتوى على 250 ألف غدة عرقية. وبالرغم من أن هذه الأشياء تبدو كثيرة جداً إلا أن القدم تمتلك مهمة دعم الجسم بأكمله، لذلك ليس من الغريب أنها تحتوى على ربع عدد العظام الموجودة في جسم الإنسان. لكن كل هذه الأجزاء تجعل إصابات القدم تحدث بسهولة كبيرة .

 

2- تنمو أظافر القدم بمعدل أبطأ بكثير من أظافر اليدين , حيث تنمو على وجه التحديد بمقدار 1 ملليمتر في الشهر، وإذا فقد الشخص أحد أظافره خلال لعب الرياضة مثلاً، فإن نموها بشكلاً كامل يستغرق ما لا يقل عن من 5 إلى 6 شهور. وهناك بعض الأشخاص الذين يحبون ترك أظافرهم تنمو بشكل كبير لكن هذه العملية تستهلك وقتاً طويل للغاية مثل لويز هوليس (Louise Hollis) التي تحمل الرقم القياسى العالمى لأطول اظافر قدم في العالم بطول يبلغ 15.5 سم، والتى لم تقص أظافر قدمها منذ 35 عاماً .

 

Image result for (Louise Hollis

 

3- يصدر من القدم في بعض الأوقات روائح كريهة للغاية، ويرجع السبب في ذلك غالباً إلى ال250 ألف غدة عرقية التى تمتلكها القدم، لكن من المثير للإهتمام أن العرق نفسه لا يمتلك رائحة كريهة، لكن الجوارب والأحذية هى التي تحاصر العرق، مما يتسبب في نمو البكتيريا التي تعطى هذه الرائحة .

 

4- يمتلك بعض الأشخاص فتيش القدم أو البودوفيليا (podophilia) التي تعنى الإنجذاب الجنسى إلى القدم، واستثارة الشهوة الجنسية عن طريقها. وبالرغم من غرابة هذا الأمر إلا أنه شائع نسبياً , حيث أوضحت العديد من الدراسات الاستقصائية على الإنترنت أن القدم هى الأكثر شعبية بين الفتيشيات الجنسية عند الإنسان، حتى أن بعض المشاهير اعترفوا بانجذابهم الجنسى للأقدام مثل “كوينتن تارانتينو”، و ” تومى لى جونز” .

 

Image result for podophilia

 

5- واحدة من أكبر الأساطير وأكثرها تصديقاً في العالم هى أن حجم القدم عند الرجل يرتبط بحجم عضوه الذكرى , حيث من المعتقد أنه إذا كانت قدم الرجل كبيرة، يكون قضيبه كبير، أما إذا كانت قدمه صغيرة، فإن قضيبه يكون صغير. لكن هذا الإعتقاد خاطئ للغاية، وفى عام 2015، قام الباحثون بتجميع بيانات من 17 دراسة سابقة لأكثر من 15 ألف رجل من جميع أنحاء العالم، وأثبتت نتائج هذه الدراسات أنه لا يوجد أى دليل على أن حجم القضيب مرتبط بالطول أو كتلة الجسم أو حجم القدم .

 

6- من الممكن الآن إذا فقد الشخص إبهامه لأى سبب من الأسباب أن يقوم باستبداله بإصبع قدمه الكبير. وبالرغم من غرابة هذا الأمر، إلا أنها هذه العملية يتم إجراؤها في العديد من البلاد حتى أن إصبع القدم يشبه الإبهام بشكل كبير بعد أن يتم زراعته على اليد .

 

 

7- من المعروف أن الأقدام من أكثر أماكن الجسم حساسة للدغدغة، ويرجع السبب في ذلك إلى أن القدم تحتوى على حوالى 8000 عصب بالإضافة إلى عدد كبير من النهايات العصبية بالقرب من الجلد. وهذا يعنى أنه إذا كان الشخص يعانى من شعور الدغدغة في قدمه بشكل كبير، فهذه علامة جيدة لأن ذلك يدل على أن الأعصاب تقرأ الإشارات الصحيحة، أما إذا كان الشخص يمتلك حساسية منخفضة في قدمه، فإنه في الغالب يعانى من أعصاب تالفة .

8- أوضحت بعض التقارير أن حجم القدم في الولايات المتحدة وبريطانيا يتزايد بشكل مستمر بسبب الحاجة إلى دعم وزن الناس المتزايد. وفى عام 2014، نشرت دراسة تم إجراؤها في بريطانيا أن متوسط حجم القدم قد زاد بمعدل مقاسين كاملين منذ السبعينات , حتى أن شركات الأحذية بدأت في تصنيع منتجات أكبر حجماً وأكثر راحة بعد أن لاحظت هذا التغيير .

 

Image result for ‫الاقدام‬‎

 

9- قد يلاحظ بعض الأشخاص أن الكبار مثل الأجداد أو حتى الأباء يمتلكون أظافر قدم غريبة الشكل خصوصاً ظافر إصبع الخنصر الذى يبدو إلى حداً ما مثل حافر الحصان. ويحدث هذا الأمر بسبب أن أظافر القدم تصبح أكثر سمكاً مع التقدم في العمر لأنها تنمو ببطء أكبر عن الطبيعى مع تقدم السن، وهذا يؤدى إلى تراكم خلايا الأظافر التي تجعلها سميكة وغريبة الشكل .

10- كما ذكرنا سابقاً أن البكتيريا الناتجة من عرق الأقدام تقوم بالتغذي على خلايا الجلد الميتة، وتنتج الغازات والأحماض التي تتسبب في رائحة القدم الكريهة، لكن على ما يبدو أن بكتيريا القدم تنفع لأشياء أخرى حيث قام معرض في مدينة دبلن الأيرلندية عام 2013 بعرض مجموعة متنوعة من الأجبان المصنوعة عن طريق بكتيريا تم الحصول عليها من أقدام حقيقية. ولم يحتوى هذا المعرض المقزز على بكتيريا أقدام فقط، بل كانت هناك عينات أجبان أخرى مصنوعة من بكتيريا تم الحصول عليها من الإبطين وسرة البطن. وبالرغم من فظاعة وغرابة هذا المعرض، لكن هذه العينات كانت من حسن الحظ للعرض فقط ولم يتذوقها أى شخص .

 Image result for ‫البكتيريا الناتجة من عرق الأقدام تقوم بالتغذي على خلايا الجلد الميتة،‬‎

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares