حقائق لا تصدق عن مقاتلى النينجا | اساتذة فن التخفي والاختباء !

32455301_10155824076972669_1434191551247941632_n

ما هو سر تسمية مقاتلي النينجا بهذا الاسم ؟ , كيف اتقن هؤلاء فنون القتال ؟ , كيف بدأت اسطورة خبراء الاستخبارات النينجا ؟ كلها أسئلة سنتعرف على اجابتها اليوم

1- في منتصف القرن الخامس عشر بدأت واحدة من أحلك فترات التاريخ في اليابان . فترة المقاطعات المتحاربة ، فبينما قوة شوغن أشيكغ بدأت تكبر ، كانت بلد الشمس المشرقة تغرق في فوضى لم يسبق لها مثيل. وخلال 150 سنة ، كانت عشائر النبلاء اليابانيين تقوم بخوض حرب لا هوادة فيها من أجل الهيمنة على مختلف المقاطعات وفي هذه الأوقات العصيبة ظهر العصر الذهبي للمرتزقة المتخصصين في الاستخبارات: إنهم النينجا ninjas . ، كان يطلق عليهم لقب شينوبي shinobis , وقد اتقنوا سلسلة من التقنيات السرية المبنية على الخداع والغش والتلصص .

 

مقاتلو النينجا

 

2- على الرغم من كفاءتهم المهنية ودورهم في جمع معلومات حساسة عن العدو ، النينجا لا تتمتع بسمعة جيدة جدا في عيون المحاربين الآخرين. وفي مجتمع حيث يخضع فن الحرب لقانون صارم حول الموت بشرف، عاني مقاتلي النينجا من احتقار الساموراي لهم .

 

مقاتلو نينجا

 

3- رغم الاعتقاد السائد بان مقاتل النينجا دائماً وحيد ، فالنينجا لم يعلموا بانفراد ابداً , إنما عملوا في مجموعات عُرفت باسم العشائر، وكان لكل عشيرة زعيم خاص بها له احترامه ويخشاه الجميع , وفي القرن السادس عشر كان لليابان أكثر من 70 عشيرة شينوبي تقع الأكثر شهرة منها في المحافظات المستقلة إيغا وكوجا، وهو المكان الذي يقوم فيه نبلاء اليابان بارسال النينجا منه عندما يسعون إلى توظيف أفضل خبراء الاستخبارات في البلاد .

 

مقاتلو نينجا

 

4- للنينجا مهارة خارقة في تحديد الاتجاهات حتى في أحلك الظروف، فقد كان المقاتلون قادرين على تحديد اتجاه الشمال حتى وإن كانوا معصوبي العينين أو محتجزين فهم يمتلكون ما يشبه الحاسة السادسة .

 

مقاتلو نينجا

 

5- للنينجا أساليبهم الخاصة في خداع العدو في المعارك. ومن هذه الأساليب الذكية التمويه عن طريق آثار الأقدام، وذلك عبر ترك آثار وهمية تعود لأطفال صغار أو كبار في السن أو حيوانات من أجل تضليل العدو .

 

مقاتلو نينجا

 

6- الساموراي والنينجا بينهم عداء طويل , فعلى الرغم من أن كلاهما من أبرز العشائر المحاربة في الثقافة اليابانية القديمة، إلا أن بعض الاختلافات الجوهرية تتواجد بين العشيرتين. فالساموراي كانوا عادةً من النبلاء الذين اتبعوا ما يُعرف باسم رمز بوشيدو في القتال. أما النينجا فكانوا عادة من الطبقات الدنيا في المجتمع ويعملون لصالحهم، أما الساموراي، فكانوا يعملون لخدمة الامبراطور .

 

مقاتلو نينجا

 

7- عادة ما يرتدي مقاتلوا نينجا اليابان الزي أسود اللون المعروف باسم شينوبي شوزوكو. واختاره المقاتلون أسود اللون من أجل التخفي كالظل خلال الليل فلا يظهرون لعدوهم , وبسبب الركض المتواصل والقتال الذيْن يتطلبان الكثير من الجهد، فعادةً ما يحمل المقاتل قطع بسكويت كوكيز معروفة باسم بسكويت كاتاياكي لتزويده بالسعرات في أي وقت وزمان وفي الظروف الصعبة .

 

مقاتلو نينجا

 

8- تمامًا كالرجال، كان للنساء دور في هذا الفن القتالي القديم. فقد ظهرت بعض الإناث بين صفوف المحاربين لكن مهامهم كانت تختلف وفق طبيعتهم الأنثوية. وغالبًا ما كانت تُوكل لهن مهمات تُظهرها بشخصيتها العادية الساحرة حتى اكتمال المهمة .

 

مقاتلو نينجا

 

9- مؤخرًا قام البعض بمحاولة إحياء النينجا، وأنشئوا مدرسة النينجتسو ووضعوا لها تمرينات وأساليب مختلفة وأضفوا عليها بعض المميزات المعروفة عن مقاتلي النينجا القدماء كالأزياء والأسلحة، كما أن السحر عند هؤلاء موجود ولا يتورع لطلاب هذه المدرسة عن استخدام أي أساليب سوداء أو رخيصة، حيث يمكنهم تحقيق أهدافهم بأي وسيلة كانت.

 

مقاتلو نينجا

 

10- يوم النينجا الوطني، يكون يوم 22 فبراير، حيث يحتفل سكان اليابان بهذا اليوم، بلبس زي النينجا المعروف، والانطلاق في الطرقات والشوارع وأماكن العمل. وإن لم يكن هذا اليوم عطلة رسمي، إلا أنه حصل على الكثير من الاهتمام من وسائل الاعلام في اليابان , ومدينتا “إيغا” و”كوكا” هما الأبرز في التنظيم لأحداث النينجا من أجل تعزيز السياحة. وقد احتوت معاقل النينجا التاريخية على عوامل الجذب السياحي في هذه المدن، مثل قرى النينجا، والمدارس، وقد عملت السلطات في هذا اليوم على جلب مقاتلوا النينجا المهرة إلى هذه الأماكن.

 

يوم مقاتلوا نينجا في اليابان

 

11- قام مهندسو الروبوتات في شركة “ياسكاوا الكتريك” في اليابان بتدريب واحد من الروبوتات الصناعية “Motorman” على استخدام سيف النينجا، من خلال دراسة تحركات “ايساو ماتشي” الخبير في القتال بسيف كاتانا، ليقوم الروبوت بتكرار حركاته بالضبط. وظهر هذا الروبوت نتائج مذهلة ومهارة كبيرة في المبارزة بالسيف. وتم نشر مقطع فيديو لهذا الروبوت وهو يستعرض مهارته أمام السيد ماتشي، وينافسه بنفس الحركات في التلويح والضرب وغيرها الكثير من الحركات. تم عرض سلسلة من الاختبارات \لهذا الروبوت، من ضمنها قطع عصا القصب بشكل مائل، وشطر بتلات الورد، وأيضاً قطع البرتقال من النصف، والعديد من الاختبارت الأخرى التي أثبت تفوق الروبوت على هذا المقاتل الحقيقي.

 

روبوت الساموراي يمتلك مهارة النينجا الحقيقية

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares