حقائق لا تعرفها عن نجم الاكشن ستيفن سيجال | استاذ فنون القــتــال الذى تكرهه الـنـسـاء !

29681066_10155714986047669_368139615_o

 

 

واحد من أشهر الممثلين ومدربي فنون القتال ، اشتهر بأفلام الأكشن التي حققت رواجاً ونجاحاً عالمياً، فكنا دائماً ما نراه يكسر عظام خصومه في الأفلام بطريقة غريبة , أليكم مجموعة من الحقائق الغريبة والمدهشة عن هذا النجم غريب الأطوار :

1- ستيفن سيجال من أصول هولندية وألمانية , وكان أجداده من اليهود الروس الذين هاجروا إلى الولايات المتحدة , وفى عمر 19 عام تعلم فن الأيكيدو، ثم أصبح مدرباً لهذه الرياضة التي تقوم كل فنياتها على تكسير العظام , وحاز على لقب بطل العالم للأيكيدو لسبع سنوات متتالية , كما كان اول اجنبي على الاطلاق في اليابان يمتلك صالة تدريب للايكيدو وكان ذلك في مدينه اوساكا باليابان , وقضى سيجال حوالى 15 عاما فى آسيا قبل عودته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث افتتح أكاديمية لفنون الدفاع عن النفس.

 

His IMDB Bio Dubs Him Lord Ste is listed (or ranked) 15 on the list 18 Ludicrous Stories About Steven Seagal

 

2- على عكس رياضات الكاراتيه والكونغ فو التي أقدم عليها ممثلون سينمائيون متعددون، أدخل الممثل ستيفن سيغال رياضة آيكيدو على السينما واختص بها. وهي رياضة تختلف عن باقة فون القتال . فبينما تعتمد الرياضات الأخرى على الهجوم وتحاشي الضربات، تعتمد آيكيدو على الدفاع بإستخدام حركات المهاجمين أنفسهم وكذلك أوزانهم. وهي مهارة تستخدم الفلسفة اليابانية وتعرف برياضة توحيد العقل مع البدن مما يتطلب تركيزاً شديداً.

 

Image result for ‫ستيفن سيغال رياضة آيكيدو‬‎

 

3- بعد ذلك عاد سيغال الى امريكا ليدرب هذه الرياضه للمشاهير و الاغنياء و كان احد طلابه وكيل الاعمال المشهور و صاحب النفوذ Michael Ovitz فقام هذا الوكيل و لمجرد اثبات انه يستطيع ان يجعل من اي شخص نجماً بأبرام عقد مع ستيفن سيغال , ليقوم بأول بطوله فيلم له وهو فلم Above the Law عام 1988 , وكان نجاح هذا الفيلم دافعا لعمل فلمين اخرين عام 1990 وهما فيلمHard to Kill  و فيلم Marked for Death .

 

 

 

 

4- اشتهر سيغال في مجال السينما بانه كان مخيفاً  للنساء ! , فقد كانت الممثلة ” جيني ماكارثي  ” مرشحة لبطولة فيلم أمامه ، وقتما كانت مازالت في بداياتها الفنية، صرحت بأنها كنت تخاف منه اثناء تأدية المشاهد الرومانسية امامه.

 

 

He Has a Way with Women. A Ver... is listed (or ranked) 3 on the list 18 Ludicrous Stories About Steven Seagal

 

5- كان لسيغال اهتمام خاص بالموسيقي ، اذ كان يعزف على الجيتار، وقد أصدر أول ألبوم له Songs from the Crystal Cave فى 2004، والذى حقق نجاحا نسبياً.

 

 

His Music Is Terrible, His Lyr is listed (or ranked) 9 on the list 18 Ludicrous Stories About Steven Seagal

 

6- إذا تصادف وأن تعاونت مع ستيفن سيغال في عمل ما، فتوقع أن تمر بحوادث سيئة طوال فترة عملك معه،  فهو يعتبر من أسوأ الممثلين من حيث التعامل معهم , ففي حديث له أفصح أنه كان يضرب زميله الممثل ” كينان أيفوري وايانز ”  كل يوم خلال تصوير من فيلم The Glimmer Man، كما صرح الممثل جون ليجوزامو أنه تعرض للضرب من ستيفن سيغال، أثناء  تصوير فيلم Executive Decision ، بعد أن سخر من حديثه بأنه الآمر الناهي في المكان، وأنه كل ما يقوله لابد أن ينفذ، وقال ليجويزامز: “شعرت أنى أمام شخص معاق ذهنياً، فقام بضربي بمرفقه ناحية الحائط .

 

 

 

7- كسر سيغال  يد النجم شون كونيري عندما كان يدربه على فنون القتال ليقوم بدوره في فيلم Never Say Never Again .

 

 

 

8- ظهر في 54 فيلم وأنتج منها 40 ومارس هوايته الموسيقية في 16 فيلماً منها. كذلك شارك فى كتابة السيناريو لـ 13 فيلم .

 

He Has Taken Credit for Multip is listed (or ranked) 10 on the list 18 Ludicrous Stories About Steven Seagal

 

9- إنتقد سيغال نجوم أفلام الحركة حالياً قائلاً أنها تفتقد المصداقية فالأبطال لا يفقهون شيئاً عن فنون القتال ولكن بإستخدام المؤثرات المرئية يمكنهم فعل كل شىء , وأستشهد سيغال بنجم أفلام TAKEN  الشهير ليام نيسون  \حيث أشار الى أن نيسون ممثل درامى من الطراز الأول ولكنه لا يفقه شىء عن أفلام الحركة  ولا يمكنه القتال.

 

Image result for ‫TAKEN فيلم‬‎

 

10- يعتمد سيغال على مشروب الطاقة Lightning Bolt يومياً، وهو مشروب عشبى ولكنه من أقوى مشروبات الطاقة المعروفة عالمياً ، بالرغم من أنه من أكثر من ينادى بالاعتماد على الطرق الطبيعية لشحن الطاقة .

 

 

Image result for Lightning Bolt drink

 

11- الى جانب شغفه الكبير بالفنون القتالية المختلفة ألا أن مولع بإقتناء الأسلحة والمسدسات الألية التى يقوم بجمعها وقد تم إستخدمها بالفعل فى تصوير بعض مشاهد أفلامه .

 

He Likes to Establish Himself ... is listed (or ranked) 4 on the list 18 Ludicrous Stories About Steven Seagal

 

12- سيغال من أكثر المؤمنين بالطاقة الروحية , فهو معتنق للديانة البوذية ومبشر بها ، وقد ظهر ذلك واضحا من خلال بعض أفلام سيغال منها Half Past Dead .

 

13- سيغال من النجوم والمشاهير المدافعين عن حقوق الحيوانات ، حتى أنه فى 1999 حصل على جائزة PETA لمجهوده فى حماية الفيلة الصغار من الاتجار بها، ومن المعروف عنه انه نباتي لا يأكل اللحوم.

 

 

Steven Seagal, Vegetarian, Ani is listed (or ranked) 12 on the list 18 Ludicrous Stories About Steven Seagal

 

14- صدم  ستيفن سيجال عدد كبير من محبيه وعشاقه حول العالم، وذلك بعد أن خضع للتحقيق من قبل شرطة لوس أنجلوس بواقعة اتهامه بالتحرش الجنسى من قبل  الممثلة الأميركية جوليانا مارغوليس  خلال حديثها في حوار إذاعي , والمثير للدهشة ان هذه لم تكن الواقعة الأولى لسيغال التى تفرض تورطه بالتحرش الجنسي , فكان اولها عام 1991 من قبل  ثلاثة موظفين  يعملون في شركة الأخوة وارنر قاموا بإتهامه بالتحرش الجنسي , كذلك عام 1995 إتهم من قبل شيرل شومان Sheryl schumann  حيث إدعت أنه قام بضربها وتهديدها أثناء مشاركته فى فيلم On Deadly Ground   .

 

 Image result for ‫جوليانا مارغوليس‬‎

 

15- عام 1999 في حفل أقامه النجم سلفستر ستالون  بميامى وحضره عدد كبير من النجوم  قام  فان دام بتحدى سيغال ليثبت من منهم الاقوى , بعدما سأم من إدعاء سيغال بأنه سيركل مؤخرته بكل سهولة ، لذلك عرض عليه القتال في الفناء الخلفى في حين إعتذر سيغال وهم بمغادرة الحفل لكن فان دام لم يمهله الوقت وركل مؤخرته قائلاً اذا ركل مؤخرتى رجل مثل سيغال مرة فسأركل مؤخرته مرتين .

 

He Crapped His Pants When a Ju... is listed (or ranked) 1 on the list 18 Ludicrous Stories About Steven Seagal

 

16- حققت أفلام  سيغال اموال طائلة  حول العالم اذ تخطت عائداتها 600 مليون دولار  في حين تقدر الثروة التى جمعها سيغال طوال مسيرته المهنية 16 مليون دولار فقط فقد يبدو الرقم زهيداً مقارنة بالربح الذى حققته أفلامه في حين تمت مقاضاة سيغال من قبل الضرائب عام 2012  والتى بلغ قدرها نحو 3.500 مليون دولار .

 

 He Likes to Establish Himself ... is listed (or ranked) 4 on the list 18 Ludicrous Stories About Steven Seagal

 

17- منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  سيغال الجنسية الروسية حيث تربط  سيغال الذي تعود جدته إلى أصل روسي  ببوتين علاقة صداقة، وكان قد وصف الرئيس الروسي بأنه “أحد أعظم القادة في العالم” وقال المتحدث باسم بوتين إن سيغال معروف بحبه لروسيا .

 

 

 

18- على الرغم من ملامحه غير المعبرة على الإطلاق، وتمثيله الباهت، إلا أن ستيفن سيغال لا يستبعد أن تكون جائزة الأوسكار الذهبية على بعد خطوات منه، بحسب ما صرح في أحد لقاءاته التلفزيونية.

 

Related image

 

 

 19- يركض كالفتيات!
شاهد ركض ستيفن سيجال الغريب في هذا الفيديو:

 

 

20- قرر سيغال  الأبتعاد عن مجال الفن ليتفرغ لعمله كنائب عمدة نيو ميكسيكو ،  فبوجود مثل هذا الرجل في هذا المنصب لابد أن معدلات الجريمة سوف تشاهد إنخفاضاً ملحوظاً  ، فهذا الرجل يمكن أن يرديك قتيلاً بنظرة واحدة فقط .

 

 

Image result for steven seagal officer

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares