حقائق مثيرة جداً عن البحار كريستوفر كولومبوس – الخرافة التي صدقها العالم 500 عام !

 

 

 

 

 

 

 

إعتادنا ذكر كريستوفر كولومبوس على انه مكتشف ورحالة عظيم ، كما صورته لنا كتب الغرب ومؤلفاتهم ، وقد غفل العديدين عن كون كولومبوس واحداً من طغاة العالم القديم فقد قام بجرائم عديدة في حق الهنود الحمر , واليوم نقدم لكم مجموعة شيقة من الحقائق عن كريستوفر كولمبوس بكل ما له وما عليه :

1- يعد كولومبوس واحد من المستكشفين الأشهر فى العالم كله حيث أبحر من أسبانيا و هبط فيما يعرف الآن بأمريكا الوسطى فى 1492 و يعد اليوم الذى توصل فيه كولومبوس للأمريكتين من أشهر الأيام فى أمريكا حتى الأن.

2- على الأرجح، لم يكن كولومبوس الأوروبي الأول الذي يعبر المحيط الأطلسي بل كان نورس فايكنغ ليف أريكسون.

3- إستمرت القضايا التي رفعها ورثة كولومبوس في سبيل استرداد بعض ثرواته قائمةً حتى الذكرى 300 لرحلته العظيمة.

4-لم تكن فكرة كروية الأرض مقنعة بالنسبة لمعظم الأوروبيون بعد في ذلك الوقت، لذلك قام كريستوفر بإرسال عدة رسائل لكل من مجلس شيوخ جنوة، وملك البرتغال، وملكي إسبانيا لإقناعهم بدعم رحلته إلى شبه القارة الهندية لكن بالاتجاه غربًا، للتحقق من نظرية كروية الأرض , وهو ما لم ينجح بإثباته بشكل قاطع خلال كل رحلاته.

5- لم يوفق كولومبوس إلا في إقناع ملكي إسبانيا، اللذان وعدوه بالألقاب الرفيعة والكنوز الكثيرة إذا ما نجحت رحلته, ولعل أكثر ما أقنع ملكي إسبانيا الكاثوليكيين برحلة كولومبوس هو رغبته في إيجاد طريق جديد للتجارة في شرق أسيا دون المرور ببلاد المسلمين، فقد عرف بعنصريته لكاثولكيته، حيث عبر في مذكراته عن بلاد المسلمين بلفظة ”بلاد المحمديين”.

6- لم يكن من عائلة مشهورة و لم يكن ذو علاقة وثيقة مع أحد الحكام أو الملوك كما أنه فى ذلك الوقت لم يكن هناك سجلات للمواليد و الوفيات , وبدأ كولومبوس حياته المهنية كوكيل أعمال يسافر و يتاجر بالبضائع نيابة عن العائلات الثرية فى إيطاليا.

7- عندما كان كولومبوس فى الخامسة و العشرين من عمره سافر إلى إنجلترا وأيرلندا من إيطاليا . ومن الجدير بالذكر أن الرحلات من البحر كانت مختلفة تماماً منذ 500 عام . فما نعتبره الأن رحلة صغيرة كان فى ذلك الوقت مهمة صعبة للغاية.

 

نتيجة بحث الصور عن كريستوفر كولومبوس

8- واحدة من الحقائق الملهمة عن كريستوفر كولومبوس و التى تظهر أنه كان عبقرياً أنه إستطاع تعليم نفسه. ثلاث لغات جديدة: اللاتينية والبرتغالية، والقشتالية , كما قرأ في سن مبكرة من الكتب عن ماركو بولو (Marco Polo) المغامر , بطليموس(Ptolemy) الفلكى و بلينى (Pliny) الفيلسوف.

9- يوجد العديد من المذكرات والكتب التي تدل على وجود آخرين ممن سبقوا كولومبوس في رحلته، وتحديدًا المسلمين، وأبرز تلك الكتابات هو ما كتبه كولومبوس في وصف ملابس السكان المحليين للقارة الجديدة، فقال: إن الهنود الحمر يلبسون لباسا قطنيا شبيها باللباس الذي تلبسه النساء الغرناطيات المسلمات” وذكر أنه وجد في كوبا مسجدًا، كما أن المعاهدة التي وقعها معهم كانت بكلمات عربية.

10- نشر كريستوفر كولومبوس كتاب دينى فى عام 1501 سمى الكتاب كتاب النبؤات (The Book of Prophecies) و كان هذا النوع من الكتابات الدينية منتشر فى أواخر فترة العصور الوسطى ., فقد كان دارس للإنجيل و مهتم بدراسته إلى جانب غيره من الكتب و كان يستشهد به فى كتاباته .

11- التوابل والتى كان معظمها يأتى من الهند كانت ذو قيمة إقتصادية عالية للغاية فى أواخر القرن الخامس عشر وكانت التوابل يتم نقلها من خلال طريق يسمى طريق الحرير (Silk Road)   اذ كانت التوابل سلعة غير عادية فى وقت كولومبوس حتى أن من كان يحظى بها فى وجبته يعتبر دليل على النبل و الرفاهية التى يعيش فيها الإنسان. كان الناس الذين يمتلكون التوابل يضعونهم فى صناديق خاصة و لها مفاتيح فكانوا يعاملونها مثلها مثل الذهب , فيمكننا القول بكل أريحية ان احد اهم أسباب رحلات كولمبوس الاستكشافية هي البحث عن طريق اسهل لجلب التوابل من الهند.

12- بعد ثلاث سنوات من اكتشاف العالم الجديد، قام كولومبوس شخصيًا بقيادة حملة عسكرية ضد السكان الأصليين في هاييتي أو كما أسماها إسبانولا، حيث قام بمجموعة قليلة من الفرسان و200 من جنود المشاة وبعض الكلاب المدربة، بإبادة الهنود، ثم قام بشحن أكثر من 500 هندي إلى إسبانيا حيث تم بيعهم كعبيد.

 

نتيجة بحث الصور عن كريستوفر كولومبوس

13- أصر كولومبوس على أنه هبط فى الهند وليس ارض جديدة , و أطلق على السكان الأصليين الهنود و حتى يومنا هذا تعرف منطقة البحر الكاريبى بأسم جزر الهند الغربية و على الرغم من كون الكثيرين الآن يعرفون أن كولومبوس هبط فى الأمريكتين إلا أن هذه الحقيقة لم تكن معروفة وقت حياته لذلك قام كولومبوس بعمل 3 رحلات أخرى للعالم الجديد.

14- كولومبوس تم القبض عليه و تقييده بالسلاسل و إعادته من العالم الجديد بسبب طغيانه كحاكم وذلك فى عام 1500 إلا ان الملك عفا عنه بعد ذلك.

15- بعد رحلة كولومبوس الأولى بـ 56 عاماً ، 500 هندي فقط من أصل 300.000 تبقوا على “هيس بانيولا“.

16- إرتكب 50.000 هندياً ا نتحاراً ا بشكل جماعي عوضاً عن طاعة الإسبان  ، دمر الهنود مخازن الخبز، بحيث لا يستفيد منها هُم أو المحتلون على حد سواء، انتحر بعضهم قفزاً عن المنحدرات، فيما سمم البعض الآخر نفسه بالأعشاب، بعضهم جوع نفسه حتى الموت، ، لقد كانوا قد استسلموا لتجنّب التعرض للقتل أو إلقاء القبض عليهم من قبل المسيحيين، ولتجنب مشاركتهم أراضيهم، حقولهم، ثمارهم، غاباتهم ونسائهم .

17- باع المستعمرون تحت إمرة كولومبوس فتيات في سن (9-10) للاسترقاق الجنسي.

18-  العبيد الهنودُ كانت تقطع رؤوسهم حينما لم يكلف أسيادهم أنفسهم عناء فك قيودهم “بينجامين كين” مؤرخ للاحتلال الإسباني للأميركتين، دون بأن عدة مصادر ذكرت حالات قام فيها الأسبان بقطع رؤوس الهنود العمال الذين أنهكهم العمل المضني والمكبلين بالأغلال، لأنهم لم يريدوا إيقاف العمل وفك قيدهم.

 

نتيجة بحث الصور عن مذبححة الهنود الحمر

19- جاء بعد كولومبوس شخص يدعى أمريكو فيسبوتشي، وهو الذي أثبت أن كولومبوس لم يصل إلى الهند لكنه أكتشف العالم الجديد الذي سمي بالقارة الأمريكية نسبة إلى أمريكو.

20- تغير تلك المعاملة الوحشية نظرتنا لكولومبوس فلم نعد نراه كشخصية ملهمة و ربما أتعس الحقائق على الإطلاق هى أن المعاملة الوحشية فقط هى التى تلقاها السكان الأصليين للأمريكتين منذ إكتشاف كولومبوس لها.

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares