حقائق مثيرة لا تعرفها عن العائلة الصفراء عائلة سيمبسون

34599710_10155871742162669_4106856206700642304_n

على مدى ثلاثة عقود، حظي المسلسل الكوميدى عائلة سيمبسون بشعبية كبيرة ليس فقط في أمريكا، بل في العالم أجمع. وأصبحت تلك الشخصيات صفراء اللون أشهر من نارٍ على علم , خاصةً فيما يتعلق بطرح مشاكل البشرية بطريقة مضحكة , واليوم نستمتع معا بالتعرف على مجموعة من الحقائق الشيقة عن هذا المسلسل فائق الشهرة :

 1- أسماء عائلة سيمبسون ( هومر – مارج – ليزا – بارت – ماغى ) ليس عشوائياً ، وإنما هى أسماء شخصيات حقيقية قام المؤلف مات غرونينغ بأختيارها وفقًا لافراد اسرته والده هومر ووالدته مارجريت وأخواته ليزا وماغي. رجح بدلًا من اسمه الشخصي اسم بارت الجناس الناقص لكلمة برات التي تعني” الشقي ”  وصاغ الشخصية متأثرا بأخيه الأكبر مارك .

 

Image result for ‫عائلة سيمبسون‬‎

 

2- تم اختيار اللون الاصفر ليكون هو لون الشخصيات , فقط من اجل ظهور اللون الاصفر في الغرفة اثناء الليل عند مشاهدة هذا المسلسل كنوع من التميز عن باقي البرامج الاخرى التى تقوم في الغالب بأظهار اللون الازرق في الغرفة فقد إقترحه أحد الرسامين كمزحة على المؤلف الذى قرر  إختياره  بالفعل فاذا كنت تقلّب قنوات التلفاز وإذ بك ترى هذا اللون بالتأكيد سيجذب انتباهك !

 

Image result for ‫اللون الاصفر عائلة سيمبسون‬‎

 

3- الشخصيات في السلسة كلها تملك أرع أصابع في كل يد ، بأستثناء شخصية واحدة لعبت دور ” الأله  ” بحيث تم تصويرها بشكل رمزى وكانت تمتلك خمسة أصابع ، في إشارة ضمنية الى شىء مجهول .

 

Image result for ‫حقائق عن عائلة سيمبسون الشخصيات في السلسلة كلها تملك أربع أصابع في كل يد ، بأستثناء شخصية واحدة‬‎

 

4- طوال عرض المسلسل ظهرت الكثير من الشخصية الشهيرة في المسلسل منها جوليان أسانج .

5- في 2009، تم تحديث بعض المشاهد في المسلسل منها المقدمة. فقد أصبح لآبو ثمانية أطفال بدلًا من الكلب، وانتقلت ماجي لتجلس في المقعد الخلفي للسيارة وفقًا لقواعد القيادة الجديدة التي تنص على أن كرسي الطفل يُثبت في المقعد الخلفي للسيارة .

6-  تم منع الطلاب في المدارس العمومية بأميركا من ارتداء قميص بارت الشهير ”I am Bart Simpson who the hell are you“.

 

قميص بارت الشهير عائلة سيمبسون

 

7- في الحلقة 19 من الموسم السادس التي عُرضت سنة 1995، ظهرت ناطحة سحاب خلف جسر البرج في لندن. وتم بناء نفس شكل الناطحة بعد 14 عام في لندن! في نفس الحلقة  ، ظهر خطيب ليزا المستقبلي وهو يمتلك ساعة مع هاتف على معصمه. وكان ذلك في عام 1995! ليس ذلك فحسب، بل ظهرت ليزا وهي تتحدث مع والدتها على الهاتف الثابت المزوَّد بشاشة عرض فيديو! , كما تنبأ المسلسل قبل 16 عاماً بأن دونالد ترامب سيكون رئيسا، وفعلاً قد أصبح واقعا وحقيقة هذا اليوم! , بل والاغرب من ذلك هو مشهد ترامب بالمسلسل وهو في صدد النزول على درج كهربائي وسط مؤيديه فيما يُسقط أحدهم لافتة وهو ما حدث بالفعل في بداية العام 2016.

 

 

8- في الحلقة الأولى من الموسم الثالث، ظهر رجل مجنون في مصحة عقلية بدا صوته كصوت المغني مايكل جاكسون تمامًا! العجيب أن من قام بأداء صوت الشخصية هو مايكل جاكسون نفسه والذي كان من أشد معجبي الكرتون. لكن فضَّل أن يبقى ذلك سرًا لذلك طلب من منتجي المسلسل الكرتوني أن يظهر باسم وهمي هو “جون جاي سميث” في قائمة الممثلين .

 

صوت مايكل جاكسون

 

9-طوال عرض المسلسل ظهرت الكثير من الشخصية الشهيرة في المسلسل منها جوليان أسانج
صاحب موقع ويكيليكس وايضا نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

10- الصبي الشقى ” بارت سيمبسون  ” تم تصنيفه رسمياً كأكثر شخصية مؤثرة فى العالم تبعاً لمجلة تايم لعام 1998  ليحتل المركز السادس والاربعين من بين الـ 100 أشخاص الأكثر تأثيرًا في القرن العشرين وكان بارت هو الشخصية الخياليه الوحيدة بالقائمة .

 

Related image

11- يظهر مشهد جلوس العائلة على الأريكة بكثرة في المسلسل. الهدف من هذا المشهد هو إطالة وقت الحلقة إن كانت المشاهد الأخرى قليلة. لذلك، نجد العائلة تجلس بكثرة على الأريكة في الحلقات قليلة الأحداث، والعكس في الحلقات ذات الأحداث الكثيرة .

 

عائلة سيمبسون

 

12- كلمة هومر سيمبسون ”d’oh“ الشهيرة نجدها في النسخة الفرنسية بهيئة ”T’oh“, وفي عام 2001 تم إدراج هذه الكلمة إلى قاموس أوكسفورد. وهى تدل على الضيق أو الضجر وخيبة الأمل .

 

كلمة

 

13- كل حلقة من البرنامج احتاجت على الأقل من ستة إلى ثمانية أشهر حتى يتم تصميمها , ورغم العدد الهائل من الشخصيات في مسلسل عائلة سيمبسون الا انه يوجد 6 أشخاص فقط  يقومون بتأدية أصوات جميع تلك الشخصيات في المسلسل .

 

تصميم مسلسل عائلة سيمبسون

 

14- في عام 2016 قام كُتّاب المسلسل بتأكيد الشائعات المتعلقة بكون Mr Smithers مثلي الجنس وهو ما يمكن ملاحظته في الكثير من الحلقات، ولكن في حلقة The Burns Cage تم تأكيد الأمر للمشاهدين، وفي هذه الحلقة يتقبّل Smithers حقيقة أن حبه للسيد Burns سيبقى من طرفٍ واحد فيحاول Homer مساعدته في إيجاد حب حياته , وقال Rob LaZebniki، وهو الكاتب الذي قام بتأليف هذه الحلقة، أنه استوحى الفكرة من ابنه مثلي الجنس .

 

Image result for Mr Smithers

 

15- لم يكن جورج بوش من معجبي البرنامج، حيث صرّح بأنّه وراء المشاكل الإجتماعية في الولايات المتحدة إذ إنّ النساء الأمريكيات لا يجب أن يكن هكذا !

 

جورج بوش في مسلسل سيمبسون.

 

16- نرى في أحد المشاهد لافتة في استوديو تابع لشركة Fox  يكشف أن الشركة أصبحت الآن “أحد شركات والت ديزني”. بعد ما يقرب من عشرين عامًا بدأت عملية البيع هذه رسميًا ، لتتم الصفقة وتشتري ديزني الشركة بقيمة 66 مليار دولار في ديسمبر 2017.

17-استمر عرض المسلسل لمدة  ٢٩ عام وأكثر من ٦٤٠ حلقة وقد مر عليه منذ بدأ عرضه ٢٤٤ مسلسل بدأ وانتهى على قناة فوكس , ومن اجل مشاهدة جميع حلقات مسلسل عائلة سيمبسون سيتطلب منك تقريبا 9 أيام بدون توقف .

18- على الرغم من أن هناك بعض المواسم القادمة من المسلسل إلا أن هناك العديد من الأفكار التي ظهرت بخصوص الحلقة الأخيرة من المسلسل، أحد أبزر الأفكار تقترح انتهاء المسلسل بوصول الشخصيات إلى موكبٍ احتفالي في عيد الميلاد، ومن سخرية القدر أن بداية المسلسل أخذت الشكل ذاته، في حال قرر المنتجون استخدام هذه الفكرة سوف يظهر المسلسل على أنه حلقةٌ مستمرة، نحن ما زلنا لا نعلم إن كانت هذه الفكرة سوف تُعتمد أم لا ولكن من الناحية النظرية فهي تبدو خياراً جيداً لإنهاء المسلسل .

 

 

 

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares