حقائق مذهلة عن بدلة جاكلين كيندى الشهيرة

25975675_10155456603582669_1078458920_n

 

 

 

 

 

جاكلين كينيدي زوجة جون إف. كينيدي، رئيس الولايات المتحدة الخامس والثلاثين، والسيدة الأولى للولايات المتحدة أثناء فترة رئاسته من 1961 وحتى اغتياله عام 1963 , وهي سيدة دائماً ما كانت تتمتع بأناقةٍ وجمال ساهم في تخليد اسمها وكانت رمزًا في عالم الموضة، وبفضل بذلتها الوردية وقبعتها المستديرة اللتان شهدتا اغتيال زوجها، اصبح لهذه البذلة شهرة كبيرة , لنتعرف معاً على بعض الحقائق الشيقة عنها :

1- البذلة تشبه تصميمًا عائدًا لكوكو شانيل , وكانت قد قدمته في عرض مجموعتها الخاصة بالشتاء لعام 1961 إلا أنها تم استنساخها وصنعها في نيويورك , لتجنب النقد السياسي. وقد ارتدتها السيدة الأولى 6 مرات على الأقل قبل ذلك اليوم المشؤوم.

 

 

2- رفضت جاكلين كنيدي خلع هذه البذلة الوردية في مستشفى باركلاند في دالاس أو على متن الطائرة الى واشنطن مع جثة زوجها على الرغم من أنها ملطخة بدمائه قائلة “أريدهم أن يروا ماذا فعلوا بجاك وظلت مرتدية البدلة ليوم كامل بعد الحادث , حتى أنها إرتدت نفس البدلة عند حضورها أداء القسم لنائب الرئيس ليندون بي جونسون LYNDON B. JOHNSON

 

Above, Jackie still wearing the suit, alongside Lyndon B. Johnson as he was sworn in as the 36th president of the United States.

 

3- عند عودة جاكلين إلى البيت الأبيض قامت الخادمة الشخصية بأخذ البذلة ووضعتها في كيس و ابعدتها عن مرأى جاكلين. والأمر المثير للإهتمام هنا , هو ان الرئيس الأمريكي هو من طلب من السيدة الأولى أن ترتديها في يوم اغتياله.

 

 

4- بعد عملية الاغتيال، أرسلت البذلة إلى والدة جاكي في جورج تاون التي احتفظت بها لبضعة أشهر قبل أن يتم إرسالها إلى مبنى الأرشيف في , وهي لا تزال ملطخة بالدماء حفاظاً على هذه اللحظة التاريخية ولم يتم تنظيفها أبداً ، وإضافة إلى البذلة هناك كذلك بلوزة جاكلين كينيدي الزرقاء التي ارتدتها تحت البدلة الوردية، وجواربها النسائية، وحذائها وحقيبتها الزرقاء. كل هذا يحتفظ في الأرشيف , بقبو بلا نوافذ وحاوية خالية من المواد الحمضية حيث يتم تغيير الهواء ثلاث مرات في الساعة وتحت درجة حرارة بين 65 و 68 درجة للحفاظ على بنية الصوف والقماش بشكل صحيح.

 

According to biographer William Manchester, Jackie told him that President Kennedy had discussed what she was going to wear, saying: "There are going to be all these rich, Republican women at that lunch ... wearing mink coats and diamond bracelets. And you've got to look as marvelous as any of them. Be simple — show these Texans what good taste really is.

 

5- قبعة السيدة الأولى الوردية والمستديرة تظل مفقودة، ويحوم حولها الكثير من الغموض إذ على ما يبدو أن جهاز الخدمة السرية حصل عليها في البداية ثم عاد وحولها الى السكرتيرة الخاصة بالسيدة كينيدي، ثم ما لبثت أن اختفت ولم تُشاهد منذ ذلك الحين.

 

By having Chez Ninon create the suit — using Chanel fabric and materials — this allowed Jackie to get around the restriction of buying and wearing French-designed clothing. The jacket by Chez Ninon (in 1963) was estimated to cost between $800 to $1,000.

 

6- إحتلت البدلة مكاناً مميزاً في عالم الأزياء والموضة فى التاريخ الأمريكي , فقد ظهرت في العديد من الأفلام والعروض التلفزيونية , وإرتدتها عدة ممثلات منهن كايتى هولمز ومينكا كيلى ومؤخراً ناتالى بورتمان , وذلك عند تجسدهن لشخصية السيدة الأولى جاكى كيندى التي رحلت عن عالمنا في عام 1994

 

It wasn't until till 11 months later that Life magazine would publish a special report on the findings of the Warren Commission. In the issue they included eight color frame enlargements from Abraham Zapruder's film. Life was given the exclusive rights to the Zapruder film, and along with it, the magazine ran full-page color photos of the Kennedys arriving at Love Field.

 

7- في  الستينات لم يعلم الغالبية العظمى من العامة أن بدلة جاكلين كانت وردية اللون , فلم يتم طباعة صور ملونه لها حينها , فالتلفاز لم تدخل عليه الصور الملونة بعد.

 

 

8- شاهد الكثير لحظات الاغتيال على شاشات التلفزيون والأنترنت لأكثر من مرة، ولكن من المؤسف أن كثير من الناس ظنوا أن جاكلين كيندى كانت تحاول القفز من السيارة المكشوفة التي كانت تحملها هي وزوجها لتنجو بحياتها ، بينما الحقيقة أنها كانت تحاول رفع غطاء السيارة لحماية زوجها ولم تخشى وابل الرصاص المنهمر عليهم في محاولة أخيرة لحماية ما تبقي من زوجها.

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares