حيوانات تتصرف كالبشر وربما اسوأ !! – الحيوان الأخير سيصدمك !

27537446_10155556687512669_1585400773_o

نقدم لكم 5 حيوانات تمتلك سلوك بشري كان من المعتقد أنه مقتصر على الإنسان , لتثبت ان بعض الحيوانات تتشارك مع البشر فى بعض الصفات , وسيكون عليك الانتظار لنهاية الفيديو لتتعرف على اغربها على الإطلاق :

 1- الغربان تحمل الضغينة

 

Image result for ‫الغربان‬‎

أظهرت إحدى الدراسات التي تم إجراؤها عام 2011 أن طائر الغراب يتشارك مع الإنسان في صفة حمل الضغائن لفترة طويلة، وتضمنت هذه التجربة القبض على 12 غراب يعيشون فى 5 مناطق مختلفة من قبل باحثون يرتدون قناع محدد، وبعد أن تم إعطاء هذه الغربان علامات تحديد الهوية، وإطلاق سراحهم، إكتشف الباحثون أن هذه الطيور تذكرت شكل القناع الذى اختطفهم لفترة طويلة للغاية , حيث تصرفت الغربان بطريقة عدوانية تجاه أى شخص كان يتجول فى مناطقهم وهو يرتدى هذا القناع، ولاحظ الباحثون أيضاً أن هذا الغضب والعدوانية انتشر بين الغربان المحلية كلها، ولم يقتصر فقط على الغربان التي تم القبض عليها، حتى أن الغربان الصغيرة التي ولدت فى السنوات التالية التقطت هذه العدوانية، وأصبحت تتصرف بطريقة غاضبة تجاه الأشخاص الذين يرتدون القناع، وانتشر هذا السلوك على مدى كيلومتر من منطقة التجربة الأصلية، واستمر لمدة خمس سنوات على الأقل.

 

2- الأبقار تحتاج للأصدقاء

 

Related image

أثبتت دراسة تم إجراؤها على الأبقار عام 2014 أن الأبقار تحتاج إلى الأصدقاء كما يفعل الإنسان , فقد أظهرت جميع أنواع الدراسات أن العزلة تتسبب له فى الكثير من الأضرار الجسدية والنفسية. وبدأت هذه التجربة عندما لاحظ العلماء أن الأبقار التي يتم فصلها فى الصغر تكون في العادة أكثر حرجاً وحرصاً عند انضمامها إلى القطيع. وتعد هذه الممارسة نموذجية فى مزارع العجول , حيث تقوم المزارع بفصل الأبقار الصغيرة عن أمهاتهم بعد الولادة مباشرة لمدة تصل إلى 10 أسابيع , لأن ذلك من المفترض أن يبطئ انتشار الأمراض بين الماشية. وقام الباحثون باختبار الأبقار , فثبت ان التي تربت في أزواج تتمتع بصحة جسدية ونفسية افضل.

 

3- تصويت الكلاب البرية الأفريقية

 

Related image

 قال باحثون في جامعة بوتسوانا بجنوب أفريقيا، إن الكلاب البرية لديها سلوك ديمقراطي جداً. حيث تعيش الكلاب البرية فى مجموعات يترأسها فى العادة ذكر مهيمن، لكن هذا الذكر لا يمتلك كل القوة , حيث تقوم المجموعة في العادة بالتوصل إلى إتفاق حول مسار عملهم أو قرارتهم معاً عن طريق التصويت. واكتشف العلماء هذا السلوك من خلال ملاحظة المسيرات أو التفاعلات التي تقوم بها 5 مجموعات مختلفة من الكلاب البرية قبل الذهاب للصيد على مدى عام كامل. وتضمن البحث أن هذه الكلاب تتجمع فى العادة قبل الصيد، ويقوم كل كلب بإصدار ضوضاء شبيهة بالعطس من أجل إعلان موافقته على الخطة، وإذا كان هناك أصوات عطس كافية، تتوجه الكلاب فى النهاية إلى الصيد. وبالرغم من أن هناك أنواع أخرى من الحيوانات التى تمتلك نظام تصويت فى الوصول إلى قرار مثل قرود الكابوتشين , إلا أن سلوك الكلاب البرية الأفريقية يتشابه أكثر مع السلوك البشرى فى هذا الأمر , لأن كلبهم المهيمن يمتلك تقريباً قوة تصويتية تقدر بحوالى 10 أفراد، وهذا هو الحال بالطبع فى حياة البشر الواقعية التي يوجد بها أفراد يمتلك صوتهم تأثيراً أكبر من أفراد أخريين.

 

4- الدلافين تمتلك أسماء

 

Image result for ‫الدلافين‬‎

بعض البحوث تشير إلى أن الدلافين تتشارك مع الإنسان فى صفة الكلام والتحدث مع الآخرين، وتمتلك الدلافين صفارات فردية تسمى صفارات التوقيع , حيث يمتلك كل دلفين واحدة مختلفة عن الأخر يقوم بتطويرها بنفسه عندما يبلغ بضعة أشهر من العمر، ويتم استخدام هذه الصفارات فى تحديد هوية الدلافين ، أو التواصل معاً مما يجعلها شبيهة للغاية بالأسماء. ولاحظ العلماء أن هناك الكثير من الدلافين تقوم فى بعض الأحيان باستخدام صفارات التوقيع الخاصة بدلافين أخرى وليست الخاصة بهم، مما يشير إلى أنهم يتحدثون عن هذه الدلافين الأخرى من وراء ظهورهم. ويعتقد العلماء أن هذه الثرثرة ليست مطابقة لثرثرة الإنسان، وأنها فى الغالب بدائية بشكل أكبر بكثير. لكنهم يعتقدون أيضاً أنها قابلة للتطور.

 

5- أنثى البطريق تمارس الدعارة

 

Related image

من المعروف أن البطاريق تبني عشها من مئات الأحجار التي تخلق منصة قادرة على إبقاء البيضة فى أمان من مياه الفيضان. وتعد هذه الأحجار أشياء قيمة للغاية عند البطاريق التي تقوم فى العادة بقتال بعضهم عليها أو حتى سرقتها، لكن وفقاً لأحد الأبحاث العلمية التي تم نشرها عام 1990، تقوم إناث البطريق فى بعض الأوقات بممارسة الجنس مع ذكور البطريق الاخري مقابل هذه الصخور , وذلك على الرغم من أن البطاريق أحادية الزواج أى أنها تقترن بشريك واحد فقط خلال حياتها. والغريب فى هذا الأمر أن إناث البطريق لا تغير رأيها عن شريكها بعد هذه المشاركة الجنسية , حيث تعتبرها الأنثى مجرد خدمة مقابل خدمة، وهذا هو تقريباً تعريف البغاء أو الدعارة. حتى أن هناك بعض الإناث التي تشرع فى طقوس التزاوج من أجل الحصول على الصخرة، ثم تذهب بها فور أن تأخذها دون إكمال التزاوج .

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares