غرائب الأحداث والاخبار حلقة 38

23847057_10155373119657669_1624479668_o

 

 

 

 

 

أيسلندا هي الدولة الوحيدة الخالية من البعوض في العالم ، حيث لا يتواجد البعوض على الإطلاق في أيسلندا. الأمر محير للعلماء حيث أن البعوض يتواجد في (أنتاركتيكا) وهى القارة الأكثر برودة على الأرض ولكن لا يتواجد في أيسلندا. يعتقد البعض أن التركيب الكيميائي للتربة والماء في أيسلندا هو السبب في هذه الميزة التي يحسدون عليها.

 

Iceland

 

المبرمج (باتريك ماكونلوج) جعل رجل مشرد يُدعى (ليو غراند) يختار بين إعطائه 100 دولار أو إعطائه دروس في البرمجة. (ليو) اختار دروس البرمجة، فأعطاه (باتريك) 3 كتب، ولابتوب سامسومنج وشاحن يعمل بالطاقة الشمسية، وحساب مدفوع على موقع (Codeacademy) لتعلم البرمجة وظل يتابعه لمدة ساعة يوميًا. (ليو) قام بتصميم تطبيق (Trees for Cars) للهواتف الذكية واستطاع من خلاله ربح أكثر من 10 ألاف دولار.

 

 

 

Image result for ‫(باتريك ماكونلوج) وليو غراند‬‎

 

أحد اغرب طرق التزاوج الكائنات على الأرض , التزاوج بين ذكر وانثى سمكة أبو الشص , حيث يدخل الذكر إلى جسد الأنثى ويبدأ في خسارة كل أعضائه الداخلية بالتدريج حتى يندمج بكامل داخل أعضاء الانثى فيتشاركان في النهاية في مجرى الدم نفسه , ولا يبقى من الذكر إلا خصيتاه , ولكن المحزن في هذه القصة فائقة الرومانسية ان الأنثى الواحدة قد تحمل أكثر من 6 ذكور معها !!

 

Image result for ‫ابو الشص‬‎

 

تم اختراع خاتم جديد بأسم (HB ring  يجعلك تشعر في أصبعك بنبض قلب من تحب بصورة لحظية مهما كانت المسافة بينكما , والخاتم يرتبط بتطبيق على هاتفك الذكي عبر البلوتوث ويستشعر نبضك وينقله للتطبيق الذي ينقله عبر الإنترنت للطرف الأخر , ويستقبل معدل نبضات الطرف الآخر بنفس الطريقة، التكنولوجيا دائماً تقربنا من من نحب.

 

Image result for HB ring

مطار هيوستن في الولايات المتحدة تلقى العديد من الشكاوى بسبب تأخير تسليم الحقائب للمسافرين. فقام المسؤولين بحيلة شيطانية , فكل ما فعلته إدارة المطار هو نقل مكان تسليم الحقائب لمكان أبعد، فأصبح المسافر يقضي مدة التأخير في السير لمكان الاستلام. فاختفت شكاوي المسافرين على الفور  .

 

Related image

 

الأوز مشهور بعمله الجماعي، ومن أشهر سلوكياته الجماعية الطيران على شكل حرف V أو الرقم سبعة. وهذه التشكيلة تخترق الجو موفرة 70 % من احتكاك ومقاومة الهواء بأجسام الطيور لتخفيف المجهود اللازم للطيران خصوصًا أثناء الهجرة الطويلة. وكعادة الإنسان في محاكاة الطبيعة , تعلم الإنسان من طيور الأوز هذه التشكيلة , لذا تجد أسراب الطائرات الحربية اليوم تطير بتشكيلات مشابهة لتوفير الوقود.

 

 

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares