غرائب الاحداث والأخبار الحلقة 48

34397571_10155871847752669_142188435682099200_n

 

من أبشع عمليات قهر المرأة عبر التاريخ قصة هى أقدام النساء فى الصين .التى بدأت عام  960 ق.م لتقليد زوجة الملك التى كانت باستطاعتها أن ترقص بخفه وقدمها مثنيه على الورود وأصبحت المثل الأعلى للمرأة الصينية , فبدأت النساء فى ثنى أقدامهن لتتمكن من القيام بهذه الرقصة الأسيوية. ويبدو أن هذه الأسطورة غير صحيحة فكل الفتيات التى قمن بهذه العملية لم يكن بمقدورهم المشى بطريقة سليمة وهناك أسطورة آخرى عن ان زوجة ملك الصين ولدت بقدم مشوهة فطلبت من الملك أن يتم تشويه كل أقدام النساء الأرسطوقراطيين حتى لا تعتبر حالة  فردية , وانتشرت هذه العملية لثنى أقدام الأطفال الإناث فى الصين لنساء البلاط الملكى ثم انتقلت إلى العائلات الارستقراطية ثم قام بها عامة الشعب لتحسين وضعهم الاجتماعى وازدادت فى حدتها فى القرن الثانى عشر فكانوا يعانين من عدم القدرة على المشى مطلقا وليس الرقص فقط  كانت العملية تبدأ عند وصول الطفلة إلى سن ثلاث سنوات , حيث تنقع قدم الطفلة فى بعض الأعشاب ثم تدلك وتكسر أصابع القدم واحدًا بعد الآخر كل يومين , ثم تلف في اللفافات لمده سنتين شرط أن تضم بإحكام على قدمها وذلك لمنع قدمها من أن يزيد طولها عن 10 سم. وكان الرجال الصينيين يؤيدون هذه العملية لرغبتهم فى أن تكون المرأة ضعيفة مما يعطيهم القدرة فى التحكم فيها لأنها بالنسبه له مجرد شئ يقتنيه , ويجب أن تكون لها مواصفات محددة وإذا لم تكن بهذه المواصفات الموضوعة للجمال فلن تتزوج. وتم إيقاف هذه العمليه البشعة فى القرن العشرين بحكم القانون .

 

Related image

 

في مدينة سيول بكوريا الجنوبية وبالتحديد في شاطئ Boryeong على البحر الأصفر.. في كُل صيف، يقام احتفال أو مهرجان ترفيهي لمدة اسبوعين يسمي Boryeong Mud Festival وهو مهرجان يزوره اكتر من 3 مليون شخص للإحتفال من كل دول العالم وبجانب الألعاب والأنشطة الترفيهية ، فالمهرجان مشهور بالطين.. حيث تنقل لمنطقة المهرجان كميات مهولة من الطين، ولكنه ليس طين عادي بل واحد من أفضل انواع الطين الذى يستخدم في مستحضرات التجميل غالية الثمن , فهو ممتلأ بالمعادن والمواد المغذية للجلد والبشرة , والمهرجان مصنف ضمن اهم واكبر المهرجانات الترفيهية في العالم وأكثرها متعة واقبالاً لدى السياح.

 

Image result for Boryeong Mud Festival

 

في عام 1979 اطلقت مجلة omni  العلمية على العالم الكبير “ريتشارد فاينمان” لقب اذكي رجل في العالم , ولكن الطريف والغريب ان تعليق والده العالم ريتشارد فاينمان على الخبر كان قولها : إذا كان هذا هو اذكى رجل في العالم حقاً , فنحن بالتأكيد في ورطة حقيقة , فليساعدنا الرب !

 

Image result for ‫ريتشارد فاينمان"‬‎

 

هل ترى هذه السيدة في الصورة , التي تلبس مصفاه على رأسها ؟! قد تعتقد انها مجنونة او تسعى الى الشهرة , ولكن مهلاً ان قصتها مختلفة تماماً عن ما تظنه , قد فازت بقضية ضد الحكومة الامريكية لتفوز بحقها في ان ترتدي مصفاه فوق رأسها في صورة  رخصة القيادة الخاصة بها! , والرخصة في الولايات المتحدة تعد من الأوراق الرسمية المعتمدة لدي الحكومة , ولكن لماذا تفعل ذلك ؟ تحت بند مبدأ حرية العقيدة وممارسة الشعائر المكفول بالدستور الأمريكي، حيث أنها تتبع كنسية لعبادة المكرونة! , فالمحكمة أكدت حقها في ممارسة دينها والذى اطلقت عليه اسم ” كنيسة وحش الاسباجيتي الطائر ” لعبادة المكرونة !! الاغرب ان المحكمة أكدت حقها في ممارسة دينها وتطبيق شعائره، بما فيه حريتها في اختيار ملابس تلائم دينها، لتقدس الاسباجيتي في سلام .

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares