لماذا لا يجب عليك قتل حشرة أم أربعة وأرعين اذا رايتها فى منزلك ؟

34861631_10155880065722669_5713720793460899840_n

 

 

 

يكره الجميع الحشرات بشكل كبير، ويعملون على التخلص منها بأى طريقة إذا اقتحمت منازلهم، وتعتبر حشرة أم أربعة وأربعين من ضمن هذه الحشرات الكريهة , حيث يبدو شكلها مقزز ومخيف، لكن الحقيقة أن هذه الحشرة تمتلك بعض الفوائد التي يحتاجها الإنسان. وسنخبركم اليوم لماذا لا يجب عليك قتل هذه الحشرة عند العثور عليها في المنزل :

1-  يكره الجميع الحشرات التي تغزو منزلهم مثل الصراصير، والنمل، والعناكب، لأنهم يتسببون في أضرار كبيرة بالمنزل، لكن حشرة أم أربعة وأربعين بالرغم من غرابة شكلها وتقزز بعض الناس منها قادرة على حل هذه المشكلة , حيث أنها تتغذى على الحشرات الأخرى الموجودة في المنزل، بدلاً من التغذي على الأكل مثلما تفعل حشرات مثل النمل أو الصراصير. مما يعنى أن تواجد أم أربعة وأربعين يمنع تقريباً تواجد أي حشرة أخرى في المنزل , كما أن حشرات أم أربعة وأربعين تمتلك معدل أيض عالي للغاية، مما يعنى أنها تجوع سريعاً بعد الأكل، وتبدأ في البحث عن أية حشرات في المنزل. ويقول علماء الحشرات أن أم أربعة وأربعين تُعرف في مجالهم بكونها مبيد الطبيعة .

2- سبب اخر قد يبدوا غريبأً , ولكن حشرات أم أربعة وأربعين نظيفة للغاية، فهم لا ينظفون أنفسهم مثل القطط على سبيل المثال، لكنهم يهتمون للغاية بأرجلهم الكثيرة , حيث تقوم أم أربعة وأربعين بعد الأكل بتفتيش كل رجل من آخرها الى رأسها من أجل إبعاد أي فضلات أكل باقية عليهم، حتى أنها تلتف حول نفسها بهدف التأكد من الوصول إلى جميع الأرجل. وتتفوق على أي حشرة أخرى من ناحية النظافة بفارق كبير، لذلك فهى من اكثر الحشرات امناً لتركها في المنزل .

 

معلومات عن ام اربعة واربعين

 

3- السبب الثالث هو انها حشرة غير مؤذية إطلاقاً , على عكس حشرات أخرى مثل العناكب و بق الفراش التي تلدغ الجلد مما يتسبب في إحساس بالألم والحكة، أو النمل و الصراصير التي تؤدى إلى إفساد الطعام، ونشر الأمراض. لكن حشرة أم أربعة وأربعين لا تتسبب فى أي ضرر إطلاقاً , حيث أنها لا ترغب في أكل الطعام البشرى، كما أنها لا تمتلك إبر اللسع مما يجعلها غير قادرة على إيذاء أي شخص، حتى أنها لا تستطيع الطيران، وبالرغم من أن لديها مخالب، إلا أنها صغيرة جداً لدرجة أنها لا تستطيع إيذاء الجلد البشري .

والان هل مازلت تعتقد ان تربية هذه الحشرة في منزلك امر غريب ؟؟ .. فماذا لو عرفت ان الكثير من اليابانيين يحتفظون بحشرة أم أربعة وأربعين أو “غيجى غيجى” كما يطلقون عليها في منازلهم كحيوانات أليفة , حيث يضعها بعض الناس في أقفاص، بينما يتركها البعض الآخر في الشقة بشكلاً طبيعى، وبالرغم من أن هذه الحشرة لا تشبه بالطبع الحيوانات الأليفة الطبيعية مثل القطط أو الكلاب التي عادةً ما تحمى المنزل، وتلعب مع أصحابها إلا أن مالكى هذه الحشرات يحبونها للغاية. وقد أدرك اليابانيين منذ قرون فوائد الإحتفاظ بها في المنزل، ووجدوا أنها مفيدة للغاية بالنسبة لهم لدرجة أنهم مع مرور الوقت أصبحوا يحبونها كحيوانات أليفة، وحتى يقومون بإعطائها أسماء .

 

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares