لماذا يبتكر مصمموا الأزياء ملابس لايمكن إرتداؤها !!

27785462_10155571513572669_1653026307_o

 

“لا تصلح إلا للمهرجين”، هذا هو الوصف الأمثل بعض الملابس الغريبة التي يصممها اشهر مصممين الملابس في العالم , ولا نعرف أسباب لجوء مصممي الأزياء لتصميمها برغم من مخالفتها للأذواق  وغرابتها الشديدةنحن أيضاً نشاركك نفس الاستفسار لماذا يصمم مبتكرو الموضة العالميون هذه التصميمات الغريبة رغم أننا لم نشاهد أحداً يرتديها من قبل؟

بالطبع لن ينفق مصممو الموضة هذا الكم من التصميمات لكي تسخر منها فقط ، مؤكد أن ابتكارها ليس عبثيًا! فلن يُجازف مصمم أزياء على ابتكار عدد كبير من الملابس الغريبة، وعرضها في عرض أزياء تصل تكلفته إلى ألاف الدولارات من أجل التسلية فقط

 

Image result for ‫ازياء غريبة‬‎

الإجابة ربما تكون غير متوقعة، فالحصول على مئات الآلاف وربما الملايين من الدولارات من الإعلانات مجاناً أمر مربح، فبحسب آراء عبر موقع Quora كانت هذه الإجابة منطقية إلى حد كبير، فنحن نساهم بصورة أو بأخرى في الدعاية لهذه الموديلات “المجنونة” وغير المألوفة مصمم الأزياء الشهير والبروفيسور في معهد تكنولوجيا الموضة “جورج سيمونتون“، اقترح بعض الأسباب التي تجعل مصممي الأزياء يلجأون إلى ابتكار هذه الملابس الغريبة. حيث قال: (أن بيع قطع الملابس ليس الهدف الوحيد من عروض الأزياء التي تصل تكلفتها في المتوسط إلى 40 ألف دولار، إنما تهدف هذه العروض كذلك إلى الدعاية لمجموعة الملابس الموسمية. وذلك عبر عرض تصميمات تتلاءم مع الموسم، مثل: ريفية، قطنية، بحرية، أو حتى ملابس استعراضية، لتتم ترجمتها فيما بعد إلى مواد قابلة للارتداء وللبيع في المتاجر) بمعنى آخر، يُمكن أن تُستوحَى تصاميم من ألوان أو إكسسسوارات أو طريقة ترتيب هذه القطع الغريبة لتتحوَّل إلى ما يُمكن بيعه في المتاجر وارتداؤه في الحياة اليومية

ولكن بعض المشاهير يقررون في خطوة جريئة ارتداء هذه الملابس في مناسبات عامة ومهرجانات كبرى، مثلما ارتدت النجمة الشهيرة مادونا أذني أرنب من تصميم Louis Vuitton في متحف متروبوليتان للفنون.

 

Madonna for Louis Vuitton, Unretouched Photos

سبب آخر افترضه بعض الخبراء لتصميم هذه الملابس، تخيل كم سيشعر الحضور بالملل في أسبوع الموضة المليء بعروض الأزياء للمصممين المختلفين من جميع أنحاء العالم، هل سيتحملون مشاهدة ملابس متشابهة وقطع من الجينز مئات المرات يومياً؟ , إذا أفضل طريقة للفت النظر للتصاميم من جديد هو إدخال عارضة ترتدي أغرب ما يُمكن أن يخطر على البال، وربما لا يخطر على بالك أبدًا , فهناك حاجة بالتأكيد لكسر الملل بتصميمات مبدعة وغريبة ، بأختصار مصممو الأزياء لا يخاطبونك ولا يطمحون في بيع هذه القطع لك، إنها مجرد دعاية لماركاتهم العالمية، أما أنت فيخصصون تصمميات تناسبك وتباع في المراكز التجارية التي تزورها.

 

Image result for ‫ازياء غريبة‬‎

مما لاشك فيه أننا في عصر الموضة والجنون فالواقع قد يكون أكثر جموحاً من الخيال أحياناً ؛ فقد غزت  اليابان مثلاً  موضة جديدة كان سببها مسلسل أنمي يتمحور حول بطل يدعى “هنتاي كامين”، لا يرتدي شيئا سوى سروال داخلي على وجهه لحماية هويته، لكن تلك “الصيحة” تحولت إلى حقيقة , انتشرت في أنحاء اليابان. فقد التقط مصممو الأزياء في اليابان تلك “الموضة” وصمموا ملابس داخلية للارتداء على الوجه، حتى تحول الأمر إلى ظاهرة تسمى “كاو بان” وهي مزيج من كلمتين يابانيتين تعني “سروال الوجه”. وقالت شبكة روكيت نيوز “لا يعرف حاليا إذا كان هذا الأمر ممارسة لها جذور جنسية.. أم أنها مجرد صيحة من الموضة تسبب بها المسلسل.

 

 

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares