ما الذي ستختاره لتنجو بحياتك؟ اختبار صعب – كيف تهرب من الموت ؟

 26909815_10155516760857669_2061328343_o

 

 

 

 

 

 

أليكم بعض الألغاز والألعاب الفكرية التي تختبر القدرة لديك على النجاة من المواقف الصعبة :

 1- النجاة من القفص

تصور أنك مسجون فى قفص مغلق بإحكام، لكن بعد ذلك يظهر صوت من مكان ما، ويقول أنه سيعطيك فرصة للهرب، ثم يتم فتح القفص، وتبدأ ساعة توقيت فى العد التنازلى، ويظهر أمامك ثلاثة أبواب، لكن يوجد وراء الباب الأول قاتل متسلسل قام فى عام 1890 بقتل 300 شخص، ويوجد وراء الباب الثاني أجهزة إستشعار الحركة التى ستقوم بإطلاق سائل النيتروجين عند دخولك للغرفة مما سيتسبب فى تجمدك بالحال، ويوجد وراء الباب الثالث دش من الأحماض التي ستتسبب فى ذوبان جسمك. والسؤال هو أياً من هذه الأبواب سوف تختار حتى تستطيع النجاة مع العلم أن لديك بضعة ثوان فقط للاختيار؟

الإجابة الصحيحة بالطبع هى الباب الأول لأن من المؤكد أن القاتل المتسلسل قد مات منذ فترة طويلة للغاية بما أنه قد قتل ضحاياه منذ أكثر من قرن من الزمان

 

 

2-  النجاة من الكهف

تخيل أنك دخلت إلى أحد الكهوف من أجل التقاط بعض الصور وعند الإنتهاء، وجدت أن النفق الذى دخلت منه إلى الكهف تم سده تماماً بالحجارة، وعند النظر حولك وجدت 5 أنفاق أخرى، لكن هناك خطر فى كل واحد منهم !

يحتوى النفق الأول على خفافيش مصاصة دماء ستتسبب لدغتها فى إصابتك بمرض مميت، بينما ينتظرك في النفق الثاني انزلاق أرضى قوى سوف يملأ النفق بالحجارة بمجرد أن تخطو بداخله، ويمتلك النفق الثالث حمم بركانية ، إما النفق الرابع فإنه ملئ بالغاز السام الذى يقتل جميع الحيوانات على الفور ، ويمتلك النفق الخامس نباتات مشعة تتسبب فى قتل أى كائن حى على الفور. والسؤال بالطبع هو أى نفق يجب عليك اختياره حتى تستطيع الخروج على قيد الحياة ؟

الإجابة هى النفق الرابع لأنه بالرغم من إنه مليء بالغاز السام إلا أنه يؤثر على الحيوانات فقط مما يجعلك قادراً على المرور منه بسلام

 

 

3- النجاة من المصعد

تخيل أنك متواجد في الطابق الأعلى لمبنى على وشك أن يتم هدمه، ولا يمتلك هذا المبنى سلالم أو نوافذ، مما يجعل وسيلتك الوحيدة للنزول والنجاة من الموت هى ثلاثة مصاعد كهربائية، لكن المصعد الأول يحتوى على عنكبوت سام جداً قادر على قتلك بكل سهولة , إذ إستطاع حقنك بالسم، ومحور المصعد الثاني ممتلئ بالماء المغلى الذى سوف يتسرب إلى مقصورة المصعد فور الدخول إليه، ويتسبب فى قتلك، وفى المصعد الثالث، هناك بعض البعوض الذى يحمل أمراض خطيرة ، ومن الصعب للغاية العثور على لقاحاتها في الوقت المناسب

الإجابة الصحيحة هى المصعد الثالث الذى يحتوى على البعوض لأنه بالرغم من صعوبة العثور على لقاح إلا أن هناك إحتمال فى العثور عليه مهما كان ضئيلاً، بالإضافة إلى ذلك من الممكن أن تحاول أن تقتل البعوض الذى يقترب منك عن طريق استخدام حذائك أو شيئاً من هذا القبيل حتى لا يقوم بلدغك .

 

 

4- النجاة من الدواء

تخيل أنك كفيف ومريض، وتعيش فى شقة وحيداً دون إمتلاك أى مساعدة أو إتصالات، لكنه من الضرورى جداً أن تأخذ قرصين من الأدوية يومياً، قرص دواء أزرق، وآخر أحمر، وبالرغم من أن هذه الأقراص من نوعين مختلفين، إلا أنهم أختلطوا دون قصداً منك، وأصبحت تمتلك الآن مجموع 4 أقراص من الأدوية، 2 من النوع الأحمر، و2 من النوع الأزرق. والمشكلة هى إنك إذا أخذت أكثر من قرصين سوف تموت، وإذا أخذت قرصين من لوناً واحد سوف تموت. والسؤال هو كيف تأخذ الكمية الصحيحة من الدواء حتى تستطيع النجاة مع العلم أن جميع الأقراص متطابقة في الشكل والملمس؟

 الإجابة: الحل الوحيد هو أن تقوم بكسر كل قرص من الدواء، وأخذ نصفه فقط، ووضع النصف الأخر جانباً، لأنك بذلك ستكون قد أخذت نصفين من النوع الأزرق ونصفين من النوع الأحمر، وهذا بالضبط قرص من كل لون، بالإضافة إلى ذلك ستترك الأربعة أنصاف الباقية لتأخذهم لاحقاً بكل سهولة وبدون حيرة.

 

 

 

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares