مشوار دوين جونسون من مفلس يمتلك 7 دولارات الى الأعلى أجراً ليس بعالم المصارعة فقط بل فى هوليود أيضاً !

30226087_10155739189807669_6905616119801839616_o

 

 

 

 

 

إعتدنا رؤية الممثل والمصارع دوين جونسون الشهير بـ the rock يرتدى أغلى الماركات العالمية , اذ يبلغ ثمن تى شيرت واحد يرتديه لمرة واحدة 500 دولار , ولكن الأمر لم يكن كذلك دوماً مع هذا النجم الذى وقف يوماً ما باكياً بالشارع وهو يحاول منع امه من الانتحار بعد ما سأمت ولم تعد تحتمل الفقر والظروف المادية الصعبة للأسرة .

 

Image result for Dwayne 'The Rock'

ولد دواين دوجلاس جونسون في ولاية كاليفورنيا عام 1972، وكان ينتمي لعائلة محترفه لرياضة المصارعة حيث أنه ابن المصارع المحترف في بطولة “روكي جونسون” وجده هو “هاى شيف” من قدامى المصارعين  . وكانت جدته مصارعة ايضا وتهتم بترويج المصارعة وتدعى ” مايفيا ليا ”سافر جونسون وهو طفل مع والديه كثيرا لمشاهده والده في أداء المصارعة، الذي كان بالنسبة له قدوة أراد أن يسير على منهجه، وقد اعتادت عائلته التنقل كثيراً لمرورها بظروف مالية صعبة , اذ يقول جونسون ” لا يمكن ان أنسي ذلك اليوم في هونولولو ، عندما سارعت لأنقاذ أمى من محاولة إنتحار , حيث كادت ان ترمى نفسها وسط طريق يعج بالسيارات , في ذلك الوقت قررت ان اعمل بجد طوال حياتي حتى اوفر لعائلتي حياة كريمة “خلال سنوات دراسته الثانوية، اهتم بحبه لكرة القدم الامريكية , حيث كان يشارك في جميع المسابقات المدرسية، كما كان كابتن فريق الجامعة الذي فاز ببطولة الفرق للجامعات عام 1991 ، ونال دوين نصيبه من المعاناة في طفولته من تورطه في مشاكله القانونية في فترة المراهقة، ومنها إجباره هو ووالدته على الطرد من شقتهما الصغيرة بسبب عدم قدرتهما على دفع الإيجار , فلم يحتمل عندما وجد والدته تبكي أمام منزلهم، وهو ما دفعه للبحث سريعاً عن وسائل أخرى من أجل إنقاذ أسرته من التشرد، فبدأ حياته في عالم الجريمة في وقت مبكر، وقُبض عليه بتهمة سرقة متجر , حتى وجد الرياضة سبيلا لتحقيق ما يتمنى ، ولكن لسوء الحظ تم طرده من فريق كرة القدم الأمريكية، لينتهي به الحال في المعاناة من الاكتئاب مرة أخرى  .

 

Related image

لكن الحظ ابتسم مرة أخرى لجونسون عندما حصل على منحة دراسية في جامعة “ميامي” وعمرة 18 عام , وذلك لتفوقه في كرة القدم الأمريكية. إلا أن تعرضه لإصابتين في الظهر وخضوعه لعملية جراحية حال دون استكمال مشواره مع كرة القدم. وكاد جونسون أن يعود مرة أخرى للاكتئاب بسبب الإصابات المتكررة التي تعرض لها لدرجة أنه فكر في ترك تعليمه الجامعي ، إلا أن مدربه منعه وقال له “اركب السيارة وعد إلى هنا فوراً .. أن تصاب وتحبط أمر، لكن أن تنسحب وتتخلي عن كل شيء أمر آخر”.

 

Image result for 'The Rock' on football

وبالفعل عاد للمدرسة وسعى وراء حلمه مرة اخرى للعب في دوري كرة القدم الأمريكية، لكن للأسف لم يتم اختياره، ليعود جونسون الى اكتئابه ثانيةً ، ليبقي مفلساً عاطلاً عن العمل وكانت تلك المرحلة الاصعب فى حياته , حيث بقي بلا خطط بلا هدف بلا مال بلا أصدقاء قرر بعد ذلك الرجوع لموروث عائلته والاتجاه إلى رياضة المصارعة التي يحترفها معظم عائلته، ليس فقط أبوه وجده ولكن 3 اعمام و6 أبناء عمومة ، ولكن والده رفض في البداية أمر مزاولته المصارعة وأتخاذها مهنة يكسب منه قوت يومه ولكنه سرعان ما أدرك أصرار أبنه على إختياره , فلم يجد أمامه سوى تشجيعه , فبدأ مشواره في مجال المصارعة عام 1996 حيث دخل إلى عالم المصارعة ، وبعد ثلاثة أشهر تمكن من الحصول على حزام “INTERCANENALTAL”، كما حصل علي حزام “WWF WORLD CHAMPION” وهو لم يتجاوز السادسة عشر من عمره ليصبح بذلك اصغر مصارع استطاع الحصول علي هذا الحزام .

 

Image result for Dwayne 'The Rock'

من أبرز البطولات التي حصل عليها المصارع الأمريكي “ذا روك” بطولة “WWE” سبع مرات، وبطولة القارات مرتين، وبطولة العالم للفرق الزوجية خمس مرات، بالإضافة إلى بطولة “WCW” مرتين. لم تقتصر موهبة المصارع “ذا روك” على الرياضة فقط , بل امتد لتشمل العمل الفني , حيث اتجه إلى التمثيل أيضاً , لتكون سنة 2000 مغيرة لحياة المصارع البطل , حيث أنتقل تركيزه من المصارعة الى عالم الفن ، فساعدت سرعة البديهة التى تميز بها في ظهوره في المناسبات البعيدة عن المصارعة لجذب منتجى الأفلام ، وبدأ بالظهور في البرامج الكوميدية الخفيفة فقد كان  أول رياضي يحل ضيفاً على البرنامج الكوميدي الشهير  Saturday Night Live  أكثر من مرة.  وشارك في خطابات عديدة بالولايات المتحدة    , فأصبح كل شيء يلمسه جونسون يتحول إلى ذهب، اذ حقق نجاحات كبرى في عالم المصارعة، والتمثيل والكتابة.

 

 

Image result for Dwayne 'The Rock'

وبحلول عام 2001 اصبح الصخرة نجماً وبحوزته أفلام مميزة وناجحة عديدة , ليثبت ان موهبته لا تكون فقط داخل الحلبة بل أمام كاميرات السينما أيضاً ليصبح ممثل درامى واكشن وكوميديا فى العديد من الأفلام الناجحة والتى حققت ارقام خيالية فى شباك التذاكر , ورغم إنشغاله ونجاحاته فى عالم السينما لم يترك عالم المصارعة بل كان دائماً على إستعداد للعودة والمشاركة بمباريات ال wwe  بمجرد أن يتم إستدعائه ، كما أعرب مؤخراً عن رغبته فى تجسيد شخصية شريرة فى فيلم جيمس بوند مثل جده الذى لعب دور شرير فى أحد أفلام جيمس بوند وهو فيلم You Only Live Twice

يتبع المصارع الشهير حمية غذائية فريدة من نوعها ، فهو يتناول 7 وجبات يومياً تماثل ما يحصل عليه دباً قطبياً صغيراً , ولك حتى يحافظ على بنيته الجسدية وقوة عضلاته وجسده الرياضى  , واكد أنه يحصل على فترات نوم قصيرة للغاية ويوزع وقته بشكل دقيق لممارسة التمارين الرياضية والتي تبدأ في تمام الساعة الرابعة فجرا ، ويعتبر جونسون من اعلى الممثلين أجراً فى هوليود ، وثانى أعلى الممثلين أجراً لعام 2017 بأجر تخطى 65 مليون دولار ، وتقدر ثروته اليوم بنحو 190 مليون دولار , كما يتمتع بشعبية كبيرة ويعتبر من النجوم المحبوبين للغاية فى هوليود.

 

Image result for Dwayne 'The Rock' as kid

تزوج داوين عام 1997 ، من “دانى غارسيا Dany Garcia ” رفيقته بجامعة ميامى ، ولديهم ابنه تدعى ” سيمون جونسون  Simone Alexandra  ” ولكنهما أنفصلا عام 2007 وأرتبط جونسون من ورين هشيانLauren Hashian. التى أنجبت له إبنه وفي إنتظار مولودهما الثانى ، كما أعلن جونسون  مؤخراً ،  أنه يفكر جدياً في الترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ، في انتخابات 2020 .

 

واليوم اصبح داوين جونسون بعد سنوات الشباب الصعبة واحد من اشهر نجوم العالم واكثرهم تأثيراً ، فيتابعه على انستغرام 82 مليون متابع و 11 مليون على تويتر ، كما حصل على نجمة في ممر مشاهير هوليوود ، كما اتم إدراجه من قبل مجلة التايم من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم عام 2016  .

 

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares