10 أشياء لا تراها إلا فى كوريا الجنوبية – كيف يعيش الكوريون ؟!

33834425_10155856907012669_6055348436419477504_n

 

 

 

 

 

 

كوريا الجنوبية هى بلد التناقضات ، حين تندمج التكنولوجيا الحديثة والتقاليد القديمة معاً بشكل متناغم مُشكلان شىء فريد من نوعه , فكل رحلة الى هذه البلد المدهشة تكشف المزيد والمزيد من الأسرار التى لا تعد ولا تحصى , وهنا نعرض لك مجموعة مختارة من الناقضات الغريبة فى كوريا الجنوبية والتى سوف تدهشك حقاً :

 1- في كوريا الجنوبية يصنف اى شخص عند الولادة حسب فصيلة دمه ، حيث يعتقد الكورين الجنوبين أن فصيلة دم الشخص تحدد نوعية شخصيته وبالنسبة لهم يمكن أن يكون توافق فصيلة الدم معيار مهم جدا عند إختيار شريك الحياة حتى أن هناك  شركات تختار لك الوظيفة اللي تناسبك بناء على فصيلة دمك !

 

2- الكورين الجنوبيون مهوسون بشكل غير طبيعى بالبطاطا الحلوة فاذا زرت هذا البلد سوف تجد هذه الثمرة فى كل طبق تقريباً ، سواء كان طبق رئيسي ،  حلوى ،  سلطة ،  رقائق بطاطس  ، بيتزا أو حتى خبز.

3- تمنح الدولة دعم مالى قدرة 500$ للنساء الحوامل ، فعلى سبيل المثال المرأة الحامل فى كوريا الجنوبية تحصل على بطاقة ائتمان خاصة من الدولة تؤمن بها حاجاتها الأجتماعية كما يمكنها تحمل تكاليف الوضع و العلاج والمكملات الغذائية مصاريف المولود بعد ذلك بسهولة  , كما تمنح الحكومة الحوامل بعض المميزات الأخرى ومنها حرية إستخدام وسائل المواصلات العامة بسهولة , فمثلا بعربات المترو تكون المقاعد ذات اللون الوردى مخصصة للحوامل فقط حتى يعلم جميع من بالحافلة أن هناك إمرأة حامل بينهم ومن هنا يجب الحذر فى الحركة فيما بينهم حتى لا تتضرر.

 

4- إعتدنا فى عيد الحب على أن الأزواج والعشاق يتلقين الهدايا والمفاجأت فى هذا اليوم من كل عام , ولـكن فى كوريا يختلف الأمر  ففى يوم 14 مارس والذى يسمى “اليوم الأبيض” هو يوم مقابل لعيد الحب , يقوم فيه الرجل بشراء الهدايا لحبيبته , ويجب أن تكون أفضل من تلك التى قدمتها الفتاة فى يوم “عيد الحب” , وغالباً ما تملى التقاليد عليهم أن تكون الهدية ثلاثة أضعاف سعر التى قدمتها الفتاة سابقاً , وغالبا ما تكون هدايا بيضاء اللون ولذلك يقال أن الفتاة الكورية الجنوبية هى الأكثر سعادة فى عيد الحب !! , أما فى 14 أبريل “اليوم الأسود””Black day”  وهو يوم خاص لكل من لم يتلقى هدايا سواء فى عيد الحب 14 فبراير او فى اليوم الأبيض 14 مارس , حيث يرتدى فيه الملابس السوداء من الرأس الى القدمين فهى ممارسة شائعة وذلك للتعبير عن احزانهم عن غياب الحب من حياتهم والذهاب لأكل “الجاجانغ ميون” او النودلز الصينية ” وهى عبارة عن مكرونة سوداء مع صلصة الصويا ومكعبات من الخضروات أو الأطعمة البحرية فى بعض الأحيان.

5- الرجال الكوريون الجنوبيون أكثر الرجال إستخداماً لمستحضرات التجميل فى العالم ، اذ يستخدم أكثر من 30% من الرجال بكوريا الجنوبية بشكل منتظم تماماً كالنساء كما ينفق السكان من الذكور بهذا البلد ما يقدر بحوالى مليار دولار سنوياً على مستحضرات التجميل إبتداء من كريمات الأساس ومرطبات الجلد الى الكريمات المضادة للشيخوخة ، كما توجد برامج تلفزيونية متخصصة فى مكياج الرجال فاذا رغب الشاب فى حضور مقابلة عمل رسمية عليه أن يستخدم المكياج للظهور بشكل مثالى وترك إنطباع جيد لدى مديره !

 

6- عمرك في كوريا الجنوبية سوف يكون أكبر من عمرك في أي بلد أخرى بعام كامل ، وذلك لأن    في كوريا  الجنوبية يعتبروا إن المولود الجديد يبلغ من العمر عام بالفعل . الكارثة أنه عندما تبدأ السنة الميلادية الجديدة بالفعل ، كل الشعب سوف يزيد عام كامل  ، بمعني  أنه اذا ولد شخص  في 31 ديسيمبر، فأنه بعد يومين فقط  سوف يكون لديه عامان ، حيث يعتقد الكوريون أن المواليد قد أمضوا 9 اشهر في أرحام أمهاتهم وهو ما يقرب من عام واحد .

 

Image result for ‫طفل كورى‬‎

 

7- يؤمن الكوريون بأسطورة تقول اذا نمت والمروحة تدور فأنك حتماً ستموت ، حيث من المتوقع أن المروحة سوف تعمل على خفض درجة حرارة جسدك لدرجة أنك قد  تموت بسبب إنخفاض درجة الحرارة , كما أن المروحة تدفع الهواء فى الغرفة بسرعة كبيرة جداً مما يجعل من الصعب التنفس .

8- الكتابة بالقلم الأحمر خطر، خاصة في كتابة الأسماء، اياك أن  تستخدم اللون الأحمر في كوريا، لأن ذلك يعنى أنك تتمنى الموت لمن تكتب اسمه بالأحمر .

 

9- أكثر اسم عائلة منتشر في كوريا هو “كيم” بنسبة تتعدى الـ20%.. وممنوع أي اثنين عندهم نفس اسم العائلة يتزوجون من بعضهم .

10- كوريا الجنوبية من أكثر الشعوب خضوعاً لعمليات التجميل ، وتنتشر الجراحات التجميلية بشكل واسع بين الشباب الكورى الجنوبي وخاصة بين النساء اليافعات , حيث تخضع الكثيرات لجراحات تغيير شكل الأنف ،وأدى الإقبال الهائل فى كوريا الجنوبية على عمليات التجميل إلى انخفاض تكلفة هذه الجراحات، فهى أقل تكلفة منها فى كثير من الدول الأخرى.   كما أن العائلات الثرية تهدى أطفالها جراحات تجميل الجفن المزدوج حين يبلغ ابنائهم السادسة عشر وذلك لتوسيع العين ومنحها مظهر أكثر جمالاً ، ففى الشوارع وغيرها من الأماكن العامة تنتشر الأعلانات التى تدعوك للخضوع لمشرط الجراح ، وأن أحد أكثر الأشكال المطلوبة في كوريا الجنوبية هو الوجة على شكل قلب ، وتقدر الجمعية الدولية لجراحات التجميل أن نحو عشرين بالمئة من النساء فى كوريا الجنوبية خضعن لنوع ما من جراحات التجميل.

 

Image result for ‫عمليات التجميل بكوريا الجنوبية‬‎

 

11- لا يهتم الكوريون كثيراً بالفايسبوك، والكثيرين لا يملكون حسابات عليه من الأساس، هناك شبكة اجتماعية آخرى كورية خالصة يقضون أوقاتهم عليها وهي شبكة Cyworld . و لهم محركات بحث كورية مثل NAVER و DAUM.

 

12- في كوريا الجنوبية أحيانا يكون إقتناص سيارة أجرى أمرا صعباً !   أحيانا تبقى واقفا في العراء لمدة طويلة جداً  حتى تجد سائق أجرة مناسب ليوصلك. و أسباب عدم إيصالك متعددة. هؤلاء السائقين المتقلبي المزاج لديهم عدد من الأسباب منها اذا كنت ذاهباً الى مكان بعيد مثلاً أو أن تكلفة التوصيل لن تغطى نفقات البنزين ، ليس ذلك وحسب بل أن سيارات الأجرة في كوريا الجنوبية مشفرة بعدة ألوان الأبيض والرمادى والأسود  ، فالأبيض و الرمادى للسيارات الأجرة العادية أما  اللون الاسود  يكون في العادة للسيارات الفاخرة والسائقين ذوات الخبرة .

13- الكوريون الجنوبين أكثر الشعوب إستخداماً لبطاقات الأئتمان فى العالم منذ عام 2011 ، يجرى كل شخص فى ذلك البلد العجيب عدد كبير من المعاملات المالية يبلغ حوالى 130.8 معاملة فى العام الواحد فى حين أن الأمريكين يجرون 77.8معاملة فى العام فقط .

 

Image result for ‫بطاقات الائتمان‬‎

 

14-من الطبيعى أن تجرب الطعام  فى محلات البقالة فى كوريا الجنوبية ففى غالبية محال السوبر ماركت  فى كوريا الجنوبية توجد عينات غير محدودة لتجربتها والأختيار بينها وحتى اذا لم تكن هناك عينات متاحة  ، فلا أحد يتحكم فى كمية الطعام  التى قد يجربها العميل  قبل الشراء وذلك فى حالة الشراء أو عدمه .

 

 

 

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares