10 أفلام رائعة أفسدتها نهايات سخيفة وغريبة !

 

34018142_10155858591047669_8433449623233757184_n

هناك القليل جداً من الأفلام التي تتفوق في كل جوانبها المختلفة ، حيث من الطبيعى أن يكون هناك أحد الجوانب الضعيفة في الفيلم مثل الإخراج أو التمثيل أو السيناريو. لكن هذه الهفوات تضايق الجمهور كثيراً خصوصاً إذا كان الفيلم جيد في جميع النواحي الأخرى، وسوف نقدم لكم اليوم 10 أفلام أكشن جيدة أفسدتها النهايات السيئة :

1- فيلم (the Book of Eli)

 

Image result for the Book of Eli

فيلم اخر كان من الممكن ان يكون رائع ولكن حبكته النهائية حالت دون حدوث ذلك , حيث تحكى أحداث الفيلم عن “إيلاى” الذى يحاول حماية الكتاب المقدس الأخير من الشرير “غارى أولدمان” الذى يريد استخدام كلام الله من أجل التلاعب والتحكم بالناس. ويقوم إيلاى خلال الفيلم بالعديد من مشاهد القتال الرائعة مع الأشرار، لكن في النهاية يتضح أنه أعمى، وأن الكتاب المقدس الذى يحمله مكتوب بلغة برايل مما يعنى أنه لا قيمة له تقريباً. لكن الشئ الغير قابل للتصديق إطلاقاً هو كيف استطاع إيلاى فعل كل ذلك وهو أعمى .

 

 

2- فيلم (The Dark Knight Rises)

 

Related image

يعتبر الجزء الأخير من سلسلة أفلام باتمان (The Dark Knight Rises) فيلم أكشن جيد للغاية، إلا أنه كان من الممكن أن يكون رائعاً ، ففي أول ساعتين من الفيلم يحاول “باتمان” مواجهة وتدمير الشخصية الشريرة والقوية للغاية “باين” الذى يسعى إلى إكمال مهمة “رأس الغول”، لكن نهاية الفيلم الفوضوية تقلب الأمور رأساً على عقب , إذ يتضح أن “ميراندا تيت” هى في الحقيقة ابنة “رأس الغول” وأنها وراء كل ما حدث منذ البداية. كما أن “باين” تتم هزيمته من قبل “كات ومان” مما يعنى أن باتمان لم تأتيه فرصة الإنتقام، ورد الهزيمة إليه. حتى أن ميراندا لم تكن على الإطلاق خصم مثير للإهتمام مثلما كان “باين”.

 

 

3- فيلم (Superman 2)

 

Related image

يعد فيلم (Superman) الذى قدم عام 2015 من بين أفضل أفلام الأبطال الخارقين على الإطلاق على الرغم من نهايته السيئة التي ضايقت الكثير من الأشخاص. ففى النهاية تنجح خطة الشرير “ليكس لوثر” مما يؤدى إلى وفاة حبيبة سوبرمان “لويس “، ونتيجة لذلك يقوم سوبرمان بالتعبير عن غضبه وحزنه عن طريق الصعود إلى السماء، والطيران حول الأرض عدة مرات، لكنه يعكس الوقت بدون قصد بما أنه كان يدور في عكس اتجاه دوران الأرض، ويرجع لمكان الحادث ليجد أن حبيبته مازالت حية. ومن الواضح أن هذه النهاية تم وضعها بدون تفكير دقيق , وبالرغم من قدرات سوبرمان العديدة إلا أن فكرة أنه يستطيع السفر عبر الزمن تبدو سخيفة للغاية .

 

 

4- فيلم (law abiding citizen)

 

Image result for law abiding citizen)

يتحدث الفيلم عن انتقام “كلايد” بعد أن يحصل قاتل زوجته وابنته على عقوبة مخففة لأن المدعى العام لا يريد المخاطرة بخسارة القضية وتلطيخ سجله الوظيفى، وبالرغم من أن انتقامه يدخله السجن إلا أنه يستمر في ارتكاب الجرائم من أجل تدمير النظام القضائى الذى يشعر أنه فاسد، ويعتقد جميع الأشخاص أن كلايد بالطبع يمتلك شريك في الخارج يقوم بتنفيذ هذه الجرائم، لكن في النهاية يتم الكشف بأن كلايد كان قد حفر نفق داخل السجن، وأنه هو الذى ينفذ هذه الجرائم بنفسه. لكن هذه الحبكة التي ظن صناع الفيلم أنها عظيمة للغاية لم تلاقى شعبية كبيرة من المشاهدين الذين كانوا ينتظرون معرفة هذا الشخص الأخر.

 

 

5- فيلم (War of the Worlds)

 

Image result for War of the Worlds

يحكي فيلم المخرج “ستيفن سبيلبرج” (War of the Worlds) عن غزو الأرض من قبل نوع متقدم من المخلوقات الفضائية التي تهيمن تماماً على القوات الدفاعية، مما يؤدى إلى قيام جميع الأشخاص الباقين بمحاولة الهروب منهم على الرغم من تقنياتهم المتقدمة للغاية. وبالرغم من قصة الفيلم كانت جيدة في البداية إلا أن نهايته السخيفة والغبية تسببت في انتقاده من قبل الكثيرين , حيث في الوقت الذى بدا أن أمل النجاة للبشر أصبح معدوم تماماً، بدأت هذه المخلوقات الفضائية في الموت من تلقاء نفسها، وتبين أن هناك ميكروب في الأرض يتسبب في موتهم .

 

 

6- فيلم (Lucy)

 

Related image

يحكي فيلم (Lucy) عن فتاة تُجبر على استخدام جسدها لتهريب المخدرات، لكنها تتعاطى عن طريق الخطأ كمية كافية من المواد الكيميائية التي تطلق قدرات عقلها الطبيعية بالكامل مما يؤدى إلى اكتسابها معرفة غير محدودة، كما أنها تتخلص من جسدها المادي. وتبدو كل هذه الأمور بالطبع سخيفة للغاية وصعبة التصديق، لكن الأحداث تزداد سوءً عندما تقوم لوسي في النهاية بتسليم كل معرفتها إلى “مورغان فريمان” على محرك أقراص محمول (USB)  , فاذا كان هذا القرص المحمول متقدم للغاية، فهو بالتأكيد غير كافى لتخزين كل المعرفة الموجودة في العالم منذ الأزل .

 

 

7- فيلم (savages)

 

Image result for savages

يحكى الفيلم عن ثلاثة أشخاص كريهين يقومون بالإتجار في الماريجوانا، لكنهم يتورطون مع المافيا، مما يؤدى إلى أحداث عنيفة واختطافات. وبالرغم من أن المخرج يقوم في البداية بتصوير نهاية الفيلم بنفس طريقة الرواية التي تنتهي بموت جميع الشخصيات تقريباً، إلا أنه يغير رأيه في النهاية حيث تظهر هذه الشخصيات بعد ذلك وهم يعيشون بسعادة، ويتضح أن هذه الأحداث كانت مجرد حلم. وتسبب هذا الأمر في مضايقة الجميع لأن هؤلاء الأشخاص كانوا من الأشرار، ولا يستحقون هذه النهاية السعيدة.

 

 

8- فيلم (I am Legend)

 

Image result for I am Legend

ألهمت رواية (I am Legend) للكاتب “ريتشارد ماثيسون” العديد من أفلام الرعب، لكن أقربهم للكمال هو بالطبع فيلم النجم ويل سميث الذى يحمل نفس الإسم , حيث استطاع الفيلم تصوير أحداث الرواية بشكل مثالي بما في ذلك نهاية رائعة تجسد الروح الفلسفية للرواية , إذ تحكى القصة الذى يعتقد أنه أخر رجل على وجه الأرض بعد أن تسبب فيروس من صنع الإنسان في تحويل معظم البشر إلى زومبي. ويقوم البطل خلال الرواية والفيلم بمحاولة إيجاد علاج لهذا الفيروس عن طريق اختطاف هذه الوحوش، وإجراء التجارب عليهم، إلا أنه يدرك في النهاية أنه ربما يكون هو الوحش الحقيقي. لكن هذه النهاية لم يتم استخدامها للأسف، وانتهى الفيلم بدلاً من ذلك على انفجار .

 

 

9- فيلم (the Matrix Revolutions)

 

Image result for the Matrix Revolutions

اعتبر الكثير من الناس أن نهاية الفيلم كانت نهاية رهيبة حقاً لثلاثية “الماتريكس” الشهيرة , حيث يبلغ الفيلم ذروته عندما يتواجه “نيو” في معركة جديدة ضد سميث على نمط “دراغون بول زد”، ويدرك نيو أن الطريقة الوحيدة للفوز هى الخسارة بمعنى أنه يسمح لسميث بأن يقوم باستنساخه لأنه يعلم أن الآلة سوف تتسبب في تدميرهما معا. ويؤدى تدميرهما المشترك إلى هدنة بين الآلات والبشر، وتبدأ المصفوفة من جديد مع تنبؤ من الأوراكل بوصول الشخص السابع المنتظر. وتركت هذه النهاية المشاهدين مع مجموعة كبيرة من الأسئلة أهمها ماذا كان الهدف من الثلاثية بما أن كل شئ رجع لنقطة البداية .

 

 

10- فيلم (x-men: The Last Stand)

 

Image result for x-men: The Last Stand

لم يحب الكثير من المشاهدين فيلم (x-men: The Last Stand) الذى ركز على إيجاد علاج للمتحولين، والذى كان الجزء النهائي في الثلاثية الأصلية ف بالرغم من أن الفيلم كان ملئ بالأكشن إلا أن العديد من شخصياته لم يتم تطويرها بشكل كامل، كما أن قصصه كانت كثيرة وفوضوية، لكن الشئ الأساسى الذى جعل الفيلم غير مقبول هو قصة تحول “جاين” إلى الشخصية الشريرة “فينيكس” التي تم سردها بطريقة سيئة للغاية، مما أدى إلى نهاية ضعيفة ومصطنعة للثلاثية كلها.

 

 

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares