10 أماكن سياحية غير مسموح لك بزيارتها !!

30725581_10155763236842669_718959709826056192_n

 

 

 

 

 

بعض محبى السفر والمغامرة يصرون دائماً على الذهاب إلى الأماكن الخطرة التي تشكل تحدى واضح لهم، لكن حتى هؤلاء الأشخاص لا يقدرون على زيارة بعض المناطق الخطيرة أو الغريبة حول العالم لأنه من الممنوع زيارتها نقدم لكم 10 مناطق حول العالم من الغير القانونى زيارتها بالرغم من انجذاب السياح لها :

 1- مدينة بريبيات (pripyat)

 

Image result for Illegal Tourist Attractions pripyat

تلقب مدينة “بريبيات” الأوكرانية بمدينة الأشباح لأنها خالية منذ تلوثها بالكامل عام 1968 من كارثة تشيرنوبيل النووية، وكان قد اضطر السكان إلى الفرار من المدينة إلى الأبد بسبب مستويات الإشعاع الخطيرة، وما زالت المدينة غير آمنة إلى يومنا هذا، مما يجعل زيارتها ضد القانون، لكن السياح يحبون دخولها من أجل رؤية الجمال المأساوى للمكان، وكيف أن الطبيعة استولت على الأرض بعد أن هجرها الناس، حتى أن هناك بعض الأماكن السياحية المشهورة التي يفضل الناس الذهاب إليها مثل ساحة ألعاب كان من المقرر افتتاحها بعد أسبوع واحد من كارثة تشيرنوبيل، لكنها لم تفتتح أبداً، وهناك بعض الشركات التي تأخذ السياح إلى هذه المنطقة بالرغم من أن ذلك الأمر يعتبر غير قانونى من قبل  الحكومة الأوكرانية التي أعلنت أن الموقع سوف يكون غير آمن لمدة 20 ألف سنة قادمة  .

 

2- كهوف لاسكو (Lascaux caves in France)

 

Image result for Illegal Tourist Attractions Lascaux caves in France

يتمنى الكثير من الناس زيارة كهف لاسكو الذى يقع بمحافظة دوردونيي الفرنسية، لكنهم لا يستطيعون فعل ذلك لأن دخول الكهف أصبح ممنوعاً على الجمهور، وتم اكتشاف هذا الكهف الذى يحتوي على رسومات من العصر الحجرى يعود تاريخها الى أكثر من 17 ألف سنة في عام 1940، مما جعله يصبح مكان سياحى شهير جداً، لكن تبين بعد ذلك أن ثانى أكسيد الكربون الإضافى الذى يأتى عن طريق الزوار يتسبب في ضرر الرسومات، لذلك تم إغلاقه عن العامة .

 

 

3- جزيرة سرتسي (Surtsey island)

 

Image result for Illegal Tourist Attractions Surtsey island

ظهرت جزيرة سرتسي في المحيط عام 1967 نتيجة إنفجار بركاني، وتم تسمية الجزيرة التي تقع في جنوب أيسلندا على اسم إله عملاق النار الأسطورى، ومن المتوقع أن تظل فوق مستوى سطح البحر لمدة 100 عام فقط ثم تغرق مرة اخري ، وبالرغم من أن زيارة جزيرة تكونت بواسطة بركان يعد شيئاً رائعاً للغاية، إلا أن ذلك الأمر ممنوع حيث يريد العلماء إبقاء الجزيرة خالية من التدخل البشرى، كما أنها تحتوى على العديد من المخاطر .

 

 

4- قبو سفالبارد العالمي (Svalbard global Seed Vault)

 

Image result for Illegal Tourist Attractions Svalbard global Seed Vault)

تم بناء قبو سفالبارد العالمي للبذور الذى يقع في القطب الشمالي من أجل حماية نباتات العالم , حيث يحتوي هذا البنك على بذرة من كل النباتات الموجودة على وجه الأرض، ليتم إعادة إستخدامها في حين حدوث كارثة طبيعية او نووية للأرض , وهناك بعض الأشخاص الذين يجدون هذا المبنى رائع للغاية، ويتمنون زيارته ، لكن دخوله ممنوع على أى شخص غير الذين يعملون به، حتى أن رؤية القبو من الخارج تعد مستحيلة تقريباً بسبب موقعه النائي .

 

 

5- منتزه شيبيوا لايك (Chippewa Lake Park)

 

Related image

تم افتتاح المنتزه بولاية أوهايو الامريكية عام 1878، واستمر في العمل لمدة 100 عام قبل أن يغلق في سبعينات القرن الماضى، ومنذ ذلك الحين، تُرك المنتزه دون مساس، لكن هناك سياج يحيط به بالكامل، ومن الممنوع على أى شخص دخول المكان. وبالرغم من أن السكان المحليين يقومون في بعض الأوقات بالقفز فوق السياج من أجل استكشاف المنتزه المهجور، إلا أن ذلك الأمر غير قانونى لأنه تعدى على ممتلكات الغير. ولكن معظم الألعاب مازالت موجودة على الرغم من تدهور حالتها .

 

 

6- كنيسة العهد الاثيوبية (Ethiopian Chapel of the tablet)

 

Image result for Illegal Tourist Attractions Ethiopian Chapel of the tablet

تدعى كنيسة العهد التي تقع في أثيوبيا أن تابوت العهد الذى من المعتقد أنه يحمل الوصايا العشرة الأصلية موجود بداخلها، وقد أدى هذا الأمر إلى زيادة السياحة الأثرية والدينية بشكل كبير للغاية الى هناك , بالرغم من أنه لا يسمح لأى شخص بالدخول لرؤية التابوت، وليس هناك أي تأكيد على أنه بالفعل محفوظ هناك. ومن المفترض أن التابوت تتم حراسته من قبل راهب واحد فقط يجب عليه البقاء في هذه الوظيفة إلى أن يموت، ولا يستطيع أبداً تركها.

 

 

7- جزيرة سينتينل الشمالية (North Sentinel Islands)

 

Image result for Illegal Tourist Attractions North Sentinel Islands

تعد جزيرة سينتينل الشمالية التي تقع وسط المحيط الهندى من أكثر الجزر إنعزالاً وخطورة بالرغم من أن الجزيرة مملوكة من قبل الهند إلا أن الحكومة الهندية لا تقترب من هذا المكان لأن سكان الجزيرة الأصليين يرفضون العالم الخارجى بشكل عنيف للغاية، ولا يريدون أي أحد أن يقترب من جزيرتهم أو يذهب إليها، وفى عام 2006، قتلت القبيلة رجلان كانا يصطادان بشكل غير قانوني في مياههم. لذلك تحذر الحكومة الهندية أي شخص من الذهاب إلى هناك .

 

 

8- فورت نوكس (Fort Knox)

 

Image result for Illegal Tourist Attractions (Fort Knox

يحب الكثير من الناس زيارة مبنى فورت نوكس الشهير الذى يقع بولاية كنتاكى الامريكية ، إلا أن دخول هذا المكان يعد من المستحيلات بالنسبة للعامة , حيث يحتوى المكان على معظم احتياطي الذهب الخاص بالولايات المتحدة، لذلك تخضع المنطقة لسيطرة وزارة الخزانة الأميركية، ويتم حراستها دائماً من قبل مجموعة كبيرة من الجنود. ولا يدخله أي شخص بالطبع إلا الحاصلين على تصريح خاص .

 

 

9- المنطقة 51 (area 51)

 

Image result for Illegal Tourist Attractions area 51

منطقة عبارة عن قاعدة عسكرية تقع بولاية نيفادا، لكن الإعتقاد السائد بين الناس أن هذه المنطقة تم بنائها من أجل البحث عن الكائنات الفضائية، وتخزين الأشياء أو المخلوقات التي عثرت عليها الحكومة بالفعل، وأدت هذه الاعتقادات إلى امتلاك المنطقة لأهمية كبيرة للغاية في الثقافة الشعبية، والى رغبة معظم الأشخاص في زيارة المكان واستكشافه، لكن هذا الأمر ممنوع بالطبع لأنها قاعدة عسكرية ذات درجة عالية من السرية، مما يعنى أن محاولة لدخول المكان سوف تؤدي بالتأكيد إلى إلقاء القبض أو إطلاق النار على من تسول له نفسه فعل ذلك .

 

 

10- كوريا الشمالية (North Korea)

 

Image result for Illegal Tourist Attractions (North Korea)

بالرغم من أن زيارة كوريا الشمالية ليست ممنوعة أو غير قانونية تماماً، إلا أنها محدودة للغاية حيث تمتلك الدولة تجارة سياحية صغيرة للغاية ترتكز في العاصمة “بيونغيانغ” التي يستطيع السياح رؤية المعالم السياحية الموجودة بها مثل قوس النصر أو قصر الشمس، لكن زيارة كوريا الشمالية يكون في العادة محفوف بالمخاطر لدرجة أن معظم البلاد الغربية من ضمنهم كندا والولايات المتحدة تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى هذا المكان لأنه من الممكن أن يتم القبض عليهم من قبل النظام مثل ما حدث مع الطالب الأمريكي “أوتو وارمبير” الذى ذهب في رحلة سياحية الى كوريا الشمالية  في عام 2015، لكن تم القبض عليه، وتوفي في النهاية.

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares