10 إختراعات رهيبة لن تصدق انها من اختراع مخترعين عظام !!

31171448_10155775424067669_2668263791443050496_n

هناك الكثير من العلماء والمخترعين الرائعين الذين غيرت اختراعاتهم وعبقريتهم حياتنا إلى الأبد ، ورغم ذلك هؤلاء الأشخاص لم ينجحوا بالطبع في كل شئ جربوه أو فعلوه، فكان لهم العديد من الاختراعات الفاشلة وأخرى غريبة سوف نقدم لكم اليوم 10 اختراعات سيئة وفظيعة للغاية تم تصميمها من قبل مخترعين عظماء :

 

 1- توماس أديسون (Thomas Edison )

 

Image result for Thomas Edison

يعد “توماس إديسون” بالرغم من سرقته لبعض الأفكار واحداً من اعظم مخترعى التاريخ 1093 ، لكن بعض أفكار اختراعاته كانت مجنونة للغاية مثل آلة الأشباح الذى أعلن عن العمل عليها في عام 1920 , حيث قال أنه كان يعمل منذ فترة على بناء جهاز لمعرفة إذا كانت أرواح الأموات قادرة على التواصل مع الأحياء. وكانت فكرته تقوم على أن جزيئات الروح ستُحاصر في الضوء مما سوف يسمح بالتقاطها. ومن الواضح أن فكرة هذا العالم الكبير بأن الأرواح تنجذب نحو الضوء كانت خاطئة للغاية.

 

 

2- ستيف جوبز (Steve Jobs )

 

Image result for Steve Jobs

كان “أبل ليزا” من أوائل الحواسيب الشخصية في العالم، وتم تسميته تيمناً بإبنة “ستيف جوبز” التي كانت تدعى ليزا، لكن الجهاز فشل للغاية، وتم اعتباره واحدة من أكبر الإخفاقات في تاريخ شركة أبل , حيث نزل “الأبل ليزا” في الأسواق عام 1983، وبدأ على الفور في تخييب أمل الجمهور المستهدف إذ كان سعر الكمبيوتر يبلغ 24 ألف دولار مما يعنى أنه كان مكلف للغاية بالنسبة لأى شخص ماعدا خبراء ومحبى الكمبيوتر ، وكانت الشركة قد صرفت على “الأبل ليزا” حوالى 50 مليون دولار في الأبحاث فقط، لكن لم يباع منه سوى 10 آلاف قطعة , وأصبحت شركة أبل محرجة للغاية من هذا الفشل لدرجة أنهم حاولوا تدمير أي شئ يتعلق به، وتخلصوا من 2700 كمبيوتر أبل ليزا في مكب نفايات بكاليفورنيا .

 

 

3- ليوناردو دا فينشى (Leonardo da Vinci )

 

Related image

يعد “ليوناردو دا فينشى” من أكثر المخترعين والفنانين عبقرية في التاريخ , حيث كان يمتلك العديد من الأفكار والإختراعات المذهلة، لكن أحد هذه الاختراعات كانت للأسف بدلة الغطس التي صممها دافنشي في القرن السادس عشر في مدينة فينيسيا المائية حتى يرتديها رجال البحرية خلال معاركهم، وكانت هذه البدلة الغريبة مصنوعة من الجلد، وكان بها أنبوبان هوائيان في نهايتهما جرس عائم على سطح الماء، لكن بالرغم من أن نموذج البدلة نجح في الغطس، إلا أن الجرس العائم كان يقيد الحركة، كما أن سفن الأعداء كانت تستطيع رؤيته، وسماع صوته، مما دمر الفكرة تماماً، وأدى بالطبع إلى رفض البحرية لهذا الاختراع .

 

 

4- ألكسندرجرهام بيل (Alexander Graham Bell  )

 

Image result for Alexander Graham Bell

يُعرف العالم “ألكسندر غراهام بيل” بأنه مخترع الهاتف، لكن الحقيقة أن إختراع الهاتف يعود لأنطونيو مويتشى ، بينما حاول بيل اختراع أول آلة طائرة في العالم , فى عام 1899 بدأ هذا المخترع الشهير في تصميم وتصنيع سلسلة من الآلات الطائرة المجنونة، وجاءت أكبر محاولاته في عام 1907 عندما حلق في السماء ليختبر طائرته التي أطلق عليها أسم السيجنيت (The Cygnet)، والتى كانت مخصصة لحمل شخصاً واحد فقط، وكانت هذه الطائرة المعدنية تحتوى على اكثر من 3000 لوح مدموج على شكل طائرات ورقية، وتم سحب الطائرة بواسطة قارب حتى بدأت تحوم على ارتفاع حوالى 50 متر، لكن تغير الرياح أدى إلى تحطم الطائرة في الماء .

 

 

5- يوشيرو ناكاماتسو ( Yoshiro Nakamatsu )

 

Image result for Yoshiro Nakamatsu

يحمل الدكتور “يوشيرو ناكاماتسو” الرقم القياسي لأكثر صاحب براءات اختراع في العالم مع عدد يصل إلى 3200 اختراع من ضمنهم الأقراص المرنة، والسى دى ، بالإضافة إلى الساعات الرقمية، وجهاز الكاريوكي. لذلك من الغريب جداً أن يقوم هذا العالم المحترم باختراع رذاذ مثير للشهوة الجنسية مثل الذى تعلن عنه الشركات المخادعة والرخيصة، لكن ناكاماتسو قام بالفعل باختراع منتج مثل هذا يدعى ” لوف جيت” يباع فى اليابان، ويتكون من هلام سائل من المفترض أن يتم وضعه على الأعضاء التناسلية للأنثى من أجل زيادة شهوة الرجال الجنسية. وليس هناك أي دليل بالطبع على أن هذا المنتج قادر على فعل أي شئ، ويظن ناكاماتسو أن اختراعه لهذا المنتج هو واجبه المدنى بصفته يابانى لأنه قلق للغاية من انخفاض نسبة المواليد في اليابان.

 

 

6- هنرى فورد (Henry Ford )

 

Image result for Henry Ford

أحدث “هنرى فورد” ثورة في عالم السيارات بفضل خط الإنتاج الذى اخترعه، والذى جعل السيارات أرخص بكثير مما كانت عليه في السابق، لكن سيارات فورد الناجحة لم تكن أول محاولة له في عالم التصنيع , حيث كانت أول سيارة قام ببنائها هى سيارة العجلة الرباعية التي بناها في عام 1893، لكنها لم تكن ناجحة على الإطلاق , حيث كانت في الأساس مجرد منصة مع مقاعد، ومحرك إيثانول، بالإضافة عجلات دراجات. وقرر فورد أن هذه الموديل كان معقد، وغير قابل للإنتاج الجماعى، لذلك لم يصنع منه إلا 3 سيارات فقط.

 

 

7- والتر كريستي ( Walter Christie)

 

Image result for Walter Christie

هناك الكثير من الأفكار المجنونة التي حصلت على براءة اختراع على مر السنين، لكن أكثرهم سخافة هى بالتأكيد الدبابة الطائرة من اختراع مهندس عسكري في الحرب العالمية الثانية يدعى “جا والتر كريستى” الذى كان له يد في تطوير دبابات الحلفاء حتى تتنافس مع الدبابات الألمانية، لكنه أيضاً أراد صنع دبابات بإمكانها السقوط من الطائرات، والانزلاق خلف خطوط العدو لمفاجئتهم. وعلى الرغم من أن الجيش الأمريكي رفض هذه الفكرة منذ البداية، إلا أن الجيش الروسى دعمها، وتمكنوا بالفعل من مواءمة دبابة “تى 60” مع طائرة شراعية، حتى أنها طارت مرة واحدة فقط، لكن وزن الدبابة أرهق محركات الطائرة التي ارتفعت حرارتها سريعاً، واضطرت إلى رمى الدبابة مبكراً. وفى النهاية تخلى الجيش الروسى عن هذه الفكرة المجنونة.

 

 

8- كلايف سينكلير (Sir Clive Sinclair )

 

Related image

تمكن سير “كلايف سينكلير” من إحداث ثورة في عالم الإلكترونيات الإستهلاكية عندما اخترع آلة حاسبة الجيب في عام 1972، مما جعله يحاول تصغير جهاز إلكتروني آخر وهو التلفزيون، لكن هذه الفكرة لم تكن ناجحة إطلاقاً , حيث كان مظهره فظيع للغاية، وشاشتة صغيرة جداً مع حجم يبلغ 2 إنش فقط، كما أن إشارته كانت ضعيفة دائماً، حتى أنه كان كبير على الجيب. وكانت قد أنفقت شركة سينكلير 5.6 مليون دولار في البحث والتطوير فقط ، لكنهم لم يبيعوا إلا 1500 وحدة من هذا الإختراع، مما تسبب في خسارة كبيرة لهم.

 

 

9- إليون ماسك (Elon Musk )

 

Image result for Elon Musk

يحرز رجل الأعمال “إيلون ماسك” تقدمات عديدة في مجال السيارات والفضاء، لكن من الصعب تخيل نجاح مشروعه الحالى الذى سوف يكون نسخة حقيقية من وسيلة المواصلات “هايبرلوب” الموجودة في المسلسل الكرتونى الشهير “فيوتشوراما”، وهى عبارة عن أنابيب منخفضة الضغط خالية من الهواء بداخلها كبسولات يركبها الناس من أجل توصيلهم من منطقة لأخرى بسرعة عالية للغاية، لكن هذا المشروع يعد تقريباً من المستحيلات حيث أن قدرة “الهايبرلوب” في إطلاق الركاب بسرعة تصل إلى 1200 كم/الساعة تأتي من الهواء المفرغ، مما يعنى أن أي ثقب في هذه الأنابيب سوف يؤدى في الحال إلى إنهيار الأنابيب، مما يعنى أن الحفاظ على هذه الأنابيب التي سيبلغ طولها 600 كيلومتر سوف يحتاج على الأقل أغلفة قوية بما يكفى لتحمل 10 أطنان من القوة لكل متر مربع، لكن الأغلفة التي يعملون عليها الآن يبلغ سمكها بضع بوصات فقط، وهذه من المستحيل أن تستطيع التحمل.

 

 

10- نيكولا تيسلا (Nikola Tesla )

 

يمتلك “نيكولا تسلا” العديد من الاختراعات التي غيرت حياتنا بشكل كبير، لكنه أيضاً كان يمتلك بعض الاختراعات الغريبة أو حتى الشريرة مثل آلة الزلازل التي حصل تسلا على براءة اختراع لها عام 1893، وكانت فكرتها في البداية أن الجهاز من المفترض أن يكون قادراً على توليد الطاقة الكهروميكانيكية عن طريق طاقة البخار، لكنه عندما قام باختبارها، كانت الإهتزازات قوية بما فيه الكفاية لإحداث زلزال بسيط في مختبره، وتسبب هذا الأمر في تدمير تسلا للماكينة بمطرقة ثقيلة لأنه أدرك أنها كانت خطيرة للغاية، ولا يمكن الوثوق من الطريقة التي سوف تستخدم بها. ومن الغريب جداً في هذه الحادثة أن كل الذين شعروا بهذا الزلزال صرحوا بأن الذبذبات جعلتهم في حاجة إلى الذهاب إلى المرحاض فى الحال.

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares