10 إعلانات تسويقية أفضل من الأفلام نفسها ! – لقد خدعتنا جميعاً !

26905640_10155509407427669_1040746661_o

إعلانات الأفلام احد اهم عناصر الجذب لمشاهدة الفيلم , ولذلك دائماً ما تحتوي على المشاهد المثيرة واللحظات المميزة بالفيلم دون حرق لأحداثه ، ولذلك يعتبر الإعلان فن في حد ذاته , فعليك تقديم فى دقيقتين او ثلاث دقائق فقط جوانب مثيرة من الفيلم، تجعل الجمهور يقرر مشاهدة فيلمك انت , وهذه مهمة غير سهلة فى عصر تنافسى تنتج فيه هوليوود كميات جبارة من الأفلام , لذلك فى كثيراً من الأوقات اعلان الفيلم قد يعلق فى ذاكرتك أكتر من الفيلم نفسه , ولذلك نقدم لكم اليوم 10 إعلانات أفلام كانت أفضل من الفيلم نفسه :

 

فيلم (wild wild west)

 

ضم إعلان فيلم الغرب المتوحش العديد من الأشياء المميزة مثل اللقطات المضحكة بين الممثلين الشهيرين “ويل سميث” و “كيفن كلاين”، بالإضافة إلى العديد من الآلات والتقنيات المثيرة التي جعلت المشاهدين يتحمسون جداً لرؤيته، لكن مشاهدة الفيلم نفسه كانت تجربة مخيبة للآمال من وجهة نظر الكثير من المشاهدين والنقاد الذين اعتقدوا أن الفيلم فشل فى نواحى عديدة، وأن مشاهدته كانت مزعجة وغير مريحة فى الكثير من اللقطات .

 

 

فيلم (battle Los Angeles)

 

قام إعلان فيلم معركة لوس أنجلوس بعمل جيد للغاية فى تأسيس فكرة الغزو الفضائي دون عرض الكثير من تفاصيل الفيلم، إلا أن هذه التقنية جعلت المشاهدين يظنون أن الفيلم نفسه يتحدث عن غزو فضائى على نطاق عالمى، وأن هذا الهجوم قد تم التخطيط له منذ سنوات، وأحب معظم الأشخاص هذا الإعلان الذى احتوى على الكثير من مشاهد القتال المتقدمة، والمؤثرات الخاصة الجيدة. لكن الفيلم نفسه لم يكن كذلك بالطبع , حيث كان يركز فقط على مجموعة صغيرة من الأشخاص، حتى أن الغزو الفضائى لم يكن هو القصة الأساسية فى الفيلم .

 

 

فيلم (prometheus)

 

أحب الناس فكرة صدور فيلم كان مقدمة لأحداث سلسلة الأفلام الشهيرة (Alien)، وخصوصاُ بعد أن علموا أن المخرج “ريدلى سكوت” سوف يكون المسئول عن إخراجه. واحتوى إعلان الفيلم على العديد من الأشياء التي ميزت الأجزاء الأصلية مثل المؤثرات الرائعة، واللحظات المخيفة، كما أنه احتوى على عدد كبير من النجوم ، إلا أن كل هذه الإمكانيات المذهلة لم تتناسق مع بعضها فى الفيلم نفسه الذى أعتقد الكثير من المعجبين أنه كان مخيب للآمال مقارنة بإعلانه و بالأجزاء السابقة من السلسلة .

 

 

فيلم (Star Wars Episode one The Phantom Menace)

 

انتظرت الجماهير فيلم “حرب النجوم- تهديد الشبح” لفترة طويلة، وكانوا متحمسين للفيلم بشكل لا يصدق، خصوصاً بعد مشاهدة إعلانه الذى احتوى على الكثير من الشخصيات المحببة في صغرها , كما احتوى الإعلان على المؤثرات الخاصة المذهلة، والقتالات الفضائية المبهرة  ، لكن الفيلم لم يتلقى حب الجماهير الذين شعروا بأنه قد تم خداعهم، وأن الفيلم لم يكن بجودة أو متعة الأجزاء التي سبقته أو حتى الاعلان المروج له .

 

 

فيلم (Terminator Salvation)

 

يتضح إعلان الفيلم أن يوم الحسم قد حدث، وأن “جون كونور” أصبح بالفعل يقود المقاومة ضد الروبوتات، وكانت هذه الأحداث أكثر من مذهلة بالنسبة لكثير من المعجبين الذين شاهدوا الأفلام السابقة، والتي كانت دائماً تقر بحدوث ذلك فى المستقبل , كما احتوى الإعلان على مؤثرات خاصة رائعة، ومشاهد مثيرة للغاية. لكن الفيلم لم يستطيع تحقيق النجاح المتوقع منه حيث شعر الكثير من المشاهدين بأنه لم يكن هناك ما يميزه عن افلام القتال العادية .

 

 

فيلم (sucker punch)

 

إعلان فيلم ساكر بنش مذهلا للغاية، وكان من المعتقد أن مشاهدته ستكون مزيجاً من الأفلام الشهيرة “300”، و (sin city)، واحتوى الإعلان على مؤثرات خاصة رائعة، ونساء تتمتع بقوة خارقة. وكان من الواضح أن الفيلم مليء بالإمكانيات , لكن للأسف تم تضيعها بسبب قصة الفيلم الضعيفة .

 

 

فيلم (Transformers Revenge of the Fallen)

 

يُظهر إعلان فيلم المتحولون أفضل العناصر الموجودة في الفيلم مثل المؤثرات الخاصة ، وجمال الممثلة “ميغان فوكس” الساحر، ومجادلة “شايا لابوف” مع الروبوت الخاص به. لكن الفيلم نفسه لم يتمتع بالتميز الذى قدمه الجزء الأول، كما أن إعلانه تكون تقريباً من كل المشاهد الجيدة التي استطاعوا إيجادها فى الفيلم مما جعل الكثير من المشاهدين ينزعجون ويشعرون بالانخداع بعد مشاهدته .

 

 

فيلم (spider-man 3 )

 

بالرغم من أن الفيلم حقق نجاحاً واسعاً، واحتوى على أحداث مثيرة، إلا أن إعلان الفيلم كان أفضل بكثير من الفيلم نفسه , حيث ضم قصة الصراع النفسي بين الخير والشر الذى عانى منه “بيتر باركر” بعد حصوله على البدلة السوداء، وتسببت جودة الإعلان في شعور المشاهدين بالملل من الفيلم ، وفى تخييب املهم لأن الفيلم لم يركز على سبايدرمان الأسود بشكل كافي .

 

 

فيلم (The Last Airbender)

 

توقع النقاد والجمهور منذ البداية أن فيلم فارس الهواء الأخير سوف يكون كارثة سينمائية إلا أن إعلان الفيلم أعطاهم بصيص من الأمل , حيث كان يحتوى على بعض المؤثرات الرائعة، بالإضافة إلى مشاهد التحكم فى العناصر الطبيعية، ، إلا أن الفيل بعد عرضه اتضح بالفعل انه  كارثة سينمائية، وفشل تقريباً على جميع الأصعدة .

 

 

فيلم (Godzilla)

 

توقع جمهور فيلم جودزيلا الجديد عام 2014 مشاهد ولحظات ملحمية بناءً على إعلانه الذى تم صنعه بطريقة جيدة للغاية تجعل المتفرج يشعر بأنه يجب عليه رؤية هذا الفيلم، واحتوى الإعلان على بعض من المشاهد الرائعة مثل مشهد خروج جودزيلا من البحر، لكن الفيلم كان سئ للغاية، وتضمن العديد من المشاهد المملة والمزعجة التي جعلت المشاهدين يعتقدون أن الإعلان كان مصمم خصيصاً لخداعهم , كما ان مجموع مشاهد ظهور جودزيلا في الفيلم بالكامل 12 دقيقة فقط !!

 

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares