10 حقائق علمية مجنونة لا تصدق ولكنها حقيقية !

 32413674_10155826800822669_5090662570868604928_n

 

 

 

 

 

إذا كان الإنسان يستطيع تذوق الكون، فإنه سيكون بطعم التوت , فقد أكتشف علماء الفلك خلال دراسة سحابة غبار عملاقة في قلب مجرة درب التبانة أن المركب الكيميائي “إيثيل فورمات” الذى يعطى التوت طعمه الخاص متوفر بكثرة في جميع أنحاء الكون، مما يعنى أن الكون يغلب عليه نكهة التوت , هل تجد هذه المعلومة غريبة وجديدة عليك , حسناً .. اليوم نقدم لكم مجموعة جديدة مذهلة من الحقائق العلمية , والتي اغرب من ان تكون حقيقة , ولكنها رغم ذلك حقيقية 100 % , لنقضى معاً دقائق من المتعة والفائدة . . فهي بنا نبدأ على الفور :

 1- تنطلق البراغيث من الأرض إلى الهواء بسرعة أكبر من مكوك الفضاء , حيث تبلغ سرعة قفزتها 7.9 سم لكل ملى ثانية، مما يعنى أن تسارع البراغيث يتفوق على تسارع المركبة الفضائية بحوالى 50 مرة، بالإضافة إلى ذلك، تستطيع هذه المخلوقات الصغيرة القفز لارتفاع أكثر من طولها بمائة مرة.

2- يستطيع السمك الرامي التعرف على وجوه البشر تبعاً لدراسة من جامعة أوكسفورد، ويعتقد الباحثين أن هذه الأسماك قادرة على التعرف على الوجوه بدقة تصل إلى أكثر من 80 %

3- تتمكن سمكة الكهف العمياء من المشي والتسلق مثل الحيوانات رباعية الأرجل، وتستخدم هذه الأسماك عظام حوضها المعقدة، وزعانفها التي تتحول إلى أطراف من أجل تسلق الصخور أو المشى في قاع الكهوف.

 

Related image

 

4- يقول علماء الجراثيم الميكروبية في جامعة ميريلاند أن الميكروبات القديمة (التي قد تهيمن على الأرض مرة أخرى) لا تستخدم الكلوروفيل لامتصاص أشعة الشمس، وبدلاً من ذلك تستخدم مادة أخرى يُطلق عليها اسم “Retinal”. وهي التي تستوعب الجزء الأخضر من الطيف، مما يعكس الأحمر والأزرق، وهذا ما يُؤدي إلى الأرجواني , مما يعني ان الأرض ستصبح أرجوانية اللون، بينما ستظهر خضراء من الفضاء بسبب التغيرات في الغلاف الجوي .

5- يحتاج الدماغ كمية من الطاقة تعادل التي يحتاجها مصباح إضاءة بقوة 10 وات بغض النظر عن إذا كان الإنسان نائم أو مستيقظ، بالإضافة إلى ذلك، يساعد الدماغ في المحافظة على لياقة الشخص البدنية لأنه يستهلك حوالى 260 سعر حراري في اليوم.

6- أثبتت دراسة تشمل ما يقرب من 300 امرأة أن الاستهلاك المتكرر للقهوة يؤدي إلى انخفاض في حجم الثدى، ومن المعتقد أن 3 أكواب من القهوة يومياً قادرة على جعل الثدى أصغر حجماً خصوصاً إذا كان حجمه اكبر من المعتاد ، والسبب في ذلك يرجع إلى أن الكافيين يؤدى إلى حرق الدهون التي تعد المادة الأساسية والغالبة في تكوين الثدي .

 

Image result for ‫القهوة تصغر ثدى المراة‬‎

 

7- عندما تنام في مكان جديد لأول مرة فأنك تنام ونصف دماغك شبه مستيقظ. فحسب دراسات نُشرت في مجلة Current Biology العلمية، فأن العلماء توصلوا إلى تأثير يُعرف باسم (First-Night-Effect) أو تأثير الليلة الأولى، وفيها دماغ الإنسان يكون أكثر نشاطًا عندما ينام في مكان جديد لأول مرة. وبعد فحص نصفي الكرة المخية فإن نصف منهما يُصدر نشاطًا مختلفًا عن الطبيعي أثناء النوم، وأيضًا يستجيب للمؤثرات الخارجية التي لا يستجيب لها في المعتاد أثناء النوم. ربما يكون هذا السبب وراء أن البعض لا يستطيعون النوم خارج بيوتهم أو أسرتهم .

8- من الممكن وضع البشر جميعاً الذين يبلغ عددهم حوالى 7 مليار شخص داخل شىء في حجم التفاحة إذا تم التخلص من الفضاء الفارغ في الذرات في جسد كلاً منا , حيث أثبت العلماء أن الذرات تحتوي على فضاء داخلي بنسبة 99.99 %، ولك أن تتخيل على سبيل المثال، أنه إذا كانت النواة في حجم كرة قدم، فإن أقرب إلكترون سوف يكون على بعد حوالي نصف ميل، مما يعنى أن كل شخص، وكل شئ يتكون في الغالب من فراغ، وبدون هذا الفراغ سوف يكون الإنسان أصغر من حبة الملح .

9- أكبر كائن حى على وجه الأرض هو فطر أرميلاريا أوستويا (Armillaria ostoyae) الذى ينمو في غابات مالهيور الوطنية بولاية أوريغون الأمريكية، وتمتد كتلة هائلة من هذا الفطر على مساحة تقدر بحوالى 2200 فدان، كما يعتقد الباحثون أن عمره يبلغ 2400 سنة أو أكثر.

 

Related image

 

10- تركت حضارة المايا  آثار و روائع غريبة و حقائق يقف العلم أمامها مبهوراً ، ففي عام 1924، إكتشف عالم الآثار الإنجليزي ميتشل Mitchell-Hedges مع ابنته آنا Anna   مثالا رائعا لفن المايا في أنقاض معبد ، حيث تم نحت رأس و جمجمة أنثى في كتلة من الكريستال الكوارتز الخالص MITCHELL HEDGES CRYSTAL SKULL , حيث كانت شعوب المايا قادرة على نحت مثل هذا العمل الذي لا يزال لغزا.   ، وهذا العمل يحتاج  ما يقرب من 300 عاماً من العمل المتواصل لإنجازه بهذا الإبداع و الكمال ، وهو ما يفسر أن أجيال من الحرفيين قامت به بالكريستال مع جلخ الرمال ، لتحقيق مثل هذه النتيجة الرائعة .

 

 

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares