10 مخلوقات تجمد الدم فى عروقك !

34140969_10155858966292669_4047132981347745792_n

هناك بعض المخلوقات الغريبة , تمتلك أشكال غريبة واحيانا قبيحة، كما ان بعضها يمتلك صفات مقززة يصعب معها أن يحبها أي شخص , وسنقدم لكم اليوم 10 كائنات تجمد الدم في عروقك :

1- قرد الواكارى الأصلع (bald uakari)

 

Image result for bald uakari

تتميز قرود الواكارى الصلعاء التي تعيش في غابات أمريكا الجنوبية بمظهر غير معتاد للغاية , حيث أن أجسامهم مغطاة بشعر طويل و كثيف جداً، أما وجههم الأحمر الذى يعد قبيح إلى حد كبير، فهو أصلع تماماً. وقد تعتقد أن هذه الحيوانات تعانى من مشاكل صحية خطيرة عند النظر إليها للوهلة الأولى، لكن الحقيقة هى أن وجهها الأصلع يعتبر دليل على الصحة والنضج الجنسى , إذ تولد قرود الواكارى في البداية بشعر وجه، لكنها تبدأ في فقدانه خلال النمو إلى أن تصل للصلع. وبالإضافة إلى وجوههم الغريبة، تمتلك هذه القرود أيضاً ذيل قصير، وفم سئ المظهر، ويشبههم السكان الأصليين في أمريكا الجنوبية بالشياطين نتيجة لمظهرهم القبيح، ولون وجههم .

 

 

2- سمكة الباريلاى (barreleye fish)

 

Image result for barreleye fish

تبدو سمكة الباريلاى الغريبة التي تنتمي إلى نوعية السمك ذو الرأس الشفاف وكأنها قادمة من الفضاء، لكنها موجودة فعلاً في المحيط الهادي، وقد حير رأسها الشفاف وعيونها الإسطوانية العلماء لفترة طويلة من الوقت إلى أن عثروا على السبب أخيراً في عام 2004، وهو أن غلاف رأس السمكة الشفاف يمكنها من ملاحظة ما يحدث حولها، لكن حتى عندما تطفو إلى الأمام، فإن أعينها تكون قادرة على التطلع إلى الاعلى بشكلاً دائم من أجل البحث عن فريستها من عمق يصل إلى 800 متر.

 

 

3- الحشرة ذات الرأس الفولي (peanut-head Lanternfly)

 

Image result for peanut-head Lanternfly

تبدو هذه الحشرة وكأنها خليط بين تمساح وفراشة، وأطلق عليها هذا الأسم لأن رأسها تشبه حبة الفول السوداني الغير مقشر، وتتسبب هذه الحشرة الغريبة التي تستطيع تسلق الأشجار والجلوس على الزهور في مفاجأة الناس وإخافتهم، وتستخدم رأسها غريب الشكل في إنذار الحيوانات المفترسة، وحماية نفسها منهم، كما أنها تمتلك عيون وهمية يشبهان عيني البومة على أجنحتها حتى تخيف اعدائها بهما في حالة فشل الرأس الكبير في أبعادهم .

 

 

4- سمكة نطاط الطين (mudskipper)

 

Image result for mudskipper

تتنفس سمكة نطاط الطين غريبة الشكل من خلال جلدها مثل البرمائيات، كما أنها أيضاً تمشى على الأرض، وتقفز على ارتفاع عالٍ بالنسبة لسمكة، وبالرغم من أن مظهرها قبيح إلى حد كبير، إلا أنها تتكيف مع الحياة بشكلاً جيد للغاية , حيث تختار عادةً شواطئ بحرية ضحلة، أو خلجان ذات قيعان موحلة، أو الأفواه النهرية ذات الكثافة المنخفضة من أجل العيش بها، وتقوم في هذه المناطق بحفر جحور صغيرة يصل عمقها إلى حوالي 50 سم، وتستخدم زعانفها الأربعة التي تشبه الكفوف في الخروج من هذه الجحور .

 

 

5- نطاط الأشجار البرازيلى (The Brazilian treehopper)

 

Image result for The Brazilian treehopper

تبدو حشرة “نطاط الأشجار البرازيلى” وكأنها النتيجة النهائية لتجميع الأجزاء الغريبة لعدة حشرات مختلفة في جسماً واحد، لكن الحقيقة هى أن بشاعة مظهر هذه الحشرة سببه واضح، وهو بالطبع إخافة المفترسات حيث بالرغم من أن هذه الكرات الغريبة تشبه العيون، إلا أنها في الحقيقة طبقات من مادة الكيتين التي تحمي الحشرة من هجمات الحيوانات المفترسة

 

6- السيسيليان (caeciliidae)

 

Image result for caeciliidae

لا يعرف العلماء الكثير عن حيوانات السيسيليان التي تنتمي إلى البرمائيات لأن معظمها يعيش تحت الأرض، مما يجعل مراقبتها في البرية صعبة للغاية، حتى أن الأشخاص العاديين الذى يرونها صدفة يعتقدون أنها ثعبان أو دودة كبيرة، لذلك لا يعيرونها أي اهتمام. لكن من المعروف أنها تمتلك مهارات كبيرة في الزحف تحت الأرض، كما أجرى العلماء تجربة غير عادية من أجل تحديد بعض صفات هذا الحيوان  قاموا بصنع حفرة كبيرة، وملؤها بالتربة، ثم وضعوا في نهايتها صخرة ضخمة لتوقف حركته ، لكن أظهرت التجربة أن هذه الصخرة الضخمة ليست عائق إطلاقا بالنسبة له، وتبين أن هذه الحيوانات قادرة على دفع أشياء أثقل مرتين من الأشياء التي تستطيع أفعى الأصلة العاصرة القوية دفعها .

 

 

7- الخنفساء ثلاثية الفصوص (trilobite beetle)

 

Image result for trilobite beetle

يبدو الذكور عادةً أكثر فخامة وأناقة من الإناث في عالم الحيوان، لكن الأمر يختلف تماماً في حالة الخنفساء ثلاثية الفصوص , حيث يمتلك الذكور مظهر طبيعى مع خط احمر واضح، وأحجام صغيرة لا تتخطى ال1 سم، لكن الإناث تتمتع بمظهر مذهل، وحتى مخيف لتشابها الواضح مع مخلوقات عصور ما قبل التاريخ، فهي مغطاة تماماً بصفائح واقية، كما أنها تمتلك نقاط إشارة خاصة على أجسامهم ورأسهم مخصصة لجذب الذكور .

 

 

8- سمكة الهاجفيش (hagfish)

 

Image result for (hagfish

تعتبر السمكة التي تنتمي إلى فصيلة الأسماك المخاطية واحدة من أغرب الأسماك الموجودة في العالم، وتعيش هذه الأسماك في أعماق المحيط، وتأكل في العادة الأسماك الصغيرة، كما أنها تعتبر مخلوقات ليلية، فهى تقضى النهار مختفية في الرواسب أو الطمى مع إظهار جزء صغير فقط من رأسها، ثم تذهب إلى الصيد خلال الليل , حيث تبدأ في الطفو ببطء ضد التيار بينما تكون فاتحة لمخالبها، وموسعة لفتحة أنفها من أجل البحث عن التذبذبات اللازمة. وتعرف سمكة الهاجفيش بواسطة أسنانها أن ضحيتها أصبحت ضعيفة، مما يجعلها تربط جسمها في حزمة حول الفريسة للقضاء عليها تماماً. ومن المعروف عن هذه السمكة المتوحشة أنها قادرة على إنتاج كمية كبيرة للغاية من المخاط، وأنها أيضاً السمكة الوحيدة التي تستطيع العطس .

 

 

9- السحلية ذات القرون (horned lizard)

 

Image result for horned lizard

تستخدم السحلية ذات القرون عدة طرق من أجل حماية نفسها من الإفتراس، لكن أكثرهم اثارة وغرابة هو قذف مجرى دموى من عينها تصل مسافته إلى 5 أقدام تجاه أعدائها. وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك هذه السحلية جسم مغطى تماماً بحراشف صلبة ذو أحجام مختلفة، مما يعطيها مظهر قوى غير قابل للإختراق .

 

 

10- العقارب السوطية (whip scorpions)

 

Image result for whip scorpions

يربى الكثير من الأشخاص العقارب السوطية التي تنتمى إلى أسرة من العنكبوتيات كحيوانات أليفة على الرغم من غرابة شكلها، وتحب هذه العقارب الحرارة، لذلك فإنها تتواجد عادةً فى البلدان ذات المناخات الاستوائية وشبه الاستوائية. وتمتلك هذه الحيوانات العديد من القواسم المشتركة مع العقارب الحقيقية مثل مخالبها المذهلة التي تساعدها في القبض على الفريسة، وحفر الملاجئ تحت الأرض، لكن هذه المخلوقات لا تمتلك أي سموم على عكس العقارب، ومع ذلك، فهى قادرة عند تهديدها على إفراز سائل ذو رائحة خل لاذعة للغاية يأتى من غدد خاصة موجودة على الجزء الخلفي من أجسامهم.

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares