10 مشاهير لا تعرف أنهم رياضيين مَهرة !

32349887_10155824649262669_4385772319205752832_n

يتمتع المشاهير في العادة بأحد المواهب التي مكنتهم من الوصول إلى هذه المكانة مثل الغناء أو التمثيل، لكن هناك بعض هؤلاء المشاهير يتمتعون بمواهب أخرى إلى جانب نجاحهم في مسيرتهم المهنية التي اختاروها، نقدم لكم اليوم 10 مشاهير لم تكن تعرف أنهم رياضيون ماهرون :

 

1- ماثيو بيري (Matthew Perry)

 

actor athletes

على الرغم من صعوبة تصديق هذا الأمر ، إلا أن نجم مسلسل “فريندز” “ماثيو بيرى” كان في أحد الفترات لاعب تنس مصنف على المستوى العالمي في مرتبة عالية تصل إلى 17 في الفئة الفردية، و 3 في الفئة الزوجية، لكنه في ذلك الوقت، كان محتار بين ملاحقة حبه للتمثيل، وبين الإكمال في رياضة التنس التي تفوق فيها، وقرر في النهاية ترك التنس من أجل مسيرة مهنية فى الفن .

 

 

2- كالي كوكو (kaley cuoco)

 

Kaley Cuoco during the Kaley Cuoco & Friends Exhibition at the Calabasas Tennis & Swim Center on March 22, 2014

أصبحت “كايلي كوكو” مشهورة للغاية بعد لعب شخصية “بينى” في المسلسل الكوميدي “the big bang theory” الذى حولها إلى اسم معروف في هوليوود، لكن “كايلي كوكو” كانت متجهة في صغرها إلى مسيرة مهنية في الألعاب الرياضية , حيث كانت لاعبة تنس واعدة في شبابها، حتى أنه تم تصنيفها على المستوى الإقليمي ، وبالرغم من أنها تخلت عن الرياضة في عمر ال16، إلا أنها ما زالت تستمتع بممارستها .

 

 

3- جورج كلونى (George Clooney)

 

Image result for Hugh Laurie) Who You Didn't Know are Skilled Athletes

كان الممثل الشهير “جورج كلونى” بارع في رياضتي البيسبول وكرة السلة في شبابه ، ولعب كلاهما طوال فترة دراسته الثانوية. وعندما كان يبلغ من العمر 16 سنة عام 1977، حاول متابعة مسيرته بشكل احترافي في لعبة البيسبول عن طريق الانضمام إلى فريق “سينسيناتي ريدز”، لكنه فشل في تجاوز المرحلة الأولى من تجارب الأداء. لكنه بالطبع ليس لديه أي ندم لأنه اتجه بعد ذلك بفترة قصير إلى التمثيل الذى أحبه ونجح فيه للغاية، والذي أكسبه شهرة عالمية .

 

 

4- جايسون لى (Jason Lee)

 

actor athletes

يمتلك الفنان الكوميدى “جايسون لى” مسيرة مهنية في التمثيل تمتد لأكثر من عقدين ، لكن التمثيل لم يكن مهنته الأولى , حيث اعتاد ممارسة رياضة التزلج بشكل احترافي في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات، حتى أنه أسس شركة ألواح تزلج خاصة به في عام 1992، كما تمت إضافته إلى شخصيات لعبة التزلج الشهيرة “توني هوك: بروجيكت 8” .

 

 

5- إد أونيل (Ed O’Neill)

 

actor athletes

قبل أن يبدأ الممثل “إد أونيل” مشواره الفنى الذى تضمن أدوار عديدة ناجحة في المسلسلات الكوميدية , كان يشغل باله شيئاً واحداً فقط هو كرة القدم الأمريكية التي برع فيها خلال دراسته الثانوية كلاعب خط دفاع، مما مكنه من الحصول على منحة من جامعة أوهايو، وكان أونيل جيداً جداً لدرجة أن فريق “بيتسبرغ ستيلرز” وقع معه عام 1969، لكنهم تخلوا عنه خلال المعسكر التدريبى لينتهي بذلك حلمه في لعب الرياضة بشكل احترافى .

 

 

6- هيو لورى (Hugh Laurie)

 

Image result for Hugh Laurie) Who You Didn't Know are Skilled Athletes

عند مشاهدة الممثل الشهير “هيو لورى” في أي من أدواره السينمائية أو التلفزيونية الكثيرة، سيكون من الطبيعي جداً افتراض أنه كان يريد دائماً أن يصبح ممثل، لكن الحقيقة هى أن لورى كان جاهزاً لإتباع مسيرة مهنية في رياضة التجديف التي كان يمارسها بانتظام في  جامعة كامبريدج بأواخر السبعينات، حتى أنه فاز ببطولة وطنية في بريطانيا عام 1977، وبعد هذه النجاحات الصغيرة، بدأ لورى يتدرب من أجل المنافسة في الأولمبياد. لكنه قرر في النهاية التركيز على التمثيل .

 

 

7- كيرت راسل (Kurt Russell)

 

actor athletes

كان الممثل الشهير “كيرت راسل” مهتم بشيئين فقط خلال شبابه هما التمثيل، ورياضة البيسبول التي أحبها كثيراً، ومارسها لفترة من حياته بعدد من الفرق الصغيرة مثل فريق بيند راينبو (Bend rainbows)، ووصل بعد ذلك إلى أعلى درجة في الدورى الثانوى من خلال اللعب مع فريق ” إلباسو صن كينجز”، لكنه في النهاية عانى من تمزق في عضلات الكتف، واضطر إلى التخلى عن الرياضة للأبد .

 

 

8- جيسون ستاتهام (Jason Statham)

 

actor athletes

يعرف ممثل أفلام الأكشن “جيسون ستاتهام” بانه شخص رياضي ويتمتع بلياقة بدنية عالية ,  لكن الممثل الشهير كان يُعرف أكثر في شبابه بمهاراته العالية فى رياضة الغطس , حيث ظن الكثير أنه له مستقبل باهر في هذه الرياضة، حتى أنه في عام 1990، تنافس لصالح انجلترا فى ألعاب الكومنولث. وبالرغم من أنه لم يفز بأى ألقاب خلال هذه الدورة، إلا أنه فاز في النهاية بعقد للعمل كعارض أزياء، وقاده هذا التعاقد إلى مقابلة المخرج “غاي ريتشي” الذى منحه دور في اول اعماله السينمائية .

 

 

9- جرينا دافيس (Geena Davis)

 

Image result for Geena Davis Who You Didn't Know are Skilled Athletes

تشتهر الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار “جرينا دافيس” بأدائها المميز ، لكن الذى لا يعرفه الكثير عنها هو أنها رامية بارعة للغاية , حيث بدأت في ممارسة الرماية عام 1997، واستمرت لمدة سنتين تنافست خلالهما من أجل الحصول على مكان فى فريق الرماية الأولمبي الأمريكي، وبالرغم من أنها لم تصل إلى الفريق، إلا أن ترتيبها كان مثير للإعجاب إذ أنهت في المركز الـ 24 من أصل 300

 

 

10- جوردون رامزي (Gordon Ramsay)

 

Image result for kaley cuoco Who You Didn't Know are Skilled Athletes

يعتبر الشيف “جوردون رامزي” من أشهر الطهاة في العالم حيث يمتلك مطاعم راقية في عدة دول مختلفة، وله الكثير من المؤلفات في الطهى، كما أنه يقدم مجموعة من برامج مسابقات الطهي الشهيرة، لكن حبه الشديد لكرة القدم كان في الماضي يتفوق على حبه للطهى حيث أراد جوردون في صغره أن يصبح لاعب كرة قدم، حتى أنه لعب الرياضة بشكل احترافى عندما كان مراهقاً مع فريق “رينجرز الأسكتلندي” في منتصف الثمانينيات، لكنه اضطر إلى التخلي عن حلمه بعد فترة قصيرة بسبب إصابة في الركبة. لكنه ما زال إلى الآن يتمتع بمهارات رياضية كبيرة، ويتنافس بشكلاً مستمر في سباقات الماراثون، والسباق الثلاثى، بالإضافة إلى تحديات الرجل الحديدى.

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares