10 معتقدات خاطئة نسلم بها سوف تتفاجىء أنها مجرد كذبة !

28554763_10155631128702669_1294020311_o

 

 

 

 

 

نسمع في حياتنا اليومية الكثير من المعلومات التي تقال على أنها حقائق مؤكدة، لكننا نكتشف بعد ذلك أن بعض هذه المعلومات كانت خاطئة أو مضللة. نقدم لكم اليوم 10 معتقدات نسلم بها تثبت أن حياتنا مليئة بالأكاذيب :

 

 

1- الفراشات ليست بريئة كما تبدو (butterflies aren’t so innocent)

 

Image result for butterflies aren't so innocent

يعتقد الجميع تقريباً أن الفراشات حشرات جميلة وبريئة للغاية، لكن على ما يبدو أن هذه الفكرة خاطئة قليلاً   , حيث لا تتغذى الفراشات على السكر والرحيق فقط كما كنا نعتقد، بل تتغذى أيضاً على العديد من الأشياء الأخرى مثل الأسماك الميتة، وروث الحيوانات المتعفن، بالإضافة إلى الجثث المتحللة.

 

 

2- الأيس كريم المزيف (that’s not ice cream)

 

Related image

من المعروف أن الأيس كريم يذوب بسرعة كبيرة حتى في الطقس البارد، ويشكل هذا الأمر مشكلة لشركات الإعلان التي تحاول تصوير الأيس كريم بطريقة مثالية، لكنه يذوب سريعاً خصوصاً تحت كل الأضواء الساخنة التي يحتاجها المصورين المحترفين، لذلك فإن الأيس كريم الرائع الذى نشاهده في الإعلانات والصور يكون مزيف , حيث تضطر هذه الشركات إلى استخدام مكونات أخرى مثل البطاطس المهروسة التي يضاف إليها ملونات الطعام لجعلها تبدو مثل أيس كريم الشوكولاتة أو الفراولة أو أى طعم أخر، وتعطى هذه المكونات وقتاً كافياً للمصورين من أجل التقاط مجموعة متنوعة من الصور التي تروجها لنا الشركات على أنها بالطبع أيس كريم حقيقي.

 

 

3- أيس كريم رواد الفضاء (astronaut ice cream)

 

Image result for astronaut ice cream

اشتهر نوعاً من الأيس كريم في الستينيات بأنه أيس كريم رواد الفضاء بعد أن أعلنت بعض المقالات الصحفية والنشرات الإخبارية أن أيس كريم الفانيليا سوف يُستخدم كجزء من وجبات رواد الفضاء في مهمة أبولو 7 الفضائية. وسارع الكثير من الناس في ذلك الوقت إلى شراء هذه النوعية من الأيس الكريم من أجل تجربة نفس الأيس كريم الذى يأكله رواد الفضاء خلال مهمتهم، لكن تبين بعد ذلك أن الأمر كله كان مجرد شائعات، ولم يكن له أى أساس من الصحة , حيث أعلن رائد الفضاء “والتر كانينغهام” الذى كان أحد أعضاء مهمة أبولو 7 أنهم لم يتناولوا أيس كريم إطلاقاً خلال رحلتهم، ويبدو أن بعض شركات الأيس كريم هى التي ساعدت على نشر هذه الشائعات من أجل صنع المزيد من المال.

 

 

4- طائر الجواب ليس اسرع من الذئب (coyote versus Roadrunner)

 

Image result for coyote vs Roadrunner

يعد المسلسل الكرتوني “لونى تيونز” من أشهر المسلسلات الكرتونية على الإطلاق , ومن اكثر ما يميز المسلسل العداوة المستمرة بين “وايل إى كايوتى” و “رود رنر” التي تدور حول رغبة الذئب كايوتى في ملاحقة وأكل الطائر رود رانر إلا أنه أبطأ بكثير، لذلك يقوم دائماً بابتكار مجموعة من الفخاخ من أجل الإمساك به، ولكن من الواضح أن الشركة لم تقم بعمل أى بحوث عن الحيوانات قبل تأليف قصة هذه العداوة  , حيث في الواقع تبلغ سرعة حيوان الكايوتي أو الذئب البري حوالى 43 ميل/الساعة، بينما تبلغ سرعة طائر الجّواب أو “الرود رانر” 20 ميل/الساعة فقط ، مما يعنى أن كايوتى كان يقدر على إمساك رود رانر وأكله بكل سهولة.

 

 

5- مايكل جاكسون لا يمتلك قوى مضادة للجاذبية (MJ didn’t have anti-gravity powers)

 

Image result for (MJ didn't have anti-gravity powers)

كان المغني الشهير مايكل جاكسون معروف بتحركاته الأسطورية على المسرح , لدرجة أن بعض الأشخاص كانوا يظنون أنه لا يخضع لقوانين الجاذبية مثل بقية الناس، وكان يتضح ذلك في حركة الإنحناء الشديد إلى الأمام التي كان يؤديها بشكل مستمر في حفلاته، لكن تبين بعد ذلك أن هذه الحركة لم تكن أكثر من خدعة سحرية بسيطة اخترعها مايكل , حيث كان يقوم باستخدام حذاء خاص تم شقه من المنتصف من أجل أن يدخله في أجسام حديدية صغيرة تم تثبيتها مسبقاً على أرض المسرح، مما كان يعطيه القدرة على إلصاق نفسه بالمسرح، والانحناء إلى الأمام بكل سهولة دون الوقوع.

 

 

6- سيارات الإعلانات المزيفة (cars in adverts are faked)

 

Image result for ‫سيارة تتحطم فى الافلام‬‎

تشكل الإعلانات وسيلة رائعة لبيع السيارات التي عادةً ما تبدو جميلة للغاية بينما يتم قيادتها على الطريق، لكن الواقع هو أن معظم السيارات الموجودة في الإعلانات أو حتى فى مشاهد الأفلام لا تكون حقيقية حيث أصبحت المؤثرات الخاصة منتشرة جداً في مجال الإعلانات، مما يعنى أن السيارات التي نشاهدها في الإعلانات تكون ببساطة مصممة على الكمبيوتر، وتستخدم الشركات في العادة سيارات صغيرة تبدو وكأنها ليست مصنعة بالكامل من أجل استعمالها كالأساس الذى تضيف عليه بعد ذلك أى موديل أو تصميم سيارة تريده بدون الحاجة إلى الإستعانة بالسيارات الحقيقية إطلاقاً.

 

 

7- البطاريق تمتلك ركبتين (penguins have knees)

 

Image result for penguins have knees

من الأفكار الخاطئة المنتشرة اعتقاد الكثير أن البطاريق تمتلك أرجل صغيرة للغاية كما هو واضح من مظهرها الخارجى، لكن الحقيقة هى أن البطاريق تمتلك أرجل طويلة تشبه في تكوينها معظم الطيور الأخرى، إلا أن معظم هذا الهيكل العظمى يقع داخل جسمها من أجل المحافظة على الدفء. ومن الممكن رؤية أرجل البطاريق بوضوح من خلال الأشعة السينية التي تُظهر أن البطاريق تمتلك أرجل طويلة وركبتين مثل باقى الطيور.

 

 

8- حلوى الدببة المطاطية الخضراء (the green gummy bear)

 

الدبب المطاطية أو الغامى بيرز هى حلوى مشهورة للغاية تصنع من مادة الجيلاتين على شكل دببة، ويحبها الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. ومن المعروف بالطبع أن ألوان الدببة المختلفة تشير إلى نكهات مختلفة، لذلك من المنطقى أن يعتقد الناس أن هذه الألوان تشير إلى النكهات مثل أن يكون الأحمر بنكهة الفراولة، والأصفر بنكهة الليمون ، لكن الذى لا يعرفه معظم الناس أن الدببة الخضراء هى في الحقيقة بنكهة الفراولة، في حين أن الدببة الحمراء بنكهة التوت، وتقول الشركة المصنعة لهذا المنتج أن النكهات كانت دائماً هكذا، والغريب في الأمر أنه بالرغم من أن أكياس الدببة توضح نكهات الالوان المختلفة إلا أن معظم الأشخاص لا تعرف هذه المعلومة، لأنه من الطبيعى التفكير بأن الأحمر فراولة والأخضر تفاح كما هو الحال في جميع المنتجات الأخرى.

 

 

9- حرف i قبل حرف e إلا في حالة حرف c السى (I before E except after C)

 

Image result for I before E except after C

هناك قاعدة إملاء معروفة في اللغة الإنجليزية تدعى حرف i قبل حرف e إلا في حالة حرف c يتم استخدامها من أجل مساعدة الطلاب على معرفة أن حرف ال i يأتى دائماً قبل حرف ال e في الكلمات التي تحتوى على  هذين الحرفين إلا في حالة وجود حرف C قبلهم في الكلمة. مثل كلمة “siege” التي يأتى فيها ال i أولاً ثم ال e لأنها لا تحتوى على c، لكن كلمة “ceiling” مثلاً يأتى فيها حرف ال e قبل ال i لأنها تحتوى على حرف c. وبالرغم من أن هذه القاعدة مشهورة للغاية، ويتم استخدامها في المدارس باستمرار إلا أنها ليست صحيحة دائماً حيث هناك العديد من الكلمات التي لا تنطبق عليها هذه القاعدة مثل كلمة “efficient” التي تحتوى على حرف ال c ومع ذلك يأتى فيها حرف ال i قبل حرف ال e.

 

 

10- أشجار النخيل ليست شجر (palm trees aren’t trees after all)

 

Image result for palm trees aren't trees after all)

تظهر أشجار النخيل في معظم صور المناظر الإستوائية التي تتميز بالجمال، لكن إسم أشجار النخيل ليس تمثيل نباتى دقيق لهويتهم الحقيقية، فبالرغم من أنها تكون في العادة طويلة وقوية وتحتوى على أوراق وجذع كبيرين، إلا أن هذه المواصفات ليست كافية لجعلها من الأشجار. وهناك العديد من الإختلافات بين الأشجار الفعلية والنخيل حيث لا يحتوى النخيل على لحاء أو أنسجة خشبية، كما أنه لا ينتج طبقة الكامبيوم التي تتواجد في الأشجار بين اللحاء والطبقة الداخلية. بالإضافة إلى ذلك تحتوى الأشجار على عدة طبقات خشبية تظهر على شكل حلقات من الممكن رؤيتها عند قطع أحد الجذوع، بينما يتكون جذع النخلة الداخلى من طبقة إسفنجية صلبة تتوسع كلما إزداد طول النخلة. وليس هناك أى شك أن أشجار النخيل لا ينطبق عليها المواصفات الكاملة  للاشجار  حتى يتم تصنيفها كشجرة. وهناك أيضاً افتراض خاطئ بأن أشجار النخيل هى نوعاً من الأعشاب. والحقيقة هى أن أشجار النخيل ترجع في الغالب إلى فصيلة تدعى”مونوكوتس” وهي نوعاً من الخليط بين الأعشاب والأشجار، لكنها تختلف عن كل واحدة منهم.

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares