لماذا يرتدي البودي جارد ورجال الامن نظارات شمسية دائماً ؟!

31934766_10155805993427669_3911678530399764480_n

بالتأكيد قد شاهدت حارس شخصيأ من قبل، سواء بشكل مباشر أو حتى في الأفلام , ولعل أكثر ما يُلفت انتباهك في هؤلاء الأشخاص عدا عن أنهم قليلو الابتسام، هو ملابسهم والنظارة السوداء التي يرتدونها في كل المناسبات  ! وتبقى النظارة الشمسية علامة بارزة في مظهره لا يتخلى عنها أبدًا ويظل السؤال حول أسباب التزامه التام بإرتداء النظارة أمرًا ملحًا على الجميع دون العثور على إجابة دقيقة، لذلك قررنا  أن نقدم لك فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل كل رجال الامن يرتدون النظارات الشمسية بشكل دائم :

1- السبب الأول هو التموية وإخفاء حركة العين , فلا شك أنهم لا يريدون أن يعلم أحد بالشيء الذي يلفت انتباههم أو أن يشعر بحركة أعينهم المستمرة في تفقد مكان ما. فهم عندما يتابعون شخصاً ما ويحاولون فهم لغة جسده , ويكونون حريصين على ألا يشعر بالأمر. كما أنها تجعلهم في حالة غموض بالنسبة للمهاجمين بسبب عدم قدرتهم على تتبع حركة أعينهم، وتكون النظرة أكثر سرية ومراقبة , وتكون المهاجمة على الشخص مفاجأة لا تسبقها نظرة معلنة، بذلك تعطيهم الأسبقية في التحرك والهجوم المباغتين من أجل توفير أقصى حماية ممكنة للشخصية المهمة ، كما أنها تشعر جميع من فى المكان أنه قد يكون مراقب .

2- السبب الثاني تجنب أشعة الشمس المباشرة وأضواء الفلاشات , فهى دائماً ما تُساعد على تجنب أشعة الشمس المباشرة على العينين لتبقى مفتوحة طيلة الوقت. كما تحد من تأثير فلاشات الكاميرات التي تحيط بالشخصيات الشهيرة على العين، حتى لا يرتبك الحارس الشخصي ويفقد تركيزه .

3-السبب الثالث الحماية في حالة الانفجارات , فالحراس الشخصيون -بحكم عملهم- يتعرضون لمواقف خطيرة وصعبة كحدوث حريق أو انفجار ، لذلك فعليهم حماية أعينهم مما قد يتعرضون له من شظايا وأجسام صغيرة. ففي حال حصول انفجارات طفيفة أو تطاير حطام، فإن النظارة مصممة أيضًا لتحمي عيني مرتديها من الشظايا الصغيرة في الجو والرؤية عبر الانفجار. لهذا السبب عادةً ما يرتدي الجنود في الجيش نظارات مشابهة خلال البعثات البرية في أماكن الاشتباك. كما إنه تم صناعة نظارات شمس بزجاج معين صنع خصيصًا للحراس، حيث يساعدهم على الرؤية بشكل أوضح خلال الانفجارت أو الهجوم دون ضرر بالنظارة أو إحداث شقوق بها تعكر المشهد .

4- السبب الرابع إخفاء المشاعر , فالعين هي نافذة الروح المشاعر , والعين تمنحك واحداً من أكبر مفاتيح الشخصية التي تدلك بشكل حقيقي عما يدور في عقل من أمامك، ستعرف من خلال عينيه ما يفكر فيه حقيقة ولذلك فإنه لا بد من إخفاء العينين خاصةً لشخصية حازمة مثل حارس الأمن  حتى لا يتسنى للمهاجم معرفة ما يدور في داخله أو رؤية العواطف في عيني الحارس واستغلالها لصالحه .

5- السبب الخامس الرهبة والوقار , فيظهر مرتدي النظارة السوداء في شكل يبدو أكثر قوة وحزماً وتعطيه حالة من الهيبة والوقار وهذا مطلوب بشكل كبير بالنسبة لرجل الأمن أو الحارس  الشخصي حتى يبث الرعب في قلوب من تسول له نفسه القيام بعمل أحمق .

 

 

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares