14 خدعة يستخدمها المحتالون لخداع السياح من حول العالم

28822674_10155654053427669_1890409363_o

احياناً يتعرض السياح لعمليات نصب واحتيال متنوعة وغريبة، حيث يتوجه مئات الآلاف من السياح إلى حيث يجدون المغامرة في أرض غريبة عنهم , وكل عام يعيش الملايين منهم مغامرة تزيد قليلاً عما كانوا يتطلعون إليه، لكنهم قد يكونون ضحية للجريمة، بعد أن أصبحت تستهدف السائحين لضعف معرفتهم بالبلد التي يزورنها

إليكم مجموعة من أشهر طرق الاحتيال والنصب من أجل الايقاع بالسائحين حول العالم  :

 

1-  الصين

 

Related image

عندما تسمعك فتاة لطيفة تتكلم الإنكليزية تطلب منك بلطف تعليمها وتدعوك لشرب فنجان قهوة في أحد المقاهي، لكن عندما يحين موعد الدفع، ستكون قد ذهبت تاركة إياك في موقف محرج .

 

 

2- محطة القطار

 

Image result for ‫محطة قطار‬‎

يقترب منك شخص ما شاب أو فتاة ويقوم بوضع سوار صداقة لطيف حول يدك وهو مبتسماً  في محطة القطار أو أى مكان عام , ومن ثم سيطلب منك دفع  ثمنه , وبالتأكيد سوف تشعر بالحرج وغالباً ما ستدفع ثمنه وانت مجبر، وقد تستعمل هذه الطريقة لتشتيت إنتباهك بينما يقوم أحدهم بسرقتك  .

 

3- الاماكن العامة

 

Related image

في أحد الأماكن العامة تقترب منك فتاة وتسألك هل ضاع منك خاتم ذهبي وحين تنفى الأمر، تخبرك أنها عثرت على خاتم ذهبي وتقنعك أنه حقيقي ثم تعرض عليك بيعه بثمن بخس مقارنة بسعره الحقيقي، وطبعاً القليل فقط سيصمد أمام هكذا إغراء , وتشتهر باريس بهذا النوع من الأحتيال.

 

 

4- تركيا

 

Related image

 ُيسقط رجل فرشاةَ الأحذية أمامك ، فتلتقطها وتعيدها إليه، حيث يعرض عليك تنظيف حذائك، وقد تظن أن تصرفه هو رد للجميل، إلا أنه في الواقع سيطالبك بالدفع بعد انتهائه من تنظيف حذائك .

 

 

5- صورة سيلفى

 

Image result for ‫سيلفى‬‎

 عندما تود أن تلتقط صورة سيلفى وحدك او مع رفيق لك ، سوف يعرض عليك أحد المحليين الودودين مساعدتك وإالتقاط الصورة لك وما ان ينتهى حتى يطلب منك مبلغ مالى مقابل خدماته، او قد يهرب حاملاً الكاميرا أو الهاتف الخاص بك !

 

 

6- جميع أنحاء العالم

 

Image result for ‫سيلفى‬‎

يطلب منك مجموعة من الناس أن تلتقط لهم صورة بكاميرتهم “المعطلة”، وعندما تحاول إرجاعها لهم تتحطم في يدك وتنكسر، وعندها سيلومونك ويطلبون منك دفع ثمن إصلاحها وهى طريقة احتيال منشرة فى جميع أنحاء العالم.

 

 

7- سائقى السيارات

 

Image result for ‫سائقى السيارات التاكسي‬‎

في كثير من الأحيان قد تتعرض للخداع من قبل سائقي سيارات الأجرة في بلاد السفر الذين قد يخبرونك بوجود عروض كبيرة في محلات لبيع السجاد أو المجوهرات، ومن الطبيعي أن تنبهر بهذه العروض التي يعتبر عدم قبولها أمر غير معقول، ولكنك حينما تشتري هذه العروض وتعود بها إلى بلادك فستجدها غير أصلية بالمرة وليس لها قيمة حقيقية.

 

 

8- سائقى التاكسي

 

Image result for ‫سائقى السيارات التاكسي‬‎

قد يأخذك سائقي التاكسي من المطار إلى وجهتك التي تريدها، ولكنهم قد يضللونك الطريق ليأخذ الطريق وقت اكثر بهدف رفع سعر الأجرة وهذا ما يحدث كثيرا، وهو أمر مؤذي لدرجة كبيرة.

 

 

9- فى المطعم

 

Image result for ‫فى المطعم‬‎

تستخدم بعض المطاعم قائمتي طعام مختلفتين، حيث تُعرض عليك القائمة ذات الأسعار القليلة لتختار وجبتك منها، ولكن عند دفع الحساب يجلبون القائمة ذات الأسعار المرتفعة.

 

 

10- دول اسيا

 

Image result for ‫الرهبان فى الصين‬‎

في بعض البلاد الاسيوية ينتشر “القديسون” لمباركتك مقابل مبلغ من المال، فإن دفعت دعوا لك بالخير، وإن لم تدفع دعوا عليك بالشر مئة ضعف! وهى ظاهرة مستمرة حتى اليوم في بلاد اسيا.

 

 

11- إستئجار دراجة نارية

 

Image result for ‫إستئجار دراجة نارية‬‎

عند قيامك باستئجار دراجة نارية سيكون لديك نسخة من المفتاح والقفل الموجودين أيضا لدى صاحب الدراجة، وبمجرد إيقافك للدراجة وعدم الانتباه لها، يقوم شخص من طرف صاحب الدراجة بسرقتها فورا، وبالتالي سيكون عليك في وقت لاحق دفع مبلغ كبير من المال تعويضا عن السرقة، وستضطر للدفع لصاحب الدراجة ، ولتجنب ذلك اجعل معك قفل ومفتاح خاص بك.

 

 

12- سرقة الحقائب

 

هناك نوع من سائقى التاكسي سيقوم بكل سرور بإخراج حقائبك من سيارته ، ثم يدعى أنه  على عجلة من أمره وسيغادر بأسرع وقت ممكن وهذا لأنه قد ترك أحد حقائبك بسيارته , ومدينة لاس فيغاس الامريكية مليئة بمثل هؤلاء السائقين.

 

 

13- فى المطعم أو داخل التاكسي

 Image result for ‫فى المطعم‬‎

في المطعم او داخل التاكسي ؛ سوف يسقط السائق او النادل العملات الى يتوجب أن يردها لك كباقى ثم سيقوم بإلتقاط عملات مشابهه لكن بأقل قيمة ثم ينصرف , وتنتشر هذه الطريقة في بلاد اسيا , لجهلنا باللغات والعملات الأسيوية.

 

 

14- الصين مرة أخرى

 14081-5

طريقة منتشرة في الصين , حين يطلب منك مجموعة من الرهبان التبرع ويظهرون دفترًا فيه أسماء لمن يُفترض أن يكونوا متبرعين سابقين مع المبالغ التي تبرعوا بها، ولكن في المحصلة سيأخذ هؤلاء الرهبان المزيفون المال ولن يصل تبرعك للمعبد أبدًا.

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares