20 حقيقة ممتعة قد تجهلها عن التفاح – لماذا يطفوا التفاح على المياة ؟

24882750_10155410439927669_1232290893_o

 

 

 

 

يعد التفاح ثالث أكثر الفواكه شعبية بعد المانجو والموز، كما يحتوي على كثير من المعادن والفيتامينات، وفيما يلي نعرض بعض المعلومات الغريبة عن تاريخ ونشأة هذه الفاكهة المميزة .

 

1- ينتمي التفاح إلى الفصيلة الوردية والتي تتضمن فواكه أخرى مثل: الكمثرى واللوز والمشمش والكرز والخوخ والتوت والخوخ وغيرها.

2- هناك علم منفصل بذاته يدرس نمو وإنتاج التفاح يسمى علم الـ  Pomology.

3- تحتوى حبة التفاح الواحدة في المتوسط على 10 بذور , وتحتوى حبة تفاح متوسطة على 80 سعر حرارى.

 

Related image

 

4- يمكن أن تعيش أشجار التفاح لـ 100 عام كاملة , ويستخدم نحل العسل بشكل واسع لتلقيح أشجار التفاح , وأشجار التفاح تستغرق من 4 الى 5 سنوات حتى تنتج ثمارها الأولى.

5- خمسة وعشرون في المائة من حجم التفاحة من الهواء، مما يجعلها تطفو على السطح عند وضعها في الماء.

 

6- على الرغم من أن أمريكا الشمالية هي موطن التفاح البري فقط، إلى أنه يتم زراعة أكثر من ألفين وخمسمائة نوع الآن , وإذا كنت تتناول تفاحة واحدة في اليوم، سوف تستغرق عشرون عاماً لتجربة سبعة آلاف نوع من التفاح تنمو في جميع أنحاء العالم.

7- بدأت زراعة التفاح من نوع غراني سميث في استراليا عام 1868 بعد أن زرعته امرأة تدعى ( ماريا آن سميث ) صدفة.

8- تعتبر الصين هي المنتج الرئيسي الأول للتفاح في العالم , و تنتج خمس دول ما يقرب من نصف إنتاج العالم من أشجار التفاح، وهي الولايات المتحدة الأمريكية والصين وتركيا وإيطاليا وبولندا.

 

9- تحتوي بذور التفاح على مركب السيانيد، ويمكن لجسم الإنسان أن يتحمل جرعات صغيرة من هذا السم الطبيعي، إلا أن تأثيره لا يظهر إلا بتناول كميات هائلة من البذور، وحتى عندئذ فإن البذور مغطاة بقشرة واقية لإبقاء السيانيد في الداخل بشكل آمن.

 

Image result for ‫يحتوى التفاح على السيانيد‬‎

 

10- يعتقد أن أصل القول المأثور ( تفاحة يومياً تبعدك عن الطبيب )  هو من منطقة ويلز التي تقع في بريطانيا ، ولكن من المؤسف أن تناول التفاح لا يضمن صحة جيدة , إلا أنه يحتوي بالفعل على قيمة غذائية و فوائد صحية كثيرة.

 

11- اثقل تفاحة بلغ وزنها 4 باوند وتم قطفها في اليابان في أكتوبر 2005 بينما بلغ وزن أضخم وعاء من عصير التفاح حوالى 324 كجم وتم صنعه في ماريلاند عام 2013.

12- يعتبر التفاح غني بسكر الفاكهة ولكنه لا يسبب ارتفاع مستوى سكر الدم وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، حيث يعد بديلاً للسكر المكرر في كثير من الوصفات.

 

Image result for ‫يحتوى التفاح على السيانيد‬‎

 

13- يحتوي التفاح بكل صوره سواء كان طازجاً أو عصيراً أو خل التفاح على حمض الماليك، الذى يساعد الجسم على التخلص من حصى المرارة.

14- يوفر التفاح الأخضر مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية والجمالية، خاصة عند مقارنته بالتفاح الأحمر اذ أنه يتفوق على “الأحمر” في يقاوم السرطان والروماتيزم وحصوات الكلى ومشكلات الهضم والكبد..  كما أنه ويضبط الشهية والوزن ويبيض البشرة , كما يمكن استخدام خل التفاح كمنظف للبشرة للقضاء على مشكلة حب الشباب.

 

 

15- التفاح الذي يتم بيعه في الأسواق التجارية الأمريكية ليس حديث الحصد، بل أن معظمه تم حصده قبل عام كامل من تاريخ عرضه للبيع.

16- ربطت بعض الدراسات استهلاك التفاح المنتظم بانخفاض نسبة الإصابة بالسرطان، حيث يحتوي على البكتين وفيتامين ج والذي يحافظ على الصحة ويمنع السرطان من التطور.

17- يجب أن يؤكل التفاح بقشره لأن قشره يحتوي على كيرسيتين وهو الفلافونويد الذى يفيد في أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول في الدم ، والحساسية ، والسرطان ، وإعتام عدسة العين ، ومرض السكري والربو والنقرس.

18- انتشرت العديد من الشائعات التي تقول إن خل التفاح قادر على تسريع عملية التمثيل الغذائي، ويساعد بشكل كبير على خسارة الوزن. لكن انه قد ثبت فإنه لا توجد أية أدلة علمية تؤيد هذا الاعتقاد.

 

Image result for ‫خل التفاح‬‎

 

19- متوسط محصول التفاح من شجرة واحدة يمكن أن يملىء 20 صندوق يزن كلأ منها 42 باوند.

20- يجب  إستخدام 36 تفاحة حتى ننتج جالون واحد من عصير التفاح , ولذلك لا تصدق ابداً اى عبوة عصير تفاح كتب عليها طبيعى 100 %

 

Related image

 

 

 

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares