21 حقيقة سوف تبهر عقلك !

30728326_10155758325677669_8186792576297205760_n

1- يبنى الإوز الكندي أعشاشه في المكان الذى اعتاد والديه التعشيش فيه، كما أنهم غالباً ما يرجعون إلى نفس العش كل عام .

2- هناك أكثر من 350 نوع من البعوض، وتختلف هذه الأنواع عن بعضها في الحجم، الشهية، والتصرفات .

3- يعانى الإنسان من صدمة نقص حجم الدم بعد فقدان 20% فقط من دمه الكلى، وتؤدي هذه الصدمة إلى فشل أعضاء الجسم لأن القلب يفقد الضغط الذى يحتاجه لتوصيل الدم على الأعضاء .

4- قام علماء معهد علم الخلايا والوراثة في روسيا بإظهار تقديرهم لفئران المختبرات التي يتم استخدامها في الدراسات عن طريق التعاقد مع فنان محلي يدعى “أندرو كاركيفيتش” ليقوم بصنع تمثال من أجل تكريمهم. و نحت هذا الفنان تمثال لفأر يرتدي نظارات بينما يقوم بحياكة سلسلة حمض نووى .

5- في 1 أبريل 1996، قامت سلسلة مطاعم تاكو بيل بالإعلان في ست صحف كبرى أنها قامت بشراء جرس الحرية التاريخى الذى يعرف باسم “ليبرتي بيل” لمساعدة الدولة على سداد ديونها الوطنية، وأنهم سوف يغيرون إسم المطعم منذ اليوم إلى تاكو ليبرتي بيل، لكن هذا الإعلان تبين سريعاً أنه مجرد خدعة قامت السلسلة باختراعها بمناسبة كذبة أبريل .

 

Image result for ‫ليبرتي بيل‬‎

 

6- إحتمالات إدخال لاعب الجولف الكرة في الحفرة من ضربة واحدة هى 12500 إلى 1

7- تحتوى الكرة التي تستخدم في لعب البيسبول على 108 غرزة يتم تخيطهم كلهم باليد.

8- في أبريل عام 2016، قام أطباء في الهند بإزالة كرة شعر تزن كيلو جرام من معدة مريضة تبلغ من العمر 17 سنة كانت تمضغ شعرها باستمرار لمدة 5 أعوام .

9- الخلايا المسئولة عن صنع الشعر على الذراعين مبرمجة لوقف نمو الشعر كل شهرين حتى يظل شعر الذراع قصير، أما الخلايا المسئولة عن بصيلات شعر الرأس، فهى مبرمجة على النمو لعدة سنوات في المرة الواحدة .

10- يمتلك 10% فقط من الناس سرة البطن البارزة، ويجرى الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون هذه النوعية من السرة عمليات تجميلية بعد ذلك من أجل الحصول على السرة الداخلية الشائعة.

 

Image result for ‫سرة البطن البارزة‬‎

 

11- قام العالم الياباني أتسوشي شيميزو (Atsushi Shimizu) باختراع مولد كهرباء الأعاصير الذى يستطيع تحمل قوة رياح الإعصار وتحويل هذه الطاقة إلى كهرباء. ومن المعتقد أن إعصار واحد قادر على توفير كهرباء لليابان كلها لمدة 50 عام.

12- تم استخدام نبتة الأقونيطن التي تُعرف بزهرة الرهبنة من قبل المحاربين القدامى لتسميم مياه أعدائهم، كما كانوا يستخدمونها أيضاً كأداة للكشف عن المستذئبين , حيث كانوا يضعون هذه الزهرة تحت ذقن الشخص، وإذا ظهر ظل أصفر مائل حوله، فهذا يعنى أن ذلك الشخص مستذئب .

13- قبل عام 1917، لم يمتلك أعضاء العائلة البريطانية المالكة أسماء أو ألقاب حيث كان يشار إليهم فقط تبعاً لإسم المنزل أو السلالة التي ينتمون إليها. وكان الملوك والأمراء يعرفون بأسماء البلاد التي تحكمها أسرهم.

14- في عام 2015، انتهت الحكومة البريطانية أخيراً من دفع ديون الحرب العالمية الأولى، وهذا يعنى أن العملية استغرقت ما يقرب من 100 عام منذ وقت صدور الدين .

15- عندما وصل الأوروبيون الأوائل إلى أمريكا الشمالية، كان هناك الكثير من جراد البحر على الشاطئ في أكوام يصل ارتفاعها إلى 61 سم .

16- تمتلك وكالة ناسا الفضائية جهاز يساعدهم على العثور على الأشخاص الذين تم دفنهم تحت الأرض وهم لا يزالوا أحياء بعد وقوع زلزال أو إنهيار مبنى. ويدعى هذا الجهاز “فيندر” أو العثور على الأشخاص خلال الإستجابة للكوارث والطوارئ. وكان هذا الجهاز قادراً على الكشف عن ضربات القلب في الإختبارات من خلال تسعة أمتار من الأنقاض، وستة أمتار من الخرسانة الصلبة .

17- هناك حيوان ثديي يسمى أكاب (okapi) لديه خطوط مثل الحمار الوحشى، ويمتلك جسد شبيه بالحصان، لكنه في الواقع ينتمى الى عائلة الزرافة. وتساعد هذه الخطوط حيوان الأكاب على التمويه والاختباء مما يجعل العثور عليه صعباً جداً لدرجة أن العلماء الغربيين لم يتعرفوا على هذه النوعية من الحيوانات حتى عام 1901.

 

Image result for okapi

 

18- في عام 2016، تم اكتشاف أقدم بصمة بشرية يتجاوز عمرها أكثر من 7300 سنة من قبل مجموعة من علماء الآثار في شمال الكويت. وتم العثور على هذه البصمة على سطح وعاء صلصال مكسور يعود تاريخه إلى العصر الحجري .

19- وفقاً لسجلات موسوعة غينيس العالمية، فأصغر عنكبوت في العالم يسمى باتو ماربليزى (Patu marplesi) ويبلغ طول جسمه 0.25 ملم فقط، ويعيش في مستنقعات ساموا. وينتمي هذا العنكبوت إلى مجموعة من 44 نوع من العناكب القزمة التي تنسج أصغر شباك عنكبوتية في العالم .

 

Image result for Patu marplesi

 

20- يستطيع حيوان القندس حبس أنفاسه تحت الماء لمدة تصل إلى 15 دقيقة .

21- يتم تقديم المخللات مع السندويتشات في المطاعم ليس لفتح الشهية فقط بل لأن الحمض الموجود في الخل يعمل على تنظيف الفم واللسان من أى روائح أو أطعمة سابقة مما يجعل نكهة السندوتشات أفضل

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares