22 حقيقة مذهلة لا تعرفها عن سلاحف النينجا !

33193277_10155842363827669_8032109535290195968_n

من منَّا لم يتابع سلاحف النينجا ويقلّد حركاتهم في طفولته؟ , فإن كنت قد ولدت في الثمانينيات أو في التسعينيات، لابد أنّك تعرف هذه الأسماء جيداً (ليوناردو – دوناتيللو – رافاييلو – مايكل أنجيلو)؛ إنّهم سلاحف (النينجا) احد اهم ابطال طفولتنا ، كثيرون يعرفون  المسلسل الشهير لكن ليس الكثيرون يعرفون كواليس هذا العمل، ومتى وكيف بدأ

 1- مسلسل سلاحف النينجا تم عرضه لأول مرة عالمياً عام 1984 وعرض في المنطقة العربية ومصر في التسعينات , وقد تشعر بالدهشة لدى معرفة انه تم إنتاج سلاحف (النينجا) عن بعضٍ من الرسوم الساخرة التي كان يرسمها” كيفين ستيمان” أثناء أمسية عادية مملة، حيث لم يكن هنالك أي شيءٍ مسلٍ على التلفاز , ففكر في الرسم من اجل التسلية فقط , ليجد ان النتيجة ملهمة لشىء ما , فيقرر العمل على المشروع , فيبدأ الرسامان كيفين ستيمان و بيتر ليرد،Peter Laird and Kevin Eastman الرسم الأول لسلاحف النينجا على منضدة المطبخ، ويرجع ذلك لعدم امتلاكهما شركة كرتون أو حتى استوديو وقتها.

 

كيفن ايستمان مبتكر شخصيات سلاحف النينجا يحمل أعاب سلاحف النينجا

 

2- من المعروف أن السلاحف الأربعة تمت تسميتهم على أسماء فناني عصر النهضة فليوناردو هو ليوناردو دافنشي ، ولكن هل كنت تعلم أن اسم (رافاييل) الأساسي كان (رافاييلو)، و (دوناتيللو) كان Donato

 

Image result for ‫مسلسل سلاحف النينجا‬‎

 

3- أول ظهور لسلاحف النينجا كان من خلال القصص المصورة في 1984، وكانت تعرف آنذاك باسم “سلاحف النينجا المراهقون المتحولون”. , وهي قصص لم تكن مخصَّصة للأطفال أبداً، فقد كان السلاحف يستخدمون الكثير من الكلمات البذيئة أثناء المعارك، لكن بعد أن اقترحت إحدى شركات الإنتاج تحويله لرسوم متحركة للأطفال، أحًدثت الكثير من التعديلات على العمل

4- الصحفية بمسلسل الكرتون “ابريل اونيل” لم تعمل صحفية في البداية فقد كانت عالمة تعمل في مختبر باكستر ستوكمان وأنقذتها السلاحف بعدما تعرضت للهجوم من فئران تجارب أليه.

5- بعد النجاح الكبير الذي حققه الكرتون، صنعت إحدى الشركات اليابانية “أنمي” للبرنامج وأسمته “muntant turtles superman legend”.

6- الشرير شريدر   Shredder كان يمتلك احد اغرب أنواع الدروع وأكثرها الفاتا للنظر , ولكن هل كنت تعلم أن درعه وسلاحه مستوحيان في الحقيقة من مبشرة الجبن؟ , وكل هذا يعود إلى أن الرسام ستيمان أدخل يده بالخطأ في مبشرة الجبن أثناء غسل الصحون، مما أعطاه هذه الفكرة , وبما أنه مستوحى من أداة طبخ، أراد ستيمان في البداية تسميته Grater أي مبشرة، إلا أنه استقر في النهاية على تغييره إلى Shredder.شريدر

 

مبشرة جبنة وشخصية شريرد الشري في سلاحف النينجا shredder

 

7- بالإضافة للولايات المتحدة فقد اكتسب السلاحف شهرةً كبيرة في المملكة المتحدة، لدرجة أنه في عيد الميلاد كرس المركز التجاري Army & Navy في لندن قبوه لكل ما هو مرتبط بسلاحف (النينجا) من دمى وأزياء تنكرية وغيرها غير أن اسمهم لم يبق على حاله في المملكة المُتَّحدة، فقد تمّ تغييره الى  TMNT والذي يعني Teenage Mutant Ninja Turtle، إذ أن الرقابة المحلية آنذاك وجدت كلمة (نينجا) عنيفةً بالنسبة لبرنامجٍ مخصصٍ للأطفال .

8- حب السلاحف لـ (البيتزا) كان سبّباً في عدة معارك بين شركات البيتزا لكي تظهر أسماءها في البرنامج، فقد عرضت شركة Pizza Hut مبلغاً قدره 20 مليون دولار مقابل ذلك، إلا أن شركة Domino’s هي التي فازت في النهاية .

 

Related image

 

9- يوجد أكثر من 19 لعبة خاصة بسلاحف النينجا، وتتنوع بين الألعاب الكلاسيكية والـ 3D , وقد باعت سلاحف النينجا في عام واحد 100 مليون لعبة خاصة بهم على مستوى العالم وهو يعتبر رقم قياسي.

10- دوناتيلو العقل المدبر للمجموعة وهو اكثر سلاحف النينجا ذكائاً , وايضا الأطول بينهم وهو ثاني بينهم من حيث العمر بعد ليوناردو , وهو ذكي جداً وايضا يفكر قبل ان يفعل اي شيء حتى أنه عندما يشرح اي شيء ينغمس في شرحه فلا يفهمه اي احد !!

11- ليوناردو هو بمثابة القائد بالنسبة لمجموعة السلاحف , وذلك لما يتمتع به من قوة وشخصية قوية وجدية , وقد ظهر ذلك في احدي حلقات المسلسل عندما تم السيطرة على عقله من قبل شريدر ولم يستطع جميع السلاحف وقتها مواجهته .

 

Image result for ‫مسلسل سلاحف النينجا ليوناردوا‬‎

 

12- ظهرت سلاحف (النينجا) في خمسة أفلام، الفيلم الأول كان Teenage Mutant Ninja Turtles الّذي صدر سنة 1990 وحقَّق نجاحاً ضخماً، إذ تخطت أرباحه الـ 200 مليون دولار عالمياً وهو مبلغ ضم جدا وقتها.

13- شخصية April O’Neil الصحفية التي تعشق سلاحف (النينجا) حدث فيها تغيير، إذ ظهرت في الحلقات الأولى من نسخة الكتب المصورة على أنها من ذوي البشرة السوداء.

14- في الأساس لم تكن شخصية كرانج  Krang الدماغ الذي يمشي ويتكلم شريرة، إذ أنها مستوحاة من الـ Utromsأوترومس ,  وهو نوعٌ خيالي من الفضائيين المسالمين، الذين لا يتدخلون في شؤون غيرهم من الأجناس.

 

Image result for Krang

 

15- شريدر أشهر شرير في مسلسلات الكارتون والتي اعجب بها الالاف برغم كونه أحد أخطر الأشرار في التاريخ ، ستتفاجئ حينما تعلم انه قُتل في المعركة النهائية في مواجهة بينه وبين النينجا .البصر

16- كان يجب على أزياء السلاحف أن تكون ضخمةٌ كفاية لكي تتماشى مع الـ Animatronics، مما جعل مرورها من فتحات الصرف الصحي العادية أمراً مستحيلاً، لذلك توجب على المنتجين صنع فتحاتٍ خاصة للفيلم .

 

الممثلون كوري فريشمان وجوش بايس وايرني ريس جونيور وبريان توشي يرتدون زي سلاحف النينجا خلال تصوير فيلم tmnt 1990

 

17-  السلاحف الحقيقية لا تمتلك آذان خارجية، بل هي تعتمد على حاستي البصر والشم اللتان تعتبران ممتازتين عند هذه الحيوانات، وكذلك هو الحال بالنسبة لسلاحف  النينجا

18- رافائيل و ليناردو يعانون من الفوبيا, فرافائيل كان يعاني من الخوف الشديد من الحشرات واما قائد النينجا الشجاع ليوناردو كان يعاني لمدة كبيرة من المرتفعات! , ليس ذلك فحسب فقد  كان الممثل  Josh Pais الذى قام بدور بدور رافاييل كان يعاني بالفعل من رهاب الأماكن المغلقة، لذا كان يزيل زيه بعد تصوير كل مشهدٍ، وقد سبب ذلك له الكثير من التعب.

 

Image result for ‫مسلسل سلاحف النينجا والبيتزا‬‎

 

19-  كان روبين ويليامز  Robin Williams من أشد المعجبين بسلاحف (النينجا)، لدرجة أنه هو الذي زود الممثلة Judith Hoag التي أدت شخصية ابريل  بالمعلومات عن شخصيتها، إذ كان الممثلان يعملان في فيلم Cadillac عندما كان فيلم السلاحف في أولى مراحل الإنتاج.

20- في اخر فيلم لسلاحف النينجا أدت الممثلة Megan Fox دور الصحفية April ، وقد صرحت في ما بعد أنها لطالما كانت من أشد المعجبين بالسلاحف، وأن  مايكل انجلوا  هو المفضل لديها .

 

مثغان فوكس megan foxبدور الصحفية ابريل اونيل في فيلم سلاحف النينجا tmnt 2014

 

21- تعودنا دائما على سلاحف النينجا المضحكين خفيفي الظل ومطلقي النكات ولكن في حقيقتهم لو قرأت الرسوم المتحركة لهم ستجدهم عنيفين جداً وجادين جداً جدا.

22- هناك نينجا أنثى.. نعم قد تتفاجئ لهذه المعلومة ولكن في عام 1997 وفي أفلام الكارتون للنينجا قرر الكتاب عمل شخصية جديدة تدعى فينوس وهي نينجا انثى ترتدي قناع أزرق فاتح ولكنها سرعات ما تم الغاء شخصيتها عام 1998 لكره الجمهور لها

 

سلاحف النينجا ليوناردو ودوناتيلو ورفاييل ومايكل انجيلو فيلم tmnt 2014

 

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares