5 إكتشافات مدهشة أذهلت العلماء ولم يستطيعوا أن يصدقوا أعينهم !!

32266501_10155822557632669_15858354991661056_n

هناك العديد من الأماكن والألغاز الغير مستكشفة على كوكبنا , على الرغم من التقدمات والأبحاث المستمرة، فعلى سبيل المثال يتم في بعض الأحيان العثور على قطع أثرية غريبة، ولا يستطيع العلماء معرفة من أين جاءت، أو كيف ظهرت على الأرض. نقدم لكم اليوم 5 اكتشافات مذهلة لا تزال تحير المجتمع العلمي بأكمله

1- بطارية بغداد (Baghdad battery)

 

Image result for (Baghdad battery)

وفقاً للتاريخ الرسمى، تم اختراع البطارية الكهربائية عام 1800 من قبل “أليساندرو فولتا” الذى أجرى عدة تجارب على الضفادع، والسوائل المختلفة إلى أن نجح أخيراً في الحصول على أول تيار كهربائى عن طريق تفاعل كيميائي، حتى أن وحدة قياس الجهد الكهربائي تسمى فولت تكريماً له. لكن هذا الشىء الذى تم اكتشافه في بغداد عام 1936 من الممكن أن يغير نظرتنا تماماً عن العلم القديم , حيث يعتقد العلماء أن هذه الزهرية الصفراء الصغيرة هى في الأساس بطارية يرجع عمرها إلى أكثر من 2000 سنة لأن هيكلها وتكوينها يشبه للغاية البطارية العادية، واكتشف العلماء أن الزهرية تحتوى بداخلها على صحيفة نحاسية، وشريط حديدي، بالإضافة إلى حاوية للسوائل. ويعتقد البعض أن هذه البطارية القديمة كانت تستخدم لتغطية الأجسام بالذهب، لكن هذا الإكتشاف يطرح بالتأكيد نظرية أن السكان القدامى لهذه المنطقة كانوا يعرفون الكهرباء، ويخترعون أشياء تتعلق بها.

 

 

2-مركبة فضاء بحر البلطيق (Baltic UFO)

 

Image result for Baltic UFO

قبل بضع سنوات، اكتشف فريق من المتخصصين السويدين جسم غريب يبلغ قطره 61 متر خلال دراسة في بحر البلطيق، وكان هذا الشىء الغير مفهوم يبدو مثل المركبة الفضائية “ميلينيوم فالكون” التي تظهر في أفلام “ستار وورز”، لكن عندما تمكن الباحثين من الوصول إليه، أدركوا أنه من غير المحتمل أن يكون هذا الجسم قد طار من قبل , حيث يبدو وكأنه نوعاً من الأبنية على الرغم من أن هناك خط بجواره يصل طوله إلى 305 متر يشبه للغاية علامات الهبوط. واكتشفت 3 رحلات استكشافية مع مشاركة الغواصين أن هذا الجسم يمتلك بعض الخصائص الغامضة مثل احتوائه على ممرات طويلة ذات جدران عمودية، وانفتاح دائري في الوسط، وإشارات راديو غير طبيعية، بالإضافة إلى انفصال بين الجسم وقاع المحيط، وتسجيل درجات حرارة غريبة، وأخطاء في البوصلة، حتى أنه عندما اقترب الغواصين من هذا الصحن الطائر، توقفت جميع الكاميرات، وهواتف الأقمار الصناعية عن العمل تماماً، مما جعلهم يبتعدون قليلاً من أجل أن تعمل مرة أخرى. ومازال التحقيق في هذا الشىء الغريب مستمر إلى الآن، ولا أحد يعرف إلى ماذا سيتوصل الباحثين.

 

 

3-  كرات كليركسدروب المعدنية (spheres of klerksdorp)

 

Image result for spheres of klerksdorp

على مدى العقود القليلة الماضية، عثر عمال المناجم في جنوب أفريقيا على كريات معدنية غامضة أثناء عملهم، مما ولد العديد من التساؤلات لأن مصدرها غير معروف إطلاقاً. وبالرغم من أن هذه الكرات المعدنية تمتلك نفس الحجم مع قطر يبلغ 1 بوصة فقط ، إلا أن بعضها يحتوي على 3 أخاديد متوازية على طول خط الوسط ، واعتقد معظم الناس في البداية أن هذه الكرات تم تصنيعها من قبل حضارة قديمة، لكن بعض العلماء اكتشفوا أن عمرها يبلغ حوالي 3 مليارات سنة، مما يعنى أنها أقدم من تواجد الإنسان على وجه الأرض. وأدى هذا الاكتشاف إلى تصديق الكثير من الناس بأن هذه الكرات تم إسقاطها على الأرض من قبل حضارة فضائية، لكن الاعتقاد العلمي الشائع هو أنها تكونت على مر ملايين السنوات بطريقة طبيعية.

 

 

4- شعب المعبد في جزيرة مالطا (temple people of Malta)

 

Image result for temple people of Malta

“شعب المعبد” هم سكان جزيرة مالطا القدماء الذين قاموا قبل الميلاد ببناء معابد مذهلة، وأماكن أخرى للعبادة على هذه الجزيرة الصغيرة ، وبنى شعب المعبد 30 مجمعاً من المعابد الحجرية التي تميزت بالهندسة المعمارية والتصميم المعقد على مدى 1000 سنة، كما أنهم طوروا ثقافتهم وحضارتهم في عزلة تامة عن بقية العالم، لذلك لم يستطع العلم تفسير معظم التماثيل والطقوس الدينية الغريبة التي عثروا عليها، لكن الشئ الأغرب على الإطلاق هو أن الناس الذين طوروا هذه الثقافة المتقدمة عن وقتها قد اختفوا تماماً في أحد الأيام , بالرغم من أنه لم يتم تدميرهم عن طريق الغزو أو المجاعة أو المرض، ومن المعتقد أن هذا الإختفاء المفاجئ من على الجزيرة حدث حوالي عام 2900 قبل الميلاد. وليس هناك أي وثائق مكتوبة قادرة على شرح هذا الأمر أو تفسير أسبابه. ومن الأشياء الغامضة الأخرى التي تخص هذه الحضارة هو أن تحليل النظائر المشعة لبقاياهم البشرية أثبت أن نظامهم الغذائى تكون من اللحوم والخضروات بشكل أساسى، وهذا غريب للغاية بما أنه عادة ما يعتمد نظام سكان الجزر الغذائي على الأسماك.

 

 

5- الدائرة الغامضة (mystical circle)

 

Image result for mystical circle

أزعجت هذه المنحوتة الغامضة التي تقع في غابة كثيفة الكثير من الناس على الإنترنت لأنها تبدو بشكلاً واضح وكأنها منحوتة لبعض الكائنات الفضائية , حيث يشبه هذا الشكل الهندسي زهرة مخيفة مع رؤوس شبيهة للغاية بالبدلات التي يرتديها المخلوقات الفضائية في الأفلام. حتى أن بعض الأشخاص يظنون أن هذا الشىء عبارة عن بوابة إلى كوناً موازى. لكن هذه الادعاءات تم دحضها بعد أن تبين أن هذه الصورة هى مجرد منحوتة تسمى “جينيريشن” للفنان “ويليام هارلين”، وهى موجودة حالياً في منتزه الفن المعاصر بالقرب من بلدة شيرت الإنجليزية.

 

 

 

 

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares