8 أشخاص غامروا بحياتهم ليثبتوا أنهم على حق !

26855089_10155512231537669_383834578_o

يسعى الكثيرون للوصول للنجاح بأى طريقة , حتى لو كان ذلك يعنى المخاطرة بحياتهم من أجل ذلك ، نقدم لكم بعض الأشخاص الذين فعلوا أشياء خطيرة وغير متوقعه من أجل تحقيق النجاح :

 

 

1-  أندرياس وال (Andreas wahl)

 

Image result for Andreas wahl

قرر عالم الفيزياء أندرياس وال المخاطرة بحياته من أجل إثبات أحد قوانين الفيزياء التي تنص على أن الأجسام تبدأ فى الدوران بسرعة أكبر عند الوصول إلى نقطة مركزية. ووضع أندرياس حياته فى خطر كبير فى هذه المحاولة , حيث ألقى بنفسه فى الهواء من أرتفاع يصل إلى 12 متر بعد أن ربط نفسه بحبل مربوط فى نهايته كرة حديدية. ولحسن الحظ كانت هذه التجربة ناجحة.

 

 

2- بوبي-جو ويستلى (Bobbi-Jo Westley)

 

تسعي بوبي جو ويستلى إلى الكثير من المخاطر من أجل تحقيق حلمها بامتلاك أكبر فخذين فى العالم. ويبلغ قياسهما 241 سم، وهذا بالطبع خطير جداً على صحتها لأنها أصبحت تزن حوالى 540 باوند، فى حين أن طولها يبلغ 157 سم فقط. وتصر بوبى على كسر الرقم القياسى لأكبر فخذين في العالم، والذي يبلغ قياسهما 251 سم , بالرغم من الأضرار الصحية الجسيمة التي تعاني منها، والتى تشكل تهديد كبير على حياتها .

 

 

3- مايك هيوز (Mike Hughes)

 

Image result for Mike Hughes

هناك الكثير من الأشخاص مازالوا يعتقدون أن الأرض مسطحة , بالرغم من كل الأدلة القاطعة التي تثبت عكس ذلك ، وأحد هؤلاء الأشخاص هو مايك هيوز الذى يؤمن بهذه النظرية بشدة لدرجة أنه قرر بناء صاروخ من أجل الصعود به إلى الفضاء، وكشف الحقيقة لعامة الناس. ويقوم مايك حالياً ببناء الصاروخ الذى من المفترض أن يصعد به إلى الفضاء ليتمكن من رؤية الأرض، وإثبات أنها مسطحة .

 

 

4- ريتش بيانا (rich Piana)

 

فى عام 2017، فقد لاعب كمال الأجسام الأمريكى ريتش بيانا حياته عن عمر يناهز الـ 46 عاماً. وكان قد إعترف قبل ذلك بأنه يستخدم العديد من المنشطات الهرمونية وبعض الأدوية التي تساعده فى المحافظة على مظهره الجسدي. وتقول حبيبته أنه كان يتناول أنواع مختلفة من الأدوية مثل استنشاق بودرة حبوب الكافيين، والمنشطات، بالإضافة إلى حقن الأنسولين التي كان يحقن نفسه بها من أجل تنمية عضلاته , وتسببت جرعة زائدة من هذه الأدوية فى انهيار وظائف جسمه الحيوية مما أدى إلى وفاته بعد الدخول فى غيبوبة .

 

 

5- هوغو جيرنسباك (Hugo Gernsback)

 

Image result for Hugo Gernsback)

يعرف هوغو جيرنسباك بأنه أحد رواد الخيال العلمي ليس فقط لكتاباته الشهيرة عنه، لكن أيضاً لمشاركته فى الدراسات والتجارب المتعلقة بهذه الأمور. وكانت واحدة من أكثر هذه التجارب إثارة له هى تجربة الخوذة العازلة التي تم العمل عليها عام 1925، والتى كانت عبارة عن خوذة حرمان حسي مخصصة لمساعدة الناس على العمل بشكل أكثر كفاءة، وكانت هذه الخوذة المخيفة تشبه فى شكلها شفاط الأكسجين، لذلك فإنه من حسن الحظ أن هذه التجربة لم يسفر عنها أي نوع من المنتجات التجارية .

 

 

6- كريستن هاغلوند (Kirsten Haglund)

 

Image result for Kirsten Haglund

فى عام 2008، توجت كريستن هاغلوند بلقب ملكة جمال أمريكا بينما كانت تبلغ من العمر 19 عاماً فقط. ومن المعروف أن ملكات الجمال يقمن فى العادة بإختيار قضية أو مشكلة مهمة فى المجتمع للتركيز عليها، لذلك قامت كريستن بإختيار مرض خطير عانت منه شخصياً، وهو مرض اضطراب الأكل. واعترفت كريستن للمرة الأولى بعد فوزها بأنها كانت تعانى من مرض فقدان الشهية، وأنها كانت مستعدة للمخاطرة بحياتها من أجل تسلق سلم النجاح. لكنها أدركت فيما بعد خطورة هذه المشكلة وانتشارها خصوصاً فى مجال مسابقات الجمال مما جعلها تريد تسليط الضوء عليها .

 

 

7-  روماريو دوس سانتوس ألفيس (Romario dos Santos alves)

 

Image result for Romario dos Santos alves

يشتهر روماريو دوس سانتوس ألفيس بإمتلاكه عضلات “بايسبس” ضخمة للغاية قام ببنائها بسبب حبه الشديد للبطل الخارق “هالك”، لكن روماريو لم يحقق هذه النتائج من خلال الذهاب إلى النادى الرياضى، بل قام بحقن عضلاته بخليط من الزيوت الاصطناعية، وأدوية تسكين الألم، والكحول. وتسبب هذا الخليط فى كثير من المشاكل الصحية لروماريو مما جعله يقرر تركه خصوصاً بعد أن أخبره الأطباء بأنهم سيضطرون إلى بتر ذراعيه إذا لم يتوقف عن استخدامه

 

 

8- ملالا يوسفزى (Malala yousafzai)

 

Image result for Malala yousafzai

تعد ملالا يوسفزي  واحدة من أروع الفتيات فى يومنا الحالى حيث تعرف بدفاعها اللامتناهى عن حق الفتيات فى التعليم بجميع أنحاء العالم، وتسبب نضال ملالا المستمر فى أن تصبح أصغر حاصلة على جائزة نوبل على الإطلاق. وأصبحت تعرف بصوت ال60 مليون فتاة. إلا أن هذا النضال تسبب لها أيضاً فى الكثير من الأعداء من أكبرهم حركة طالبان التي حاولت قتلها عدة مرات بعد اعتراضها على قرارهم بحظر تعليم الفتيات فى وادى سوات بدولة باكستان الذى كانت تعيش فيه.

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares