9 أشياء سخيفة باعها أصحابها بألاف الدولارات!

28312640_10155613389332669_1055736584_o

نقدم لكم اليوم بعض الأغراض التي حصل عليها اصحابها مجاناً، وتمكنوا من بيعها بمبالغ كبيرة فيما بعد :

 

 1- ظفر ليدى غاغا يباع مقابل 12 ألف دولار

 

Image result for ‫اظافر ليدى غاغا‬‎

عثر أحد الأشخاص خلال حضوره حفلة للمغنية الشهيرة ليدي غاغا على ظفرها الصناعى الذى سقط منها على خشبة المسرح. واستطاع هذا الشخص تحقيق مكاسب من هذا الظفر الصغير بعد أن تمكن من بيعه على الإنترنت مقابل 12 ألف دولار.

 

 

2- بيع ألعاب ماكدونالدز مقابل 8130 جنيه إسترلينى

 

يحب الكثير من الأطفال تجميع ألعاب ماكدونالدز التي تأتي مع وجبات الهابي ميل الخاصة بهم، لكن أحد الأطفال أخذ هذه الهواية إلى مستوى اخر , حيث تمكن الطفل الذى يبلغ من العمر 11 عاماً فقط من بيع أكبر مجموعة من ألعاب وتذكارات ماكدونالدز في إنجلترا مقابل مبلغ 8130 جنيه إسترلينى. وباع مجموعته التي احتوت على أكثر من 7000 قطعة قد يحتاج تجميعها الى شراء 10 ألاف وجبة هابي ميل  , وتم ذلك عن طريق مزاد تضمن مشترين من الولايات المتحدة وألمانيا واليابان. ويقول أنه شعر بالإحباط قليلاً عندما تخلى عن ألعابه التي جمعها في فترة طويلة جداً، لكن والديه كانوا سعداء للغاية , حيث كانت تحتل هذه الألعاب مساحة كبيرة في المنزل. وهناك العديد من ألعاب ماكدونالدز القديمة التي تباع بأسعار عالية مثل لعبة الأسد رورى التي يبلغ سعرها الآن 650 دولار.

 

 

3- كرة الهوم-رن في البيسبول تباع مقابل 450 ألف دولار

 

Image result for ‫كرة الهوم-رن في البيسبول‬‎

تباع تذكارات رياضة كرة البيسبول في العادة مقابل مبالغ عالية خصوصاً كرات هدف الهوم-رن الذى يحدث عندما يقوم اللاعب بضرب الكرة خارج حدود الملعب. وفى عام 2001، قام باري بوندز (Barry Bonds) لاعب فريق “جيانتس” بتحقيق رقم قياسى لفريقه عندما سجل هدف الهوم-رن ال73 بالنسبة له خلال الموسم، وتمكن أحد المتفرجين من إلتقاط الكرة، لكنه خسرها عندما انقض عليه مجموعة من المشجعين، ووجدها شخصاً أخر خلال التدافع. لكن الأمر لم ينتهى عند ذلك , حيث رفع الرجل الأول دعوى قضائية من أجل الحصول على الكرة، وبعد حوالى 18 شهر، قرر القاضى أن الكرة ملكية مشتركة بين الرجلين، وأنها يجب أن تباع، ويتم تقسيم المال بالتساوى بينهم. وبالفعل بيعت الكرة في مزاد مقابل 450 ألف دولار بعد أربعة دقائق فقط من عرضها.

 

 

4- شعر جاستن بيبر مقابل 40 ألف دولار

 

Related image

في يناير 2011، نشرت مذيعة التلفزيون الشهيرة ألين دى جينيريس (Ellen DeGeneres) تغريدة تقول فيها أن كل ما تتمناه لعيد ميلادها هو السلام العالمى، وخصلة من شعر المغني “جاستن بيبر”، وتحولت هذه المزحة إلى واقع عندما حل جاستن ضيفاً على برنامجها، وقدم لها خصلة من شعره كهدية عيد ميلاد. وقامت ألين ببيع شعر جاستن مقابل مبلغ 40 ألف دولار.

 

 

5-  بيع ماء الشرب الخاصة بـ ألفيس بريسلى مقابل 455 دولار

 

عام 1977، أعطى أحد حراس المغنى الشهير ألفيس بريسلي كوب بلاستيكى يحتوي على ماء كان قد شرب منها ألفيس للتو إلى أحد المعجبين خلال حفلة بولاية شمال كارولينا. وقرر هذا المعجب الذى كان يبلغ من العمر 13 سنة فقط حينها الإحتفاظ بهذه المياه في حافظة محكمة الإغلاق داخل الفريزر، ولم يفكر ببيعها إلا عام 1985 عندما علم أنه تم بيع شطيرة جبنة مشوية مقابل 28 ألف دولار لأنها كانت تشبه وجه السيدة مريم العذراء. وباع المياه مقابل  مبلغ 455 دولار، لكنه رفض بيع الكوب البلاستيكي إطلاقاً. وبالرغم من أن هذا المبلغ ليس كبيراً للغاية، لكنه ضخم عند النظر إلى أن ما تم بيعه هو مجرد بعض رشفات المياه العادية.

 

 

6- بيع ساندوتش بريتنى سبيرز النصف مأكول مقابل أكثر من 500 دولار

 

 

Image result for Britney' spears half-eaten sandwich sells for over five hundred dollars)

عام 2006، كانت المغنية بريتني سبيرز تأكل في أحد المطاعم، وتركت نصف الساندوتش الخاص بها، وعندما رأى النادل المسئول عن مسح الطاولة نصف الساندوتش الذى تركته بريتنى، قرر أخذه إلى المنزل، وتغليفه جيداً في كيس محكم الإغلاق، ثم عرضه للبيع على موقع إيباي الاسترالى. وتمكن بالفعل من بيعه مقابل 520 دولار بعد أن قام أربعين شخص بالمشاركة في المزاد الألكترونى. وهذه ليست المرة الأولى التي يباع فيها شيئاً أكلته بريتنى سبيرز , حيث عرض أحد الأشخاص قبل ذلك على موقع إيباي قطعة من اللبان التي من المفترض أنه تم مضغها من قبل بريتنى سبيرز، ووصلت المزايدة عليها إلى 14 ألف دولار.

 

 

7- قطعة من  نيزك مقابل 14 ألف دولار

 

عام 1990، تم العثور على صخرة فضائية في قرية سويدية من المعتقد أنها اصطدمت بالأرض منذ حوالى مليون عام، وتم بيع هذه الصخرة في مزاد مقابل مبلغ 14 ألف دولار، وهناك الكثير من النيازك التي تم بيعها بأموال أكثر بكثير مثل نيزك فوكانج (fukang) الذى تم بيعه مقابل 1.7 مليون يورو بعد العثور عليه في أحد المناطق الريفية بالصين. ومن المفترض أن هذا النيزك هو نوعاً من نيازك الحديد الحجرية التي يقدر عمرها بحوالى 4.5 مليار سنة.

 

 

8- صلصة سيشوان الخاصة بماكدونالدز تباع بما يقرب من 15 ألف دولار

 

قامت ماكدونالدز بتقديم صلصة سيشوان الصينية الأصل بشكل محدود كجزء من الترويج لفيلم الكرتون “مولان”، وتمتلك هذه الصلصة الكثير من المحبين الذين يتمنون عودتها لمطاعم ماكدونالدز مرة أخرى  , وتسبب هذا الطلب الكبير على الصلصة في بيع كيس منها مقابل 15 ألف دولار , حيث عثر أحد الأشخاص علية أثناء تنظيف سيارته القديمة، وعندما بحث على الإنترنت ليرى إذا كانت هذه الصلصة تمتلك أى قيمة، وجد أنها تباع بمبالغ عالية للغاية، وتمكن من بيعها ب 15 ألف دولار. وبالرغم من أن ماكدونالدز قرر إطلاق هذه الصلصة مرة أخرى بشكل محدود إلا أن الكمية المتاحة تم بيعها على الفور، ولم يتمكن الكثير من الأشخاص من الحصول عليها. لذلك لا يزال يتم بيعها بمبالغ عالية على الإنترنت.

 

 

9- بطاقة البيسبول التي بيعت مقابل 3 مليون دولار

 

Image result for the baseball car that sold for three million dollars)

من عام 1909 إلى 1911، أصدرت شركة التبغ الأمريكية بطاقات تحتوي على صور وإحصائيات لاعبي البيسبول في حزم سجائرها بشكل مجانى، لكن اللاعب هوناس واجنر (Honus Wagner) كان معارض لهذه الفكرة، لذلك لم توزيع إلا من 50 بطاقة فقط خاصة به. وكان اعتراض واجنر يرجع في الغالب إلى سببين هما عدم تلقيه مال كافى من شركات التبغ، أو اعتقاده أن وجود بطاقات بيسبول في السجائر سوف يشجع الأطفال على التدخين. وفى عام 1933، بيعت إحدى بطاقات واجنر مقابل 50 دولار مما جعلها أغلى بطاقة بيسبول تم بيعها في العالم بذلك الوقت، وفى عام 2007، بعد مرور عشرات السنين حطمت نفس هذه البطاقة رقماً قياسياً جديداً , حيث تم بيعها في المزاد مقابل 3 مليون دولار.

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares