9 اشخاص استطاعوا الهرب بحيل عبقرية من حــبــل الــمــشــنــقــة !

28418310_10155620871272669_73147152_o

إختلاف الكثير من الناس حول عقوبة الإعدام التي يظن البعض أنها غير إنسانية، ويجب إلغائها تماماً، بينما يظن البعض الأخر أنها عقوبة مستحقة لمرتكبي الجرائم الفظيعة. وينتظر المحكوم عليهم بالإعدام في العادة فترة طويلة حتى يتم تنفيذ حكمهم، لكن هناك القليل منهم الذى تمكن من تجنب الأمر كله، نقدم لكم اليوم 10 أشخاص استطاعوا الهروب من عقوبة الإعدام او من حبل المشنقة :

1-  جون لى john lee –  1885

 

في نهاية القرن التاسع عشر وبالتحديد عام 1885 ؛  حُكم على جون لى john lee  بالأعدام شنقاً بعد إدانته بجريمة قتل السيدة التى كان يعمل لديها , وتم ذلك فى محاكمة سريعة لم تستغرق سوى أسبوعين  برغم إصراره على برائته خلال محاكمته ، تم تقديم الوجبة الاخيرة لجون الذى إلتهمها سريعاً وسط دهشة المساجين فلم يكن كشخص باقى على إعدامه عدة دقائق فقط وتم أخذه الى المشنقة فى الساعة المحددة , ولم يصرخ او يستغيث ولم يفقد هدوئه حتى بعد لف حبل المشنقة حول رقبته ، المشنقة كانت من النوع الذى يقف فيها المحكوم على بوابة معدنية ترتبط بطريقة الية بقبضة خشبية طويلة يسحبها الجلاد فتفتح نحو الاسفل فيهوى المحكوم علية الى غرفة تحت النصة ، وفى أغلب الأحيان كان المتهم يموت فى الحال حين يصل حبل المشنقة الى مداه فتلتف الأنشوطة بقوة  حول رقبته فتكسرها , أما فى حالة جون فقد سحب الجلاد القبضة ، ولكن جون لم يهوى الى اسفل بل ظل واقفاً مكانه , تم فحص الاله مراراً، ووقف جون مجدداً على مشنقته , ولكن للمرة الثانية لم تعمل المشنقة , تم إستدعاء مدير السجن الذى قام بسحب القبضة الخشبية بنفسه فى المرة الثالثة ولكن حدث نفس الشىء وسط ذهول الجميع ، كتب مدير السجن الى مديريه وقص عليهم ما حدث وتم تأجيل الحكم الى أن جائه الرد بإلغاء حكم الأعدام الصادر ضد المتهم , ومنذ ذلك الوقت أصبح جون لى مشهوراً فى جميع أنحاء إنجلترا ب ” الرجل الذى لم يستطيعوا شنقه “

 

 

2- لى فان ثو”(Le van tho and Nguyen van tinh)

 

Image result for Le van tho and Nguyen van tinh

قام تاجرين المخدرات “لى فان ثو” و” نغوين فان تينه” بالهروب من الحبس الانفرادي بعد أن تم الحكم عليهما بالإعدام بسبب تورطهم في العديد من الجرائم مثل تجارة المخدرات، السرقة المسلحة، الإختطاف، والقتل. وتمكن هذين المجرمين من الهروب من السجن باستخدام دراجة نارية هوندا قاموا بقيادتها بعيداً عن السجن، وهم يلبسون الأقنعة لإخفاء هويتهم.

 

 

3- نغوين ثاى هيو  (Nguyen thi hue)

 

Image result for Nguyen thi hue

وجدت تاجرة المخدرات الفيتنامية نغوين ثاى هيو (Nguyen thi hue) طريقة غريبة جداً لتفادي عقوبة الإعدام. وكانت هذه المرأة التي تلقب بوردة النار قد دخلت في شراكة مع تاجر مخدرات صينى من أجل عملية تهريب ضخمة تحت الأرض، إلا أنه تم القبض عليها في نهاية المطاف، وحكم عليها بالإعدام. لكنها عثرت على لائحة في القانون الفيتنامى تنص على أنه لا يمكن الحكم على النساء الحوامل بالإعدام، مما جعلها تدفع المال لأحد المساجين الذكور من أجل أن يعطيها عينة من السائل المنوى الخاص به حتى تحقن نفسها بها. ونجحت خطة هذه المرأة , حيث أصبحت بالفعل حامل، وتم تخفيف حكمها إلى السجن مدى الحياة.

 

 

4- دايونتى ريسيليز (dayonte resiles)

 

Image result for dayonte resiles

لم ينتظر المتهم دايونتى ريسيليز (dayonte resiles) نطق الحكم عليه بالإعدام , حيث هرب من المحكمة خلال مناقشة دعوى إتهامه بقتل جيل هاليبرتون سو (Jill Halliburton su) , وقام ريسيليز بفتح الأصفاد والسلاسل التي كانت عليه، ثم نزع ملابس المساجين التي كان يرتديها، وخرج بعد ذلك بكل بساطة من قاعة المحكمة. وأوضح التحقيق الفورى الذى تم إجراؤه في كيفية هروبه عن تورط حوالى 8 أشخاص على الأقل من ضمنهم بعض موظفى قاعة المحكمة.

 

 

5- مارتن غورول(Martin E. gurule)

 

Image result for Martin E. gurule

في عام 1998، استطاع مارتن غورول (Martin E. gurule) الهروب من السجن بعد أن تم الحكم عليه بالإعدام ليصبح بذلك أول محكوم عليه بالإعدام في ولاية تكساس يستطيع الهروب منذ عام 1934. وتضمنت خطة هروب مارتن دمية مزيفة، وتسلق الأسلاك الشائكة، والجري تحت إطلاق النار المستمر. لكن هروبه من السجن لم يستمر إلا بضعة أيام فقط , حيث تم العثور عليه ميتاً في قاع النهر في نفس أسبوع هروبه. ومن المعتقد أن سبب الوفاة كان حادث غرق.

 

 

6- ستيف هايز و جاشوا كوميساجيفسكى (Steve Hayes and Joshua Komisarjevsky)

 

Image result for Steve Hayes and Joshua Komisarjevsky

تجنب ستيف هايز و جاشوا كوميساجيفسكى (Steve Hayes and Joshua Komisarjevsky) عقوبة الإعدام عن طريق الحظ , فبينما كانوا ينتظرون تنفيذ عقوباتهم، قررت ولاية كونتيكت أن عقوبة الإعدام غير دستورية، وأصبحت من الولايات التي ليس لديها عقوبة الإعدام. وأدى هذا القرار إلى تخفيف عقوبة هذين الرجلين إلى السجن مدى الحياة بدلاً من الموت.

 

 

7- بول هاوس (Paul house)

 

Image result for Paul house)

تم الإفراج عن بول هاوس (Paul house) بعد أن قضى 22 عاماً بالسجن في إنتظار حكم الإعدام بولاية تينيسى. وحدث هذا الأمر بعد أن تناولت المحكمة العليا في عام 2006 قضيته، ونظرت فيها مرة أخرى، وأثبتت التحاليل الجديدة أن أعقاب السجائر، والدم الموجود تحت أظافر الضحايا لم يكن متطابق مع حمضه النووى. وعلى الرغم من أن دم الضحية كان موجود على بنطاله الجينز، إلا أن المحكمة أقرت بأن هذه الأدلة قد تم في الغالب التلاعب فيها أو تلويثها عندما كانت في طريقها إلى مختبر الطب الشرعى. وتسبب هذا في تبرئته تماماً والإفراج عنه.

 

 

8-  6 مساجين من سجن  مكلنبورغ  (Mecklenburg six)

 

Image result for Mecklenburg six)

كان يعتبر المسؤولون سجن (Mecklenburg) المحصن في ولاية فرجينيا مضاد للهرب، لكن 6 من المساجين المحكوم عليهم بالإعدام أثبتوا عدم صحة هذا الأمر عندما استطاعوا الهروب من السجن في أقل من ساعتين. قام المساجين في البداية بالاعتداء على الحراس من أجل أن يبدأو أعمال شغب، ثم ارتدوا معدات الشغب الخاصة بالحراس، وقاموا بالإتصال بالشرطة للإبلاغ عن وجود قنبلة في السجن، ثم تصرفوا وكأنهم فرقة القنابل , حيث وضعوا تلفزيون على حمالة طبية، وقاموا بتغطيته ببطانية، وخرجوا من المكان على أساس أنهم عثروا بالفعل على القنبلة.

 

 

9- قرار عام 72 (the class of 72)

 

Image result for ‫الاعدام‬‎

عام 1972، حكمت محكمة ولاية كاليفورنيا العليا بعدم دستورية عقوبة الإعدام، مما أدى الى تجنب أكثر من 100 سجين محكوم عليهم بالإعدام للموت، وبالرغم من أن عقوبة هؤلاء المساجين تم تخفيفها إلى السجن مدى الحياة مع عدم إمكانية الإفراج عنهم ، إلا أن 40% منهم حصلوا بعد ذلك على إفراج مشروط، وللأسف قام 3 منهم بالقتل مرة أخرى، كما ارتكب 12 آخرين بعض أنواع الجريمة الأخرى. وأحد هؤلاء القتلة هو “دينيس ستانورث” الذى قتل أمه البالغة من العمر 90 عاماً بعد أن خرج من السجن.

Comments

comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares