أرشيف الوسم : السويد

حقائق عن فنلندا | بلد السلام والجليد واغرب مسابقات العالم “حمل الزوجات ورمى الهاتف” !!

 يوجد بعالمنا العديد من الظروف المختلفة والمناطق ذات الطبيعة الخاصة ومن أهم تلك المناطق منطقة الشمال أي شمال الكوكب , حيث درجات الحرارة المنخفضة والمساحات الشاسعة الفارغة من السكان , اليوم نذهب برحلتنا للتعرف على أحد تلك الدول الموجودة في تلك الظروف الصعبة   فبالرغم من أنها تقع في أبرد بقاع الأرض، ألا ان  فنلندا، دولة بها العديد من الأمور والظروف …

أكمل القراءة »

ألفريد نوبل | مخترع الديناميت – المخترع الذى ندم على إنجازه – ملاك رأه العالم شيطاناً !

      اليوم نتحدث عن احد اشهر وابرز علماء العالم الذى ارتبط اسمه باسم ابرز جائزة علمية في العالم , أنه .. ألفريد نوبل ، ولد ألفرد برنار نوبل لأسرة فقيرة في ستوكهولم عام 1833 ، وكان والده يعانى من أزمات مالية دائمة إلى ان بدأت اعماله في سانت بيترسبورغ تتحسن بشكل جيد، وكان قد افتتح ورشة عمل ميكانيكية …

أكمل القراءة »

10 مدن حول العالم لاترى الشمس !

يتحكم طلوع الشمس وغروبها في الكثير من طقوسنا اليومية منذ تناولنا الإفطار في الصباح وعندما نخلد إلى النوم في المساء، ولكن ماذا نفعل لو لم تشرق الشمس على الإطلاق، أو لم تغرب مطلقًا ؟ هذا ما يعيشه سنوًيا كثير من سكان العالم , إليكم 10 مدن حول العالم لا ترى الشمس لشهور طويلة او واحياناً اخري تظل في نهار دائم …

أكمل القراءة »

حقائق مدهشة لا تعرفها عن الطاقة

            لا يستطيع البشر ولا أي كائن حي العيش بدون طاقة , فلا يمكن لأي شئ أن يعمل أو يتحرك أو حتى يُوجد بدون صورة من صور الطاقة اخترنا لك هنا بعض الحقائق والأرقام التي سوف تبهرك عن الطاقة:   1- في ست ساعات فقط  تمتص صحاري كوكب الأرض كمية طاقة من الشمس تعادل ما …

أكمل القراءة »

حقائق وأسرار مثيرة تعرفها لأول مرة عن الشيكولاتة

الشوكولاتة بدون شك واحدة من أفضل الاطعمة على سطح الأرض , أغلبنا إن لم يكن جميعنا يعشق الشوكولا , إذ يتم إغراؤنا بها ونحن أطفال لنقوم بمهام صعبة أو نأكل الخضار المزعجة ! , ولا نفقد ذلك الشغف بها حتى حينما نكبر لذلك ومنذ بداية ظهورها في التاريخ كان للشوكولا موقعاً مميزاً في تاريخ العديد من الشعوب , ولكى تكون …

أكمل القراءة »

أسعد 10 شعوب فى العالم لعام 2016

أصدرت إحدى المؤسسات المعنية بالتنمية المستدامة والتابعة للأمم المتحدة آخر تقاريرها عن “أسعد  شعوب العالم” لعام 2016 , وجاءت النتائج بعد استفتاء طويل واستبيان شمل آلاف الناس من أكثر من 150 دولة حول العالم المُلفت للنظر هو تصدر الدول “الباردة” والمعزولة عن ساحات الأحداث الدولية للمراتب الأولى وكأنها تُطبق المثل القائل “ابعد عن الشر وغنيلوه” , فيبدوا أن السعادة و”راحة …

أكمل القراءة »