أرشيف الوسم : العالم

أدلوف هتلر | زعيم ألمانيا النازية ومؤسس الرايخ الثالث

  يعتبر أدولف هتلر واحداً من أكثر الشخصيات إثارة للجدل على مرّ التاريخ، حكم ألمانيا 12 عاماً وسعى للسيطرة على العالم، يصفه البعض بالشيطان ويراه اخرون ظلمه التاريخ الذي كتبه المنتصرون  فشل في دخول كلية الفنون الجميلة ليتخصص في الرسم، فقرر أن يرسم خريطة الكون وفق هواه، فلوّن الكرة الأرضية بدماء البشر، مؤمنا بتفوق العرق الآري وبضرورة إبادة الأعراق الأخرى، …

أكمل القراءة »

أسعد 10 شعوب فى العالم لعام 2016

أصدرت إحدى المؤسسات المعنية بالتنمية المستدامة والتابعة للأمم المتحدة آخر تقاريرها عن “أسعد  شعوب العالم” لعام 2016 , وجاءت النتائج بعد استفتاء طويل واستبيان شمل آلاف الناس من أكثر من 150 دولة حول العالم المُلفت للنظر هو تصدر الدول “الباردة” والمعزولة عن ساحات الأحداث الدولية للمراتب الأولى وكأنها تُطبق المثل القائل “ابعد عن الشر وغنيلوه” , فيبدوا أن السعادة و”راحة …

أكمل القراءة »

أسرع 10 سيارات فى العالم

         المركز العاشر السيارة Noble M 600 السرعة القصوى 360 كم في الساعة   دخلت شركة Noble ساحة الصراع البريطانية لصناعة السيارات منذ عام 1999 ووضعت بصمتها في عالم السيارات بعد إطلاقهاعدة سيارات ذات أداء خارق ، أكثرها جذبًا للانتباه هي M600 التي أصدرت في عام 2009 تمتلك هذه السارة محرك بقدرة 650 حصان وتصل إلىسرعة 100 …

أكمل القراءة »

حقائق عن أسعد دولة فى العالم “الدنمارك “

دائماً ما تحتل الدنمارك المركز الأول فى مؤشر السعادة بين دول العالم , وذلك لما يتمتع به المواطن الدنماركى من رفاهية , واليوم نقدم لكم مجموعة من الحقائق التى قد تكون مثيرة وغريبة عن البلد الاكثر سعادة فى العالم “الدنمارك”   # الدنمارك تعنى في اللغة الإسكندنافية القديمة “الأرض المنبسطة” , وقد سكن البشر هذه الأرض منذ حوالي 12,500 عام قبل …

أكمل القراءة »

اغلى 10 مواد على الأرض أغلاهم الجرام سعره 100 مليار دولار !

ليست أثمن المعادن هي الأكثرها ندرة فقط , وانما التي يتطلب الحصول عليها أموالا طائلة لتوفي حاجات الطلب , إذ أن المعادن تعتبر بضاعة وتقاس قيمتها بالمعايير الحاجة أليها إليكم قائمة من أغلى 10 معادن على الأرض :    المركز العاشر الروديوم  rhodium     تكلفة الجرام الواحد من الروديوم حوالي 37  دولار , وهذا المعدن العجيب يجعل المواد اللينة صلبة …

أكمل القراءة »

أجمل 10 وجوة فى العالم على أسس علمية

  الجمال شىء نسبى , وما تراه جميلاً قد يراه غيرك عادياً وذلك بالطبع ينطبق على جمال المرأة , ولهذا لا يمكن ابداً ان يتفق البشر جميعاً على من هى اجمل نساء العالم حالياً ولكن بعيداً عن الأذواق التى قد تختلف من شخص إلى اخر , قام العلماء محاولات حثيثة لاختيار الملامح والمقايس المثالية لجمال الوجه , وبعد أن توصلوا …

أكمل القراءة »

مقتنيات غريبة ومجنونة أشتراهامشاهير العالم باسعار خيالية

هناك بعض المشاهير يصابون بالجنون عند حصولهم على الكثير من المال , مما يدفعهم الى شراء أشياء لاقيمة لها أو أشياء مبالغ فيها بأسعار خيالية , وذلك إما للاحتفاظ بها أو لإهدائها لمن يحبون , ولا أحد يدري على وجه التحديد ما الذي يدفعهم لهذا السلوك  .. فربما يكون التباهي أم البحث عن التميز   إليك أكثر الأشياء المجنونة التي …

أكمل القراءة »

أجمل 5 أطفال فى العالم 

        كريستينا بيمنوفا   فى عام 2014 أثارت الطفلة الروسية “كريستينا” والتى تبلغ من العمر 9 سنوات ضجة أعلامية كبيرة بجمالها الأخاذ  والدها هو “رسلان بيمنوف” نجم كرة القدم الروسي المعتزل والذي لعب في كأس العالم لكرة القدم 2002 “كريستينا” تعمل كعارضة أزياء لملابس الاطفال منذ أن كانت في عامها الثالث  , حيث توصف على نطاق واسع …

أكمل القراءة »

10 أجداد لايمكن أن تصدق أنهم موجودين بالفعل

معظم الناس يتوقعون من الأجداد أن يقضون وقتهم فى اللعب مع الاحفاد , وقراءة الأخبار أوغيرها من وسائل التسلية والترفية , ولكن فى الحقيقة ما سنتحدث عنهم اليوم هم أجداد من نوع اخر أكثر غرابة إليكم 10 أجداد لن تصدق انهم موجودين بالفعل :   جيفري اس لايف  Jeffry S. Life     “جيفري” يعمل كطبيب ويبلغ من العمر 74عام …

أكمل القراءة »

أكثر 10 مراهقين تأثيراً فى العالم لعام 2016

من النادر ان يحدث شخصاً ما تأثيراً عالمياً وهو مازال فى مرحلة المراهقة ولم يبلغ الـ20 من عمره بعد ولكن ذلك ما حدث بالفعل مع بعض المراهقين والمراهقات الذين أحدثوا الكثير من التأثير رغم صغر سنهم , وليس بالضرورة أن يكون هذا التأثير إيجابياً , بل ربما يكون على العكس تماماً , ولكن ذلك لا ينفى أنهم مؤثرون بالفعل لدى …

أكمل القراءة »