أرشيف الوسم : دول

أغرب الهدايا الدبلوماسية التي قُدمت لقادة العالم – هدية صدام هى الأغرب

      تُعتبر الهدايا الدبلوماسية بين الدول رمزًا للتعبير عن الصداقة بين البلدين، أو للتعبير للشكر والامتنان للمساعدات المُقدمة، ولكن أحيانًا تكون الهدايا غريبة وتتسبب في إحراج بين الدول، أليكم قائمة لأغرب الهدايا الدبلوماسية التي مُنحت لقادة العالم : 1- تنين الكومودو   عندما زار رونالد ريغان الرئيس الأسبق للولايات المتحدة جزيرة بالي الإندونيسية عام 1986، قام الرئيس سوهارتو …

أكمل القراءة »

10 أشياء مجنونة قد تفعلها دون أي مسائلة قانونية اذا كنت فى المكان المناسب

      هناك اكثر من 196 بلدا في هذا الكوكب , كلاً منهم يتمتع بقوانين خاصة به , ومهما كان ما تفكر أو تريد ان تفعله فتأكد ان هنالك مكان في هذا العالم قد يسمح لك بفعل ذلك الشيء بشكل قانوني وبحرية مطلقة سنستعرض معاً بعض الدول التي تتيح لك القيام ببعض الأفعال الغريبة بشكل قانوني : المخدرات في البرتغال …

أكمل القراءة »

اشهر ما تتميز به 12 دولة من دول العالم

بعض الدول تتفوق في مجال معين أو تتميز بتقدمها الملحوظ به وربما تشتهر بعض البلدان بما هو أغرب من ذلك , لنتعرف معاً على بعض الأشياء المدهشة التي تتميز بها بلدان العالم وقد تحرز بها المراكز الأولى :   1- الولايات المتحدة الأميركية   تتميز بتناول اللحوم وامتلاك الأسلحة وصنع رجال الأعمال فاحشي الثراء فيبلغ عدد المليارديرات في الولايات المتحدة …

أكمل القراءة »

10 دول لا تحارب ولا تمتلك جيوش !

          أغلب دول العالم لديها قوات عسكرية كبيرة قادرة على حماية حدودها ضد أي دولة معتدية , أكبر جيوش العالم الجيش الصيني بحوالي مليون و  600 ألف جندي , بينما هناك بعض الدول ليس لديها أي قوات على الاطلاق ! ويرجع ذلك لجغرافية المكان أو تاريخ تلك الدولة أو أسباب أخرى, ولكن في حالات عديدة هناك خطط …

أكمل القراءة »

أسعد 10 شعوب فى العالم لعام 2016

أصدرت إحدى المؤسسات المعنية بالتنمية المستدامة والتابعة للأمم المتحدة آخر تقاريرها عن “أسعد  شعوب العالم” لعام 2016 , وجاءت النتائج بعد استفتاء طويل واستبيان شمل آلاف الناس من أكثر من 150 دولة حول العالم المُلفت للنظر هو تصدر الدول “الباردة” والمعزولة عن ساحات الأحداث الدولية للمراتب الأولى وكأنها تُطبق المثل القائل “ابعد عن الشر وغنيلوه” , فيبدوا أن السعادة و”راحة …

أكمل القراءة »

أعلى 10 دول فى معدلات جرائم التحرش الجنسي و الأغتصاب فى العالم لعام 2016

الاغتصاب هو جريمة معقدة من الصعب تحليلها وحصر عدد ضحاياها في العالم , حيث يمتنع عدد كبير من النساء التى تعرضنا لهذا الفعل الشنيع عن الإبلاغ عن حادثة الاعتداء وتشير الأحصائيات  التابعة للأمم المتحدة أن نسبة إبلاغ الشرطة عن جرائم الاغتصاب حالة واحدة من كل 10 حالات حول العالم , وأن جميع الدول بلا استثناء  تعاني النساء فيها من شكل …

أكمل القراءة »

أكثر 10 دول عربية حصولاً على ميداليات ألومبية

الإحصائية طبقاً للجنة الألمبية الدولية , مع الأخذ فى الإعتبار أن المقصود هنا هى الألمبياد الصيفية وهى الألمبياد المعروفة لنا , أما الألمبياد الشتوية والتى لا نشارك فيها فنتائجها خارج هذا التصنيف    المركز العاشر قطر 0 ذهبية 1 فضية 4 برونزية مجموع ميداليات 5    المركز التاسع لبنان 0 ذهبية 2 فضية 2 برونزية مجموع ميداليات 4    المركز …

أكمل القراءة »