أرشيف الوسم : عالم

غرائب الاحداث والأخبار الحلقة 48

34397571_10155871847752669_142188435682099200_n

  من أبشع عمليات قهر المرأة عبر التاريخ قصة هى أقدام النساء فى الصين .التى بدأت عام  960 ق.م لتقليد زوجة الملك التى كانت باستطاعتها أن ترقص بخفه وقدمها مثنيه على الورود وأصبحت المثل الأعلى للمرأة الصينية , فبدأت النساء فى ثنى أقدامهن لتتمكن من القيام بهذه الرقصة الأسيوية. ويبدو أن هذه الأسطورة غير صحيحة فكل الفتيات التى قمن بهذه …

أكمل القراءة »

كونفيشيوس | الفيلسوف الذى حكم الصين 20 قرن من الزمن !

33059944_10155838078142669_3019952300803227648_n

اشتهر كونفوشيوس بحكمه وأقواله وتأسيسه لنظريات التفاعل الاجتماعي , انه فيلسوف الصين العظيم الذي اغتاله السياسيون ومجده الفقراء والبسطاء وعظم فكره العلماء فلسفته كانت مصدر دساتير العديد من الملوك، وأثره على الأجيال ما زال يلهم الآباء فيدفعون بأبنائهم إلى معاهد تدرس فكره: الأخلاق، الإخلاص، الحكمة، والشجاعة.. ذلك الرباعي الذي يهذب النفوس والسلوك ويقوم الإنسان . كان الإنسان همه الوحيد، وسعى …

أكمل القراءة »

5 تنبؤات لستيفن هوكينج مرعبة بشأن المستقبل !

31957443_10155812202522669_7881467976904343552_n

          أشتهر عالم الفيزياء ستيفن هوكينغ بدراسة الثقوب السوداء وانتصاره على المرض، وبتحريكه المجتمع بتصريحاته عن أصل ومستقبل الكون، والسفر عبر الزمن وغيرها,  وقد تنبأ ستيفن هوكينج بـ5 تنبؤات لمستقبل الأرض والبشرية، لكنه لم يتنبأ بوفاته التي كانت في يوم 14 مارس عن عمر ناهز 75 عاماً , إليكم أهم توقعات العالم الشهير بشأن المستقبل  والتى …

أكمل القراءة »

حقائق عن مسلسل Breaking Bad

31144177_10155775589657669_8113885381893554176_n

أستاذ في مادة الكيمياء يتم تشخيصه بمرض سرطان الرئة غير قابلٍ للعلاج , فيقرر دخول عالم المخدرات وبالتحديد إنتاج وبيعمادة الميثامفيتامين ، بهدف تأمين المستقبل المادي لعائلته قبل رحيله , هذه ببساطة قصة احد افضل المسلسلات عبر التاريخ , المسلسل الذي حاز على 16 جائزة غرامي و58 ترشيح والكثير من الجوائز الأخرى ليبقي مسلسل Breaking Bad واحداً من أعظم المسلسلات عبر العصور. والكثيرون يسمونه …

أكمل القراءة »

10تنبؤات صادمة وضعها الخبراء لعام 2018 وأكثرها غرابة !

30265122_10155741983107669_5901122216724004864_o

على مدى قرون، حاول المنجمون التنبؤ بالمستقبل لكن دائماً كانوا كاذبين وان صادفوا , كما يقول المثل الشائع، ولكن في عصرنا الحالي اصبح العملاء يعتمدون على الحقائق والأبحاث لوضع توقعات منطقية للأمور التي سوف تحدث فبين خرافات العرافين وابحاث العلماء , نقدم لكم اليوم أكثر 10 توقعات مثيرة للصدمة لعام 2018: 1- مصير عملة البيتكوين   احتلت عملة البيتكوين والعملات …

أكمل القراءة »

ألكسندر فلمنج | منقذ الملايين – مكتشف البنسلين وبداية عصر المضادات الحيوية

29748745_10155714722682669_697111043_o

قبل ما يقرب من 100 عام توصل عالم عبقري لاكتشاف “البنسلين” , ذلك العلاج السحري الذى ساهم في إنقاذ حياة ملايين البشر حول العالم في القرن الماضي , اذ كانت المستشفيات تعج بالمصابين بالعدوى البكتيرية بأنواعها المختلفة ولم يكن بوسع الأطباء إلا تقديم الرعاية البسيطة دون القدرة على القضاء على البكتيريا المسببة للمرض، ويعود الفضل في ذلك للعالم “ألكسندر فلمنج” ، …

أكمل القراءة »

9 إكتشافات صادمة عجز العلم عن تفسيرها !!

29693465_10155707323392669_779099497_o

نمتلك في عصرنا الحالى العديد من العلماء والخبراء الموهوبين الذين يكرسون حياتهم لدراسة وفهم الأشياء الأكثر غموضاً وتعقيداً في العالم، لكن مع ذلك، مازال هناك بعض الأشياء الغريبة والغامضة على هذه الأرض لا يوجد لها تفسير حتى الآنى نقدم لكم 10 اكتشافات مذهلة وصادمة لم يستطيع العلم تفسيرها حتى الان: 1- كانت جاكلين بريستمان (Jacqueline Priestman) تعيش حياة طبيعية في …

أكمل القراءة »

إسحاق نيوتن | أخر ساحر وأول عالم – عبقرى الفيزياء الذى عاش وحيداً

29433039_10155694230032669_7535032225432076288_o

قبل اكثر من 350 عام من اليوم , ولد احد اكثر عقول البشر عبقرية , الرجل الذى أسس لعلم الفيزياء الحديثة، وأحد اكبر رموز الثورة العلمية في القرن السابع عشر، انه الرجل الذى وصف بأنه أخر ساحر وأول عالم , فبنظرياته انتهى عصر السحر وبدأ عصر العلم انه العبقري غيريب الاطوار “اسحاق نيوتن” ولد إسحاق نيوتن في  4 يناير 1643  في إنجلترا ، ولد …

أكمل القراءة »

أكثر 10 لدغات أو عضات إيلاماً في عالم الحشرات والحيوان !

28170048_10155601886262669_1361607595_o

  يعتقد بعض الناس أن لدغة النحلة أكثر اللدغات إيلاماً، وأشدها إزعاجاً، لكن الحقيقة هي أن هناك الكثير من اللدغات الأسوأ، وأكثر ألماً بمراحل من لدغة النحلة ، حتى أن بعضها تكون قاتلة. نقدم لكم 10 من اقوى واخطر لدغات الكائنات الحية على الأرض :   المركز العاشر خلد الماء (platypus)   بالرغم من أن هذه الحيوانات تبدو غير قادرة …

أكمل القراءة »

جورج ويا من عرش الكورة الي عرش الرئاسة !

27650492_10155556483682669_1366561278_o

أسطورة كرة القدم الليبيرية ونادي ايه سي ميلان الإيطالي , وأول لاعب إفريقي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم ، أسطورة أساطير أفريقيا ، جورج ويا، اللاعب الذى تربع على عرش السياسة في ليبيريا بعدما كسب معركته السياسية التي كان خسرها في الانتخابات الرئاسية سابقًا ، ليصبح نجم الكرة العالمي أول رئيس دولة في العالم يأتي من خلفية رياضية جورج …

أكمل القراءة »